ديربي برشلونة : الاول لـ الوافدان الجديدان، ( تياغو ) ينتظر فرصته ، (انيستا) يعود ||~




ستكون ليلة الوافدان الجديدان "سيسك فابريغاس" و "اليكسس سانشيز" مميزة، حيث يلعبان ديربي برشلونة للمرة الاولى. و كلا اللاعبين لعب مباراة كلاسيكو مميزة في البرنابيو ، و يحاولان الليلة تجديد ما قاما به امام ريال مدريد حيث استطاعا التسجيل.

و يريد "بيب غوارديولا" الاستفادة من قوتهم المتفجرة في الآونة الأخيرة و بالتالي سيضيفون ديربي جديداً لـ سجلهم في مباريات الديربي مع انديتهم السابقة.

و قد عاش "اليكسس" اجواء ديربي الارجنتين عندما كان لاعباً في ريفر بليت امام الخصم الازلي بوكا جونيورز، و قبل ذلك و في سن الـ 17 كان في صفوف النادي التشيلي كولو كولو و عاش اجواء التنافس في الديربي المحلي امام الغريم التقليدي يونيفرسيداد دي، و قد استطاع التسجيل في تلك المباراة و احتفل بطريقته التقليدية بوضع يديه على اذنيه. و قدم "اليكسيس" مباراة رائعة امام ريال مدريد في ديسمبر الماضي و استطاع تسجيل هدف من الاهداف الـ 3 للبارسا.

اما بالنسبة لـ "سيسك فإن ديربي برشلونة ليس غريباً عليه فقد لعب العديد من المبارات في صفوف فريق الشباب و لكنه لم يلعب الديربي مع الفريق الاول. اما مع ناديه السابق ارسنال فقد لعب الكثير من مباريات ديربي لندن امام توتنهام و كذلك امام تشيلسي.

اما "تياغو الكانتارا" وهو احد اللاعبين الذين تمت ترقيتهم من الفريق ب فقد يحظى الليلة باول دقائق له في الديربي مع الفريق الأول ، حيث لم تتح له حتى الآن فرصة مقابلة اسبانيول في دوري الدرجة الأولى او كأس الملك ، و لكن الحال مختلف بالنسبة لـ "فونتاس" وهو ايضاً منضم حديثاً لـ الفريق الأول الا انه لعب امام اسبانيول في الموسم الماضي في الكامب نو و التي انتهت بـ (2-0).

و سيشهد ملعب "كورنيلا" ايضاَ عودة "اندريس انييستا" الذي اصيب قبل عطلة اعياد الميلاد و استغل فترة الاجازة لـ للشفاء من الاصابة، وهو الذي تلقى ترحيبا حاراً من جمهور اسبانيول في ذات الملعب الموسم الماضي تعبيراً عن شكرهم لـ اهداءه هدف نهائي كأس العالم لـ لاعب اسبانيول الراحل "خاركي".

و ستكون هذه المباراة هي الاخيرة لـ كيتا" قبل الانضمام لـ صفوف منتخب بلاده لخوض بطولة كأس الامم الافريقية ، و لم يؤكد "غوارديولا" ما اذا كا سـ يستعين بخدمات اي لاعب من الفريق ب لـ يحل محل "كيتا" و لكنه قال انه من الممكن ان يستعين بـ "ماسكيرانو" كونه قادراً في اللعب في وسط الميدان.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012