تقديم مباراة آتليتيـك بلبـاو × برشلونـة





آتليتيـك بلبـاو × برشلونـة
تاريخ المباراة
يوم الأحد | 6/11/2011 م
موعد المباراة
22:00 بتوقيت مكة المكرمة
19:00 بتوقيت غرينتش
مناسبة المباراة
الجولة الـ12 من الليغا
ملعب المباراة
سان ماميس - بلباو
القناة الناقلة 
الجزيرة الرياضية +2 | +3
المعلق
حفيظ دراجي




في إيطار الجولة الـ12 من الليغا.. أسود الباسك آتليتيك بلباو يستضيفون حامل اللقب نادي برشلونة ، النادي الباسكي تعادل خارج أرضه في آخر مباراة خاضها بالليغا بينما برشلونة حقق انتصار كبير على أرضه ..
بلباو يريد أن تكون نتيجة هذه المُباراة دافعاً له لتحسين مركزه الحالي (الثامن) و التقدم في جدول الترتيب ، بينما البارسا يريد نقاط هذه المُباراة للإستمرار في مُزاحمة مدريد على الصدارة ..
مُباراة من المتوقع أن تكون مثيرة جداً خصوصاً أنها على ملعب السان ماميس الذي يُعتبر من أصعب الملاعب لأي فريق يزوره ، ولا ننسى بأن المباريات الأخيرة للفريقين على السان ماميس دائماً ما تكون مليئة بالنديَة .



الاسم : ملعب سان ماميس  
تاريخ الانشاء : 1913
تاريخ اخر تجديد : 1982
حجم الملعب : العرض: 68 متر   الطول: 103 متر
المهندس الانشائي : مانويل ماريا سميث
سعة الملعب  : 39.750  
تابع لفريق : اتليتيك بلباو
الاحداثيات : "10'27°40 شمالا  "15'41°3 غربا 
قوة الاضاءة : 1600 lux
 ملعب سان ماميس هو ملعب كرة قدم يقع في بلباو باسبانيا.تم افتتاح الملعب سنة 1913 و مند افتتاحه و هو يحتضن مباريات نادي اتلتيكو بيلباو الدي يمارس في الدوري الاسباني الممتاز.يلقب الملعب بكاتدرائية كرة القدم كون الملعب يقع بالقرب من كاتدرائية سان ماميس و يرجع اسم سان ماميس الى راهب مسيحي و يقال ان اسود رفضت التهامه و من هدا المنطلق لقب فريق اتلتيكو بيلباو بالاسود.
تم اعادة تجديد الملعب سنة 1982 من اجل احتضان نهائيات كاس العالم لكرة القدم التي اقيمت باسبانيا حيث انه احتضن ثلاث لقاءات في البطولة.و كانت انداك تبلغ سعة الملعب ازيد من 46.000 متفرج قبل ان يتم تقليصها الى 39.750 متفرج
يعد ملعب سان ماميس احد اعرق الملاعب الاسبانية حيث تم افتتاح الملعب يوم 21 غشت 1913 حيث كان انداك يتسع ملعب سان ماميس لحوالي 7.000 متفرج منها 3.000 متفرج جالس.اما مبارة افتتاح الملعب فقد جمعت نادي اتلتيكو بيلباو براسينج ايرون و اثناء اللقاء سجل اللاعب رفاييل مورينو ارانزادي المعروف ببيشيشي اول هدف في الملعب ليدخل تاريخه الدهبي.
تم توسيع الملعب عدة مرات بعد الحرب.بعدها تم بناء المنصات فبنيت المنصة الرئيسية -التي يوجد بها قوس صغير يدعمها – في الجهة الشرقية من الملعب و دلك سنة 1953. بينما شيدت المنصة الجنوبية سنة 1956. و المنصة الشمالية سنة 1962 و اخيرا المنصة الغربية سنة 1972.
و استعدادا لاحتضان كاس العالم للكرة القدم سنة 1982 تم توسيع و اعادة تجديد الملعب. حيث وصلت السعة الى 46.233 متفرج. و حاليا و من اجل الاستجابة لمعايير السلامة الخاصة للفيفا تم تقليص السعة الى 39.750 متفرج.
احتضن الملعب العديد من البطولات و الاحداث الهامة منها.كاس العالم سنة 1984- كاس اسبانيا سنة 1921.- كاس الاتحاد الاوروبي موسم 1976-1977.


" برشلونـة "
" آتليتيك بلباو "


ParadasRomero.jpg picture by aderdour

الاسم : باراداس روميرو 
 
العمر : 39 سنة
 
بداية التحكيم بالدرجة الأولى : 2007
 
الشارة : محلية
 
 
 أدار كـحكم بالدرجة الأولى الإسبانية 64 مباراة أخرج خلالها 332 بطاقة صفراء و 24 حمراء 
 
في هذا الموسم أدار 5 مباريات، أخرج خلالها 27 بطاقة صفراء و 4 حمراء 

 
 
 
أرقام برشلونة مع روميرو بالليغا
 

المباريات
الإنتصارات
التعادلات
الهزائم
الكروت الصفراء
الكروت الحمراء
ضربات الجزاء 
الكروت الصفراء للخصوم
الكروت الحمراء للخصوم 
 ضربات الجزاء للخصوم
في الكامب نو
4
4
0
0
3
0
0
11
0
1
خارج الكامب نو
2
1
1
0
4
0
0
7
0
0
المجموع
6
5
1
0
7
0
0
18
0
1
 
 
 
أرقام بلباو مع روميرو بالليغا
 

المباريات
الإنتصارات
التعادلات
الهزائم
الكروت الصفراء
الكروت الحمراء
ضربات الجزاء 
الكروت الصفراء للخصوم
الكروت الحمراء للخصوم 
 ضربات الجزاء للخصوم
في  السان ماميس
2
1
1
0
8
0
0
9
0
1
خارج السان ماميس
3
2
0
1
9
2
2
12
1
المجموع
5
3
1
1
17
2
2
21
1
2

 
[ بيب غوارديولا ]

جوسيب غوارديولا سالا، ولد في سانتبيدور بإقليم كتلونيا في 18 يناير 1971, خاض تجربة ناجحة كلاعب وكمدرب للبارسا أتليتك وقد حقق الثلاثية في أول موسم تدريبي له مع الفريق الأول , غوارديولا أحد أهم اللاعبين في تاريخ النادي، تولى تدريب الفريق الأول في 17 يونيو 2008 بعد أن قدم موسم رائع مع البارسا أتليتك وقادهم لـ الصعود إلى السيغوندا B ( دوري الدرجة الثالثة الإسباني ) وقال في أول كلماته مع الفريق الاول: "لا أعدكم بالألقاب ، لكنني أقول أنني سأستمر للنهاية وسأجعلكم فخورين بنا"، كانت هذه الكلمات بعد مباراة خوان غامبر أمام بوكا جونيور .
هو المدرب الكاتالوني رقم 15 في تاريخ النادي والتوقيع معه كان هدفه نسيان موسمين من دون ألقاب , طبق غوارديولا ما كان يلعب به كلاعب وكمدرب للبارسا أتليتك وهو اللعب بخطة 4-3-3 , غورديولا لا يفهم سوى نوع واحد في كرة القدم .. الهجوم والإستحواذ على الكرة وإجبار الخصم على الركض كثيرا , هذا ما فعله مع بشكل أبهر الجميع مع البارسا أتليتك من قبل حيث كان النادي قريب من التسجيل في كل هجمة وكان دائما يشكل الخطورة كلما وصل لمرمى الخصم , إنه يقدر لاعبيه جميعا ولا يميز لاعب على اخر ، هو يميز الجماعية على الفردية ويرى أن كرة القدم نجاحها من نجاح المجموعة بشكل عام ولابد من وجود نجم خاص في الفريق .
جوسيب غوارديولا يهتم بكل التفاصيل ولا يترك أي أمر , دائما ما يشاهد شرائط الفيديو للفريق الخصم ويحاول إيجاد نقاط الضعف للعمل عليها , لديه أمور خاصة تجعل الدافع للفوز بالألقاب مستمرا فـ في أول مواسمه مع الفريق الأول 2008-2009 حقق نجاحا باهرا ونجح في الفوز بـ بطولة دوري أبطال أوروبا وحقق الثلاثية وكان أفضل مواسم النادي تاريخيا .

[ أبرز إنجازاته ]
- الدوري الإسباني "3 مرات" : 08-09 \ 09-10 \ 10-11
- كأس ملك إسبانيا "مرة واحدة" : 08-09
- دوري أبطال أوروبا "مرتين" : 08-09 \ 10-11
- كأس السوبر الإسباني "3 مرات" : 09-10 \ 10-11 \ 11-12
- كأس السوبر الأوروبي "مرتين" : 09-10 \ 11-12
- كأس العالم للأندية "مرة واحدة" : 09-10
- نجح في ترقية الفريق الثاني إلى دوري الدرجة الثالثة الإسباني


[ مارسيلو بييلسا ]
يعد مارسيلو بيلسا من ابرز المدربين خلال العقد الاخير بالقارة الامريكية
وُلِد المدرب الارجنتيني في 21 من يوليوز سنة 1955 بمدينة روزاريو و يشغل حاليا منصب مدرب النادي الباسكي اتليتيك بلباو .
بدا بيلسا مسيرته التدريبية في اواخر الثمانينات بنادي نيو اولد بويز و الدي عرف معه نجاحات مميزة كمدرب بعدما كان لاعبا مدافعا في صفوفه خلال مسيرته الكروية كلاعب كما درب كلا من اطلس و امريكا المكسيكيين فليز سارسفيلد و اسبانيول .
 بعد خروج الارجنتين من الدور الربع النهائي على يد المنتخب الهولندي صيف 1998 حل بديلا للدانيال باساريلا على راس القيادة الفنية للمنتخب الالبيسلستي ليقود لاعبين كبار امثل باتيستوتا و كريسبو ....... بكل سهولة في مشوار تصفيات كاس العالم للمونديال الاسيوي و الدي تم ترشيح الارجنتين كمرشح فوق العادة للظفر به الا انه لم يتمكن من اجتياز دور المجموعة الحديدية التي كانت تضم بجبنه منتخبات قوية كانجلترا و السويد و نيجيريا .
و رغم هدا الاخفاق استمر في قيادة المنتخب الارجنتيني و الدي قاده للنهائي كاس امريكا الجنوبية صيف 2004 و الفوز بالميدالية الدهبية بالالعاب الاولمبية و لكنه فاجئ الجميع بعدها بمدة باعلانه استقالته من تدريب الالبسلستي ليترك مكانه للبكرمان .
صيف 2007 استلم تدريب المنتخب الشيلي خلفا لنيلسون اكوستا و استطاع تاهيل الشيلي لنهائيات كاس العالم 2010 و بعد التغيير الدي حصل في رئاسة الاتحاد الشيلي قرر بيلسا استقالته في الرابع من فبراير 2011.
و في 7 من يوليو 2011 وقع مع نادي بلباو ليصبح مدربا له بعد فوز خوصي اوروتيا بالانتخابات الرئاسية التي تمت هدا الصيف بالنادي الباسكي .

[ أبرز إنجازاته ]
# فاز مع نيولز اولد بويز ببطولة الكلاوسورا الارجنتينية موسم 1990-1991 و كذلك موسم 1991-1992
# حل وصيفا مع نيولز أولد بويز ببطولة كوبا ليبارتادوريس سنة 1992
# فاز مع فيليز سالسفيرد ببطولة الكلاوسورا موسم 1998
# نهائي كوبا امريكا صيف 2004 رفقة الارجنتين
# ذهبية الالعاب الاولمبية لدورة اثينا صيف 2004
# الدور الثمن النهائي مع المنتخب الشيلي بكاس العالم 2010 بجنوب افريقيا
# فاز بافضل مدرب للمنتخبات الوطنية سنة 2001 حسب الاتحاد الدولي للاحصاء و التاريخ IFFHS



[ وضعية "برشلونة" قبل المباراة ]
يدخل برشلونة اللقاء بعد أن حقق الأسبوع الماضي انتصارين مهمين و ساحقين في الليغا أولاً ثم في دوري الأبطال..
فـ في الليغا انتصر على ريال مايوركا بـ خماسية نظيفة قفز بها للمركز الثاني ، وفي دوري الأبطال انتصر على فيكتوريا بلزن بـ رباعية نظيفة قفز بها لصدارة مجموعته و ضمن بها التأهل..
سيدخل برشلونة مُباراة بلباو وهو كالعادة عينه على الـ3 نُقاط للإستمرار في المنافسة على اللقب .

الترتيب
لعب
فاز
تعادل
خسر
متبقية
لـه
عليه
الفرق
النقاط
2
10
7
3
0
28
32
4
28
24



[ وضعية "بلباو" قبل المباراة ]
يدخل فريق آتليتيك بلباو المُباراة بحثاً عن الثلاث نُقاط بعد تعادله في الجولة الماضية مع سبورتينغ خيخون  و تحقيقه للفوز يوم الخميس في الدوري الأوروبي على ريد بول سالسبورغ النمساوي في النمسا، وعلى الرغم من تذبذب نتائج الفريق في الآونة الأخيرة، إلاَ أنه دائماً مُتوقع منه منافسة كبيرة لبرشلونة داخل الملعب ..
بداية الموسم بالنسبة لـ بلباو لم تكن جيدة في الليغا، حيث أنه لم يحقق فوزه الأول إلا في الجولة السابعة أمام سوسيداد، لكن من بعد ذلك الإنتصار لم يخسر في أي مُباراة، سواء في الليغا أو الدوري الأوروبي .

الترتيب
لعب
فاز
تعادل
خسر
متبقية
لـه
عليه
الفرق
النقاط
8
10
3
4
3
28
15
12
3
13





التشكيل المُتوقـّع لـبرشلونة 4/3/3 :
 فالديس
أبيدال                             بيكيه                          بويول                           ألفيس
بوسكيتس
تشافي                                                 إنييستا
سانشيز                                                                    ميسي
فيا

|| التحليل الخططي لتشكيلة برشلونة ||
فالديس
الزامورا أفضل حارس في تاريخ برشلونة بعد أن حطم الرقم القياسي للحارس السابق ميغيل رينا ، أصبح لآن فالديس الحارس الذي حافظ على شباكه نظيفة لأكثر وقت في تاريخ حراس النادي ، الـ V.V الحارس الأمين سيكون الأساسي في هذا اللقاء و كباقي اللقاءات فالديس سيساهم في تأمين نظافة شباك الفريق و كذلك تأمين المهام الدفاعية و ذلك بتوجيه خط الدفاع  بتدخلاته الجيدة و صد هجمات الخصم الباسكـي و كذلك إمتصاص حماس الفريق الخصم و ذلك بتبادل الكرات في الخط الخلفي و بدأ الهجمات من الخلف .

أبيدال                             بيكيه                          بويول                           ألفيس
الرباعي الدفاعي الأقوى في العالم و الذي لم نره منذ مدة شارك بيب بهذا الخط في المباراة السابقة للفريق في دوري الأبطال و قدم أداء جيد بطبيعة الحال ، بوجود أبيدال و الذي شارك أساسيا في اللقاء السابق سوف يكون متاحا أيضا في لقاء القمة يوم الأحد ، قلبي الدفاع الأصليين بيكيه و بويول هذا الثنائي العائد من الإصابة شارك في اللقاء السابق أساسيا و أبان كلا اللاعبين على العودة القوية و الإستعداد التام للَعب باقي المباريات، الكابيتانو بويول سوف يكون دوره في هذا اللقاء هو إمتصاص حماسة الفريق الخصم عبر تبادل الكرات في الخط الخلفي و بدأ الهجمات و أيضا الصعود للأمام في حالة الكرات الثابتة نفس الشيء بالنسبة للجدار بيكيه الذي يتمتع بنزعة هجومية أكثر من بويول كما لاحظنا في المباراة السابقة أنه صنع هدف رائع بعد تبادلكروي جميل مع ميسي ، البرازيلي ألفيس و الذي سيكون غائبا عن لقاء الميلان سوف يتواجد كظهير أيمن، و مع عودة ثنائي قلب الدفاع قد يصعد ألفيس لخط الوسط لتحويل طريقة اللعب في بعض اللحظات من اللقاء إلى 3/4/3 .

بوسكيتس
تشافي                                                 إنييستا
خط الوسط الرهيب و الذي لاطالما حقق مع الفريق العديد من الإنجازات منذ موسم السداسية، الوسط سيتقدمه لاعب الإرتكاز المميز بوسكيتس، الذي يتميز ببرودة اعصابه وتألقه، و سيكون دوره في هذا اللقاء هو الحد من خطورة الهجومات المضادة للباسكيين، أما مهمة صناعة اللعب فستوكل للثنائي إنييستا - تشافي اذلي تحصل على راحة كافية في اللقاء السابق، كالعادة سيكون المايسترو قائد الأروكسترا بينما ستكون لإنييستا مهام هجومية أكثر بحكم مهارته و إبداعه في الخط الأمامي .

سانشيز                                                                    ميسي
فيا
ثلاثي الهجوم و الذي عاد إليه سانشيز بعد غياب طويل دام شهرين، سيشارك أساسي في هذا اللقاء بعد أن قدم اداء طيب في الدقائق التي شارك فيها في اللقاء السابق، ميسي ستكون مهمته إختراق دفاعات الفريق الخصم عبر العمق مع تبادل المراكز مع  سانشيز و فيا ، الكواخي الذي سيكون في مركز رأس حربة وهمي حيث سيحاول أن يعود إلى إبداعه و فعاليته الهجومية التي غابت عنه منذ 3 مباريات متتالية . سانشيز و بعد عودته من الأغصابة يسكون دوره في هذا اللقاء هو زيادة الفعالية الهجومية للفريق عبر تنويع طرق اللعب .




التشكيل المُتوقعة لأتليتيك بيلبــاو 4/2/3/1
 ايرايزوز
ديماركو أموريبياتا جوزي ايراولآ
مارتينيز ايتراسبي
مونايين أندير سوسيياتا
لورينتي

يلعب المدرب بيلسا بتشكيل تكتيكي مححكم لغلق الدفاعات و الوسط و اللعب على المرتدآت
يلعب دائما بتشكيل 4/2/3/1 ..

ديماركو أموريبياتا جوزي ايراولآ
تشكيل من رباعي الدفــاع الناقص من جهود بعض اللاعبين للاصابة
يلعب بـ اموريبياتا و جوزي في وسط الدفاع و يلعب في اليسار ديماركو و في اليمين ايراولآ
يمتزون بطول و النزعة الدفاعة و البنية الجسمانية و الارتقاء و التركيز الذهني

مارتينيز ايتراسبي
يلعب دائما بيلسا مدرب بيلباو  بلآعبين في الارتكــاز
و ذلك لمساندة الدفاع جيدآ و السيطرة على الدفاع جيدآ و التمركز و الرجوع في حل تقدم الدفاع

مونايين أندير سوسيياتا
يكون تشكيل الوسط مكون من ثلآث لاعبين مونايين و اندري و سوسيياتا و لهم حرية التقدم للهجوم مع مساندة الهجوم
و فتح العمق و اللعب و الفتح على الاطراف و الرجوع دائمـــآ للوراء لمساندة الوسط الدفاعي
و كل ذلك لاحكام الوسط الهجومي و الدفاعي خاصة ضد الفرق الهجومية مثل برشلونة

لورينتي
يلعب دائمـــا بيلباو هذآ الموسم للمدرب الجديد بيلسا بمهاجم واحد و صريح الاسباني لورينتي صاحب رقم 9
يلعب كثيرآآ للعمق الدفاعي و اللعب على الارتقاء باللعب على الرأسيــــآت و الكرآت الهوائية
يلعب كثيرآ على المرتدآت ضد الفرق الهجومية .

FCB.svg

Pique
Imatge del reportatge titulat: Gerard Piqué Bernabeu
المركز
قلب دفاع
تاريخ الميلاد
2/2/1987
العمر
24
الطول
192 سم
الوزن
85 كغ
الجنسية
إسباني
الرقم
3
المُدافع الكاتالوني الشاب مُنذ بداية الموسم وهو يُعاني من الإصابات، حيث لم يُكمل 3 مُباريات متتالية إلا و تعرض لإصابة ،
آخر الإصابات التي تعرض لها كانت في مباراة الراسينغ، وعاد منها للتو في اللقاء الأخير أمام فيكتوريا بلزن، وأظهر بيكيه في 90 دقيقة أمام بلزن مُستوى مطمئن جداً بـ أداء دفاعي عالي هو المعروف عنه، و لياقة بدنية مطمئنة لـ مدربه بيب غوارديولا ،
أمام بلباو قد يكون بيكيه هو الأوفر حظاً للمشاركة ومن بعده ماسكيرانو و بويول، حيث سيحتاج غوارديولا لـ بيكيه كثيراً أمام بلباو لأجل الكُرات العالية التي يمتاز بها مُهاجموا الآتليتيك وعلى رأسهم الخطير ليورينتي .


Adriano
Imatge del reportatge titulat: Adriano Correia Claro
المركز
ظهير / جناح
تاريخ الميلاد
26/10/1984
العمر
27
الطول
172 سم
الوزن
67 كغ
الجنسية
برازيلي
الرقم
21
اللاعب البرازيلي يُقدم مؤخراً مستويات ممتازة، جعلته يأخذ فرصته بقوة لدى غوارديولا سواء في مركز الظهير الأيسر أو الجناح الهجومي ،
أدريانو إن كان له نصيب من المُشاركة في السان ماميس فـ على الغالب سيأخذه في مركز الجناح الهجومي الأيمن أو الأيسر، بما أن أبيدال متواجد لمركز الظهير الأيسر ،
أدريانو يمتاز بسرعة فائقة في الإنطلاق، إضافة لـ حماسه الكبير في الضغط على الكُرة ، وهذا ما قد يُصعب مهمة أظهرة بلباو في حال مُشاركته .


Keita
Imatge del reportatge titulat: Seydou Keita
المركز
وسط
تاريخ الميلاد
16/1/1980
العمر
31
الطول
183 سم
الوزن
77 كغ
الجنسية
مالي
الرقم
15
في ظل وجود زخم من الأسماء المميزة في صناعة اللعب، كيتا لم يجد مكانه هذا الموسم سوى في مركز الإرتكاز، ليكون البديل الثاني لـ سيرجيو بوسكيتس ،
المالي يُعرف عنه أداءه المتوسط أو الجيد إلى حد ما، سواء في الإرتكاز أو صناعة اللعب ، لكن بيب غوارديولا يُفضله كثيراً في مثل هذه المباريات التي تحتاج لـ قوة بدنية في الإلتحامات، لذلك قد يُشارك مكان بوسكيتس في الإرتكاز أو بـ جانبه .


Sanchez
Imatge del reportatge titulat: Alexis Alejandro Sánchez
المركز
هجوم
تاريخ الميلاد
19/12/1988
العمر
22
الطول
169 سم
الوزن
70 كغ
الجنسية
تشيلي
الرقم
9
النينو مارافيا الغائب منذ مُباراة ريال سوسيداد قبل شهرين ، عاد للمشاركة للتو في لقاء فيكتوريا بلزن يوم الثلاثاء وشارك لـ20 دقيقة تقريباً ، ظهر فيها آليكسيس بمستوى حماسي جيد ،
قد يكون من الصعب على غوارديولا البدء بـ سانشيز كأساسي، لكن في ظل إصابة بيدرو و تدني مستوى فيا قد نرى الفرصة تُعطى لـ التشيلي من البداية ليُشكل مع ميسي ثنائي مهاري و سريع في الهجوم قادر على اختراق دفاعات بلباو .


Athletic club 200px.png

Iraola
Iraola
المركز
مدافع
تاريخ الميلاد
22/6/1982
العمر
29
الطول
182 سم
الوزن
74.8 كغ
الجنسية
إسباني
الرقم
15
إيراولا المدافع المميز جدا الذي يعتبر أهم مدافع في أتليتك بيلباو سيكون في هذه المباراة تحت ضغط كبير جدا من طرف الجماهير التي
ستكون مطالبها حرمان برشلونة من تسجيل الأهداف ومن الكرة وهذا الشيء سيكون صعب جدا جدا , من المتوقع أن نرى ايراولا
فقط في الدفاع في هذه المباراة حيث سيحاول أن يقطع الكرات من لاعبي البارسا ويمررها إلى لاعبي خط الوسط لكن مهمته ستكون صعبة جدا في هذه المباراة .


Gabilondo
Gabilondo
المركز
وسط
تاريخ الميلاد
27/8/1979
العمر
32
الطول
185 سم
الوزن
78.2 كغ
الجنسية
إسباني
الرقم
11
غابيلوندو اللاعب الكبير الذي يمتلك خبرة كبيرة سيكون دوره مهم جدا في هذه المباراة وسنراه يساند الدفاع أكثر بكثير من مساندته للهجوم
حيث أن أتلتيك بيلباو من المتوقع أن يلعب كمدافع في هذه المباراة من أجل الحصول على نقطة و غابيلوندو سيدافع أكثر مما يهاجم في هذه
المباراة ولذلك سنرى تحركات كبيرة منه من الدفاع إلى الهجوم , سيكون دوره مهم جدا في هذه المباراة .


Muniain
المركز
مهاجم
تاريخ الميلاد
19/9/1992
العمر
19
الطول
169 سم
الوزن
63.5 كغ
الجنسية
إسباني
الرقم
19
ايكر مونياين يُعتبر من ركائز الفريق الباسكي .. ويُعتبر احد اعمدة الآتلتيك .. مع ان عمره صغير .. الا انه يتمتع بسرعة خارقة ومهارات مُميزة .. فرض نفسه بشكل مبهر بالفريق كـــ لاعب اساسي
هذا اللاعب يُعتبر مصدر خطر لجميع خطوط الدفاع والتي تواجهه .. لما يمتلكه من مهارات .. فيضايق الدفاع كثيرا ً مما يجلب الكثير من الكرات الثابتة و ضربات الجزاء من خلال الاختراقات التي يعملها
فــ دفاع البارسا سيواجهون لاعب حرك متميز قوي صلب .. يتمتع بسرعة و مهارة عاليتان .. وهذا ما سيُصعب المهمة على الدفاع .


Llorente
Llorente
المركز
مهاجم
تاريخ الميلاد
26/2/1985
العمر
26
الطول
195 سم
الوزن
90 كغ
الجنسية
إسباني
الرقم
9
فيرناندو ليورنتي أهم لاعب في أتلتيك بيلباو حيث أنه المهاجم الذي يعتمد عليه من طرف اتلتيك بيلباو , لاعب مميز جدا وسيكون دوره كبير جدا في هذه المباراة
خصوصا بسبب الإصابات الكثيرة في الفريق ولهذا السبب سيكون عليه عبئ كبير في المباراة وسيقع تحت ضغط كبير جدا ولكن مهمة اللاعب في التسجيل لن تكون
سهلة إطلاقا لأن البارسا يمتلك قوة دفاعية كبيرة جدا .


FCB.svg
# آفيلاي: سيغيب للإصابة .
# بيدرو: سيغيب للإصابة .


Athletic club 200px.png
# دافيد لوبيز: سيغيب للإصابة .
# إيكيزا: سيغيب للإصابة .
# غوربيجي: سيغيب للإصابة .
# أوشيو: مُصاب لكن غيابه ليس مؤكد بعد .
# كاستيللو: مُصاب لكن غيابه ليس مؤكد بعد .
# إيغور مارتينيز: مُصاب لكن غيابه ليس مؤكد بعد .


أرقام برشلونة في مواجهة بلباو بالليغا

 ملعب المباراة
المباريات
الإنتصارات
التعادلات
الهزائم
سجل
تلقى
في الكامب نو
80
54
9
17
184
88
في السان ماميس
80
22
17
41
115
156
المجموع
160
76
26
58
299
244

 



من اجمل اللقطات في لقائات الفريقين الاخيرة , في اخر لقاء جمع بين الفريقين في بطولة الليغا
حيث نجح ميسي في مراوغة اغلب لاعبين بيلباو مثيراً جماهير الكامب نو قبل ان ينتهي فاصل المهارة لـ الارجنتيني على يد احد مدافعين بيلباو داخل منطقة الـجزاء
قبل ان ينتقم ميسي لنفسه حارما بيلباو من النقاط الثلاثة , بتسجيله لهدف الفوز خلال الدقائق الاخيرة من اللقاء .

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو