ماذا قالوا عن ميسي ؟



جمعت صحيفة " سبورت " الكتالونية بعضاً من الإشادات التي جاءت على ألسنة البعض في اللاعب الإسطوري ( ليو ميسي ) .

البداية كانت مع الإسطورة ( تشافي ) حينما قال : " ( ليو ) يفهم المباراة , بالإضافة إلى قدراته الفردية العجيبة , لديه جوع كبير , يريد أن يكون أفضل لاعب في المباراة دائماً , إحداث الفارق ، والرغبة في الحفاظ على تسجيل الأهداف " .

في حين أكد إسطورة البارسا السابق ( أنتونيو راماليتس ) الذي لعب بجوار الإسطورة الآخر ( كوبالا ) أن ثمة هنالك شيء موحد بين الأخير والبرغوث بقوله : " كلاهما يلعبان ويحركان الفريق ، لكن أود أن أقول أن ( ميسي ) هو أكثر حسماً لأن لديه حالة بدنية يُحسد عليها حقيقةً , ( ميسي ) يشبه ( كوبالا ) , لكن ( ميسي ) لا يمكن أن تتنبأ بما سيفعله بشكلٍ أكبر , حاسم للمباريات كما رأينا ذلك في كل لحظة " .

بدوره قال مواطنه ( ماسكيرانو ) : " ( ليو ) لا يدرك ما يفعله صراحةً ولا نحن أيضاً ، عندما تذهب إلى مكانٍ ما وتشاهد فرحة المشجعين بعد ذلك تدرك أن ذلك بسبب ما يصنعه ( ميسي ) , نحن لدينا إمتياز كوننا جزء من هذه القصة لأن ذلك سيسجل في التاريخ , كما قال ( غوارديولا ) ، ( ليو ) يتمتع في كل يوم وفي التدريبات ، ينبغي أن ننتظر طويلاً حتى يخرج لنا واحدُ مثله " مؤكداً أنه واحداً من أفضل أصدقائه .

من جانبه قال المهاجم ( دافيد فيا ) بعدما عادل البرغوث رقم ( كوبالا ـ 194 هدف ) حينما قال : " لقد تجاوز الجميع بما في ذلك نفسه لأنه لا حدود له , لا يمكنك أن تتخيل ما سيقوم به , أولاً وقبل كل شيء يلعب من أجل الفريق وهذا شيء محبوب ، جودته واضحة للغاية لأنه دائماً ينهي الأمور بطريقةٍ قاتلة عبر سرعته العالية والتسديد ... إلخ , اللعب معه سهل لأنه يعطي الإضافة على مستوى الجودة " .

أحد أقرباء الإسطورة ( كوبالا ) ابنه الأفضل ( كارلوس كوبالا ) قال : " يجب علينا ألا ننسى الفريق الذي يلعب فيه , تقديم كرة قدم جيدة ليس أمراً سهلاً أبداً ، ولكن المقارنة بين ( ميسي ) و ( كوبالا ) معقدة لأنهم في أوقاتٍ مختلفةٍ جداً , سيكون ذلك أشبه بمقارنة ( فيتل ) مع ( فانجيو ) ، كل شيء قد تغير ، كلاً من المعطيات وسرعة كرة القدم , لكن كلاً من ( ميسي ) ووالدي متواضعان جداً ، دائماً على إستعداد للعمل من أجل الفريق وهذا ما يجعلهما عظماء " .

البرازيلي ( داني ألفيس ) الذي يحظى بعلاقة فريدة معه قال : " ( ميسي ) دائماً يقوم بعمله بصرف النظر عن ما يقوم به الآخرون , ما يهمه هو الحفاظ على التسجيل والعمل من أجل الفريق , في كرة القدم ( ليو ) معروف بهدوئه الكبير أمام المرمى فضلاً على قيادته الرائعة , ينبغي أن نأكد على برودة أعصابه أمام المرمى قبل كل شيء , اللاعبون عادةٍ يظهروا بأداءٍ باهت بينما نجده يحظى بمزيدٍ من التركيز " .

لاعب كرة السلة السيد ( باو غاسول ) إستخدم شبكته الإجتماعية في " تويتر " ليظهر إعجابه الكبير المتجدد به بالأمس حينما قال : " ( ميسي ) يعادل ( كوبالا ) ثاني هدافي ( برشلونة ) " , قبيل أن يتسائل هو ومتتبعيه : " ( ميسي ) رفع رصيده وسجل ( 194 هدف ) , إنه اللاعب التاريخي والعالمي لكرة القدم " .

المدافع الكبير ( جيرارد بيكي ) الذي كان معه جنباً إلى جنب في جيل " 87 " أكد : " لديه فضائل كثيرة لدرجة أنني لا أعرف ماذا أقول , التواضع الذي يبدو عليه أحد أفضل الخصائص المميزة , شخص آخر بموهبته ، جودته وأداءه ، حينما تكون أفضل من البقية تعتقد أن لديك إمتيازات ، لكنه لا يزال هو نفسه ، يبقى على حاله , في كرة القدم هو قائد مفضل , كيف يتحكم بالكرة بقديمه , دائماً يمسكون به ولكن لا يمكن وقفه " .

الصغير الواعد ( تياغو ألكانترا ) قال : " إنه اللاعب الذي لا يقدم على تصرف سيء حتى نهاية المباراة , علاوة على ذلك يتمتع دائماً بأفضل الصفات وطبيعي للغاية , يعكس قيمة أصله ( الأرجنتيني ) وجنسيته ( الإسبانية ) , رفع قيمة ( لاماسيا ) , في الواقع من الطبيعي أن يمر اللاعبون بفترات جيدة وسيئة أو عادي ولكن مع ( ميسي ) دائماً ما ظهر بشكلٍ جيد من دون عذر أو قيود أو شرط , هذا شيء مثير للإعجاب حقيقةً " .

اللاعب الشاب ( بيدرو رودريغيز ) الذي حقق رقماً قياسياً بتسجيله في جميع البطولات الستة موسم " 2008/09 " , قال عن إمكانية تحقيق ( ميسي ) ذات الإنجاز : " تسليط الضوء على عقليته هي طموحه ، كان يريد دائماً أكثر من ذلك ، يسعى دائماً للتحسن , أريد أن أشدد على طريقة لعبه الخاصة والتي دائماً ما إختار الخيار الأفضل من خلالها وفي مراتٍ عديدة , إنه لمن الصعب جداً ما يقوم به ، على الرغم أن من يراقب من الخارج يرى أن ذلك سهلاً أحياناً " .

لاعب البارسا السابق ( جوسيب ماريا فوستي ) الذي وصل للنادي وقت خروج ( كوبالا ) أكد أن موهبة ( ميسي ) قد تجاوزت اللاعب الهنغاري حينما قال : " ( لاديسلاو ) ظاهرة قطعاً ولكن ( ميسي ) ملهم كبير لا يمكن أن يقارن مع أي أحد ، على الأقل مع أي لاعب في تاريخ النادي وفي كل الجيلات , شخصياً أنا فقط أقارنه مع ( بيليه ) " , مُشدداً على مساهمة البرغوث الكبيرة والحاسمة قبيل أن يضيف : " النادي شكل فريقاً لا يصدق , أمثال ( تشافي ) , ( إنيستا ) ، ( بيكي ) ، ( فالديس ) , ( بوسكيتس ) الذين خرجوا من ( لاماسيا ) , هذا هو أفضل فريق في تاريخ النادي " .

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012