برشلونة "بيب تيم" يحطم الرقم القياسي لريال مدريد الخمسينيات





تغلب برشلونة بصعوبة على مضيفه سبورتينج خيخون بهدف نظيف من توقيع البرازيلي أدريانو كوريا على ملعب المولينون ضمن الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم يتصدر الترتيب العام لأول منذ انطلاقة الموسم الجديد.. و كانت هذه بعض الإحصائيات و الأرقام الهامة عن المباراة -:

- فيكتور فالديس عادل رقم أندوني زوبيزاريتا كأكثر حراس المرمى لعباً مع برشلونة في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم بـ(301) مباراة.
- سبورتينج خيخون لم يهزم برشلونة داخل أو خارج ملعبه في الليجا منذ (17) عاماً.
- برشلونة هو الفريق الوحيد الذي نجح في التسجيل خلال (24) مباراة متتالية خارج أرضه في الليجا الإسبانية على مر التاريخ.. و بهذا يحطم الرقم القياسي لريال مدريد الذي سجل في (23) مباراة على التوالي خارج أرضه في الخمسينيات.
- هدف أدريانو هو الثاني له بقميص برشلونة بعد أن سجل هدفه الأول ضد الميريا في مسابقة كأس ملك أسبانيا خلال شهر فبراير الماضي.. و هذا كان هدفه الأول في الليجا منذ ثلاث سنوات عندما كان لاعبا لإشبيلية.
- ملعب المولينون هو الملعب الوحيد الذي لم يسجل فيه ليونيل ميسي في الليجا خلال الموسمين الأخيرين بالإضافة إلى ملعب لا كورنيا الجديد الخاص بإسبانيول.
- سبورتينج خيخون هو الفريق الوحيد الذي تلقت شباكه أقل من ثلاثة أهداف أمام برشلونة في مجموع مبارتي الذهاب و الإياب من الليجا في الموسم الماضي و قد يتكرر السيناريو في هذا الموسم أيضاً (1-0) (1-1).
 

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو