مبيعات روسيل، تسهم بـ 79 مليون يورو


  • من صحيفة السبورت
  • روسيل بوجوده على رئاسة النادي، حصل النادي على مبلغ 79 مليون يورو من بيع اللاعبين
مبيعات روسيل، تسهم بـ 79 مليون يورو
[ لم تهتم الإدارة الرياضية فقط بالنسبة للتعزيزات ولكن أيضا لجميع العروض القادمة ]
عندما أصبح ساندرو روسيل رئيس لنادي برشلونة، كانت واحدة من افكاره هي تغيير عقلية النادي من حيث التعاقد مع اللاعبين في السوق. ونشرت صحيفة السبورت مقابلة في 27 آذار 2011 مع روسيل، ادعى فيها أن "برشلونة يجب أيضا وضع نفسه على أساس بيع لاعبيه. علينا أن نغير عقليتنا، لنجعل الأندية الأخرى ينظرون إلينا ككيان يوفر لاعبين أو يسمح لهم بالرحيل مجانا. وقد تم القيام بذلك".
أحد قراراته الأولى، في الواقع، كان بيع تشيغرينسكي. وأرجع النادي سبب ذلك بسبب مشاكل في السيولة. أبعد من هذه الأسباب، دفع شاختار دونيتسك 15 مليون يورو لاستعادة لاعب قلب الدفاع بعد موسم واحد من بيعه للنادي الكاتالوني بمبلغ 25 مليون يورو. وكان الشيئ المختلف أيضا هو يايا توري، حيث كان سبب بيع لاعب ساحل العاج على عكس الأوكراني، والذي أراد المغادرة بنفسه. و
أنهى مانشستر سيتي العملية بدفعه 30 مليون يورو، منها 6 مليون يورو من دخل وكيل اعمال اللاعب، ديمتري سيلكوك، التي يملك 20 ٪ من حقوق موكله.
وكان واحدا من أكثر العمليات المؤلمة هي زلاتان ابراهيموفيتش، لأنه كان قرارا رياضيا والذي أثر مباشرة في حسابات النادي، الذي دفع 49.5 مليون يورو مقابل الحصول على ايتو والذي قدر بـ 20 مليون يورو. واتفق برشلونة مع ميلان على انتقاله ولكن بالتزام النادي الايطالي بدفع في السنة الاولى نصف المبلغ الكامل وهو 24 مليون يورو على أن يدفع كامل المبلغ في السنة الثانية. رغم تماثله للشفاء من جهة، خسر النادي عملية كاملة. بدلا من ذلك، اتخذ قرار أوريول روميو وجيفرين، والتي كانت قيمتهما الدفترية صفر.
لا يمكن أن تكون الحالات الأخيرة نابعة من الداخل بمغادرة النادي على حساب انتقالهم.
وكان بويان حالة مختلفة بعض الشيء، لأن هناك إعادة شراء اجباري من جانب الفريق، بحيث، لأغراض العملية، تعتمد على عدد السنين التي سيلعبها مع النادي الايطالي. وبحساب مبلغ هذه العملية، فإن مجموع الدخل الكامل للمبيعات وصل لـ 79 مليون يورو. إن هذه السياسة الجديدة تتجنب بيع اللاعبين بشكل رخيص والشراء بشكل مكلف، وهو أمر شائع تاريخيا.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو