ملخص مؤتمر بيب قبل مباراة "برشلونه X مايوركا"



ظهر "بيب غوارديولا" مدرب البارسا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراه "برشلونه X مايوركا" ضمن منافسات الليغا الإسبانيه .

"بيب" تحدث بدايةً عن عودة "بويول" و "بيكيه" فقال :" إنها اخبارٌ طيبه جداً بأن ( بيكيه ) و ( بويول ) أصبحا متاحين " , وتحدث كذلك عن نجم الفريق "ليونيل ميسي" الذي إنخفض مستواه مؤخراً فقال عنه :" إنه لاعبٌ مختلف , حقق ارقاماً مميزه وسيحقق كذلك , يلعب بمستوى متوسط او بمستوى منخفض ولكنه ايضاً يحسم المباريات , وفي النهايه انا اقرر " .

"بيب" تحدث عن "مايوركا" ومدربه الجديد "كاباروس" فعمل على الإشادة مؤكداً أنه دائماً يقدم اداءً جيداً ويتأقلم مع مستوى اللاعبين الذي لديه , وانه ورغم توليه مهمه تدريب "مايوركا" منذ فترةٍ قصيره إلا أنه يعرف جيداً اللاعبين وان فريقه يتميز بالكرات العاليه وعلى البارسا ان يكون مستعداً جيداً دفاعياً في هذه المباراه .

"بيب" عاد للحديث عن ( ميسي ) وعن المشككين به فقال :" لكل شخصٍ رأي ويمكن للمرء ان يتفق او العكس وكل شخصٍ حر بما يقوم به , والشيئ المهم أنه يعرف رأينا في الداخل وما يجعله أفضل " , ليشير إلى الرد دائماً على المشكيين يتمثل بالإستمرار بالعمل وعدم التوقف وليؤكد انه اكثر من راضٍ عن الذي يقدمه فريقه من بدايه لغايه الآن .

وبالحديث عن الإصابات و أخبار المصابين قال :" التحمل و الإنتعاش يختلف بين كل لاعبٍ و آخر , ( اليكسيس ) أصبح جيداً وهو في نهايه الإنتعاش وهو لاعبٌ مهم ونحتاج له , والسؤال لماذا إستدعاه منتخب بلاده قبل حصوله على التصريح الطبي , انا لا اعرف , وبينما ( ديل بوسكي ) يخبرني احياناً ... " , وبالعوده مرةً اخرى للحديث عن وضع الفريق فأكد ان الفريق يسير بشكلٍ جيد وانه قد لا يفوز بنتائج كبيره ولكنه بالنهايه يقدم اداءً جيداً وان هذه هي الحقيقه .

"بيب" تطرق لكلام "سيرجيو راموس" بالأمس عندما أكد ان فريقه بالوقت المناسب لمقابله البارسا فقال :" في ( ديسمبر ) سوف نواجههم , نحن نتلقى المديح و ( مدريد ) يستحقون ذلك ايضاً واعتقد انهم دائماً فريقٌ قوي جداً " , واما عن ما إذا كان هذا الدوري في هذا الموسم هو الأكثر إثارةً منذ توليه تدريب البارسا فقال :" لقد فزت بدوري مع "99 نقطه" وهذا امرٌ لا يقبل الجدال " .

"بيب" رد على ما نشرته "ماركا" حيث أكدت الصحيفه ان "بيب" أعطى تحذيراً للاعبيه بعد مباراه "غرناطه" الأخيره فقال :" عندما يتحدث احد وبعد ذلك يظهر في وسائل الإعلام فهذه هي مسؤوليتنا , ولكن ان يكذب احدهم وتصدقوه فهذه هي مسؤوليتكم , إن هؤلاء الرجال يكافحون ويلعبون بأفضل شكلٍ ممكن من أجل ان نكون الفريق الأفضل ", قبل ان يشير إلى ان البارسا مستقر جداً ويقدم اداءً جيداً بالملعب وانه منذ "4 سنوات" لم يظهر ابداً بشكلٍ سيئ .

ومرةً أخرى تواجد موضوع إستدعاء "اليكسيس سانشيز" إلى المنتخب فقال "بيب" :" من الممكن ان يتعرض للإصابه هنا او مع المنتخب التشيلي , ولديهم كل الحق في إستدعاءه ولكن كان من الألطف لو سألوا عن حالته قبل إستدعائه , غداً لن يلعب لأنه لم يشفى بعد , و "تشيلي" لديهم كل الحق بأن يجعلوه يلعب ولكنه لليوم على لائحه غير الممنوحين للتصريح " .

"بيب" تحدث إمكانيه وجود احد اللاعبين الحاليين كمدربٍ للشباب عندما يعتزل فقال :" هناك لاعبين سيكونون جيدين لو علموا الشباب عندما يعتزلون ويساعدنوهم على النمو , "بويول" , "تشافي" , "انييستا" ... " , وعن تجديد عقود الشباب قال :" النادي يبحث عن التجديد لـ "كوينكا" و "مونتويا" و "مونييستا" و "رافينا" , ولكن من الطبيعي وجود عروض لهم " .

"بيب" عاد للدفاع عن "ميسي" فقال :" نحن سعداء لما قام ( ميسي ) وكان من الممكن الا نكون كما نحن الآن بدونه , بالنسبه لنا فإنه حتى وإن لم يسجل اي هدفٍ لنهايه الموسم فلن يتغير , ولا أعتقد ان هناك لاعباً في التاريخ كل يوم او كل ثلاثه ايام ولمده "4 سنوات" متتاليه يقوم بما يقوم به , إنه مثال للعديد من الأطفال ومن المستحيل ان نحصل على لاعبٍ يسير بخط منتظم لـ ( 4 سنوات ) , لم يظهر ابداً بشكلٍ سيئ للغايه , فهو متفوق على غيره وهو عباره عن هدية خاصه , دائماً يقدم اداءً جيداً ولم ارى مثله في حياتي , ومع الإحترام لـ ( بيليه ) ولـ ( دي ستيفانو ) فلم ارى مثله ولكن كما قلت بيوم آخر , فعندما لا يسجل في مباراه وفي مبارتين يتحول هذا لموضوعٍ للنقاش وإذا ما لم يسجل بالثالثه تحول هذا لأزمه عندكم " .

"بيب" تحدث عن فريق "مايوركا" فأكد انه فريقٌ قوي وان جميع الخصوم دون إستثناء معقديين للغايه وان "مايوركا" لديه شخصيه مميزه بسبب مدربهم , وبالعوده لفريقه فأكد ان اللاعبين يبذلون كل جهدهم ولكن لا يمكن تصور ما سيحدث في نهايه الموسم وان الفريق يسعى للتحسن أكثر وان الفريق كما في الموسم الماضي قويٌ بعيداً عن أرضه , واخيراً شاد "بيب" بالأرجنتيني "خافيير ماسكيرانو" مؤكداً ان البارسا محظوظٌ بتواجده معهم وانه بفورمه عاليه جداً .

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو