سقوط رهيب في عام 2004 وخمس اصابات في الركبة


  • من صحيفة السبورت
  • هذا الموسم، ليس أسوأ موسم من حيث الاصابات
سقوط رهيب في عام 2004 وخمس اصابات في الركبة
[ لقد سبق وأن شهد الفريق أكثر من اصابة طويلة الأجل عن الاصابات الطويلة الأجل التي تتواجد الآن في "فريق بيب" المتمثلة في أفيلاي وفيا ]

إصابة أندرو فونتاس هي الاصابة الثالثة الطويلة الأجل للفريق في هذا الموسم، بعد الاصابة الثانية لـ فيا، والثانية التي يتم فيها اصابة لاعبي الفريق في الركبة. وكان إبراهيم أفيلاي قد أصيب في 22 سبتمبر بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى.

وقد تضرر الفريق بشدة من اصابات هذا الموسم في العضلات كـ اصابة بيدرو رودريجيز في اوتار الركبة. ومع ذلك، يمكن اعتبار هذه الحوادث طبيعية نوعا ما نظرا للمعايير العالية التي تقع على عاتق اللاعبين قبل بداية الموسم، والذين بدءوا بلعب كأس السوبر الاسباني مع ريال مدريد في منتصف شهر أغسطس.

لا علاقة لسوء الحظ الفظيع الذي كان عليه فريق فرانك ريكارد في موسم 2004-05، حيث أن الفريق فاز بلقب الدوري للمرة الأولى. وعانى الفريق من خسائر متمثلة في خمس إصابات خطيرة في الركبة بين 11 سبتمبر و 20 نوفمبر 2004. موتا (الرباط الجانبي في ساقه اليسرى)، ادميلسون (الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى) ولارسون (الرباط الصليبي الأمامي لغضروف الفخذ).

ارتفاع الاصابات ​​وقع في 23 سبتمبر، عندما واجه برشلونة لـ ريال سرقسطة والذي هزمه بـ (4-1) باصابة جابري (الرباط الصليبي الأمامي في الاربطة الجانبية للركبة اليمنى) وسيلفينيو (تمزق جزئي في الرباط الجانبي الأنسي).

ولم يعثر ريكارد في ذلك الوقت على لاعبين لملء خط المحور بعد غياب موتا، ادميلسون وجيرار لوبيز، كما أن البديل لتلك المنطقة عانى أيضا من اصابة طويلة المدى: اصابة في العضلة الطويلة من الفخذ الأيسر. وقد أدى التحويل إلى النجاح، حينما شارك ماركيز كلاعب خط وسط من كونه لاعب قلب دفاع.

بالفعل في مرحلة جوسيب غوارديولا على رأس برشلونة من مقاعد البدلاء، كان أقسى موسم يشهد فيه اصابة في الركبة هو الموسم الأول له (2008-09)، بأربعة اصابات، اثنان منهم في حالة خطيرة. وكان الضحايا الأربع هم: ألبرت خوركيرا والذي قد أصيب في (الرباط الصليبي الأمامي الجانبي في الركبة اليمنى)، غابي ميليتو (تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى)، اريك ابيدال (تمزق جزئي خلفي في الرباط الصليبي لركبته اليسرى) وتييري هنري (امتداد خلفي في الرباط الصليبي لركبته اليمنى).

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو