تشافي يعادل ميغولي

[ تشافي يعادل ميغولي]
Xavi reaches 391 games for almost 32 years and did Migueli over 36


مبارة اليوم أمام إشبيلية في الكامب نو ستكون عاطفية لـ المايسترو تشافي هيرنانديز . 
تشافي هيرنانديز إبن تيريسا المولود في 25-01-1980 سيكتب الليلة صفحة من ذهب في تاريخه عندما يستضيف الفريق الكتالوني الفريق الآندلسي إشبيلية حيث إن شارك تشافي الليلة سيعادل الرقم الآسطوري المسجل بإسم ميغولي كـ أكثر لاعب مثل الفريق الكتالوني في الليغا بـ 391 مبارة وهو قريب من مبارته الـ 400 وسيظل يشارك مع الفريق لـ يصعب الآمر على من بعده لـ تحطيم هذا الرقم.
بدآية تشافي مع الفريق الكتالوني في الليغا كانت عام 1998 وبالتحديد في اليوم الثالث من شهر October وكانت المبارة آنذاك في ملعب الميستايا وقد أحرز الفريق الكتالوني النقاط الثلاث وفاز بنتيجة 3-1 وكان تشافي في ذلك الوقت لاعبا واعدا تحت إمرة المدرب الآلماني آنذاك لويس فانغال .
لم يكن يتوقع اي شخص بأن اللاعب الواعد آنذاك سيكون أكثر من مثل الفريق الكتالوني وأكثر لاعب فوزا بالبطولات في تاريخ هذا النادي بـ 18 بطولة وأكثر من لعب للفريق الكتالوني في دوري الآبطال بـ 120 مبارة ويأمل تشافي الذي مثل المنتخب الإسباني بـ 105 مبارة أن يتعدى الحارس زوبيزاريتا صاحب الـ 126 مبارة ليكون أكثر لاعب من صفوف البلوغرانا مثل المنتخب .
بـ مقارنة بسيطة يتضح لنا بآن ميغولي وصل لـ هذا الرقم في عمر يتناهز الـ 36 بينما شافي صاحب الـ 31 عام مازال أمامه الكثير من الوقت لـ الزيداة من هذا الرقم وفي الحقيقية هو بإمكانه تجاوز حاجز الـ 500 مبارة ما إن إستمر في اللعب لعام 2016 .
بمقارنة بين ميغولي وتشافي فإن ميغولي لعب موسم آكثر من تشافي لـحد الآن بـ (15-14 ) لـ ميغولي ، بالإضافة إلى آن ميغولي في حوزته بطاقات صفراء والحمراء أكثر من تشافي (44-40 ) بطاقات صفراء و (3-2) بطاقات حمراء . في المقابل فإن تشافي يتفوق على ميغولي في الآهداف بـ (41 - 20) لـ تشافي وفي المباريات فإن تشافي قد فاز أكثر من ميغولي بـ (233-195) وفي المقابل فإن ميغولي يتفوق على تشافي في عدد مرات التعادل والخسارة بـ (110-90) و (96-67) بالتتابع .

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو