تكتيك اليوم برشلونة ما هو ؟ بالنسبة للدفاع

مع دفاع من 3 او 4 ؟


[ ستسمح غيابات انيستا وسيسك الفني الى العودة من جديد للتشكيلة التقليدية التي لعبها في الموسم الماضي ]
إن  انضمام سيسك فابريجاس يعني أكثر بكثير من مجرد وصول لاعب خط وسط آخر بفخامة حقيقية. بالتعاقد معه، كان غوارديولا لديه مجموعة من الاحتمالات المفتوحة الحقيقية لضبط الصورة التكتيكية للفريق. خلال العطلة الصيفية، التي تواجد فيها اقل عدد من اللاعبين، لمح بيب بانه مستعد لتأسيس نمط بسيط ومألوف بتواجد ثلاثة مدافعين فعالين. وقد تمكن من استخدامها بشكل متقطع في المواسم السابقة والتي أصبحت مرجعا اليوم. وبها، انتقل المدرب الى استخدمها حينما تكون هناك غيابات في خط خط الوسط لزعزعة الاستقرار وكسر خصومه. وقد لعب سيسك كل شيء تقريبا وقدم أداء على مستوى استثنائي.
  
ولكن اليوم سيسك ليس على ارض الملعب. ابن ارينيس لم يعد قادرا على تقديم أكثر فعالية ضرورية ما بين خط الوسط على حساب مركز الدفاع. لقد كان هناك تطور آخر لقياس مخاطر مقبولة مقارنة بالموضوعية مع سبورتنج الذي كان مميزا في هذا الموسم وقد بدأ قبل اكثر من حصيف.

ويتوجب على غوارديولا اللعب بشكل ثابت، ولكن دائما عليه تقدير الحالة المادية للدفاع ومستوى اللعب الذي يتم تقديمه من قبل منافسيه. انها ليست نزوة أو لاتخاذ قرار عشوائي إلا أن التغطية التقليدية التي تضم أربعة مدافعين في الدوري تحولت الى اكثر تعقيد في Anoeta. في ذلك اليوم، تواجد ثلاثة مدافعين وضبط جميع اللاعبين الآخرين التضحية لاسترداد الكرات. لم يكن الوضع سهلا حينما لا يتواجد بويول وبيكيه، حيث شاهد معا للعديد من المباريات من على المدرجات بسبب المشاكل المادية المتكررة لهما.
  
كل المؤشرات تدل على أن المباراة على الـ Molinón، ستشهد اختيار بيب للعب باثنين قلوب دفاع ولاعبين على الاظهرة. بالإضافة إلى انه سيقيم الصعوبة الكبرى التي تنطوي دائما حينما يلعب الفريق بعيدا عن الكامب نو، والتي تزيد سوءا في هذه الحالة بغياب ابرز اللاعبين بداعي الاصابة. أكثر تحديدا سيظطر بيب الى اشراك لاعبين في خط الوسط أكثر تقنيين وقادرين على التوازن في لعبة واحد على واحد. دون وجود انيستا وسيسك، الطاقم التدريبي لديه اكثر من سبب بما تكفي للشك في استصواب منطقة الوسط بلاعب رابع.
  
لم يتم الكشف عن السر حتى قبل انطلاق المباراة، أكثر أو أقل، لن يكشف بيب غوارديولا عن التشكيلة الاساسية. بوسكيتس، تشافي وتياجو وجميع الأرقام تقودهم للعب في خط الوسط، والشك الذي يخيم في البيئة هو ما إذا كان أو لا يكونوا مصحوبين بلاعب رابع فعال.
  
حتى الآن، كان سيسك دائما مفتاح خطة 3-4-3. وقد قدم دورا كبيرا في بداية هذا الموسم، ولكن خروجه يجبر على التغيير في الصورة التكتيكية. دونه، يمكن أن يؤدي الى العودة إلى الخطة التقليدية التي لعبها النادي في الموسم الماضي بعد وقوع العديد من الاصابات.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012