برشلونة وقرارات غير عادلة بتاتا عبر التاريخ


يبدو أن قرارات لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الإسباني والتي يرأسها السيد ( ألفريدو فلوريز ) غير المبررة والمجحفة قد أثارت من حفيظة صحيفة " الموندو " الكتالونية ما جعلها تطلق تسائلات حيال ما يقوم به الإتحاد من ظلم واضح للعيان للأشخاص المتضررين .

المثير للريبة هو المعاقبة الرادعة لـ ( مورينهو ) بعد إدخال إصبعه في عين ( تيتو فيلانوفا ) في " السوبر الإسباني ـ الكامب نو " بإبعاده لمبارتين وغرامة مالية قدرت بـ " 600 يورو " فقط لا غير رغم أن الحادثة شاهدها العالم أجمع في حين الكتالوني عُوقب بإستبعاده لمباراة واحدة وذات المبلغ الجزائي الذي تعرض له البرتغالي .

وفي العودة للماضي , نرى أن الإسطورة ( كرويف ) و ( بيب غوارديولا ) قد تعرضا للطرد إستناداً للمادتين " 120 & 100 " على التوالي في الإتحاد الإسباني المتعلقتان بـ " السلوك المخالف للرياضة " و " الإحتجاج على الحكم " . من جانبٍ آخر معاقبة ( مورينهو ) جاءت وفق المادة " 123 ـ العنف في المباراة " .

في الـ " 22 أكتوبر ـ 1995 " أقيمت مباراة " برشلونة × فالنسيا " التي أدارها الحكم الدولي السابق ( دياز فيغا ) الذي أحدث جدلاً كبيراً وقتها , فـ أثناء اللقاء تلقى اللاعب " بوبيسكو " ورقة صفراء في الدقيقة " 23 " الأمر الذي أغضب المدرب ( كرويف ) وقتها ما جعله يحتج على الحكم الأمر الذي كلفه بطاقة حمراء بعد دقيقتين فقط , لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إستبعد المدرب عن " 5 مباريات " فضلاً عن غرامة مالية بـ " 500 ألف بيزيتا " .

الإسطورة ( كارليس ريكساخ ) تحدث للموندو بعد يومين من المباراة بقوله : " في العام الماضي وقبل المباراة قال لي ( كرويف ) أتعلم ؟ , ينبغي أن أسجلك في القائمة حتى نتفادى التوقيع على المحضر و ( دياز فيغا ) حظرنا إن لم نفعل لن يسمح لك بالتواجد على الدكة " .

الأمر الآخر هو ما حصل لـ ( غوارديولا ) حينما أعلن الإتحاد أنه قد أهان الحكم ( كلوس غوميز ) بكلمات على شاكلة " صافراتك كلها خاطئة " و " لا تعلم شيئاً " في مباراة " ألميريا × برشلونة " ومعاقبته بـ " 15 ألف يورو " في عام " 2010 " , ابن " سانتبيدور " أكد بعد المباراة أنه ليس فخوراً بما فعل ويتفهم الطرد ولكن السيدان ( كلوس ) و ( غاليغو ) كذبا وهما يعلمان ذلك .

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012