إسبانيول- برشلونـة : سوابق ديربيات كتلونيـا


  • من الموندو ديبورتيفــو
  • تـاريخ المواجهـات بين الفريقين، أكبر سجل تهديفي، وهدافي الديربي بملعب الإسبانيول.
[ إسبانيول- برشلونـة : سوابق ديربيات كتلونيـا  ]
هذا السبت ملعب الكورنيلا آل برات سيشهد على قمة تاريخية بين منافسين يشهد التاريخ على قوتها، الفريقين معنا لعبا ما مجموعه 77 مباراة وجها لودها بملعب الإسبانيول، والفوارق ليست كبيرة بين الناديين على مستوى النتائج، البرسا فاز بما مجموعة 27 مباراة بالمقابل لدى المنافس 25 مباراة فاز بهـا
إسبانيول برشلونة لايعتبرون خصما سهل المنال عندما يلاقي برشلونـة، والدليل على ذلك أن أرقام الفريقين متقاربين من ناحية الفوز وكذا من ناحية الأهداف المسجلة حيث أن كلا النادين سجلا ما مجموعة 102 هدف.
في السنوات العشر الأخيرة الكفة تميل لبرشلونة حيث أن إسبانيول فاز فقط في مبارتين في أخر 10 مباريات ولازال ينتظر تحقيق الفوز الأول له على الملعب الجديد كورنيلا آلبــرات.
بـلد معـادي للكـتلان :
الفوز الأخير للبرسا في ملعب الإسبانيول كان في 12 دسمبـر 2010 بنتيجة 5/1 بهدفين لكل من بيدرو وفيـا، بينما المقابلة الأولى على الملعب الجديد كانت في 17 من ابريل 2010 وإنتهت بالتعادل الإيجابي في مقابلة قوية وحماسية طيلة 90 دقيقة.
البرسا حقق الفوز الأكبر له في تاريخ المواجهات بين الفريقين في ملعب الإسبانيول في 29 من نونبر 1981 بـ 4/1 مع ثنائية المهاجم  كويني، إحدى عشر سنة بعدها الفريق حقق نفس النتيجة بأهداف كل من كومان بيغيرسان أوزوبيو وفيرير.
إسبانيول قوي بميدانـه :
التاريخ حاليا ليس في مصلحة الإسبانيول، يعود آخر فوز لإسبانيول في 13 يناير 2007 بـ 3/1 بأهداف لويس غارسيا تامودو وروفيتي، في 22 من دسمبر 2001 إسبانيول فاز بـ 2/0 بأهداف تامودو، ثم في 9 فبراير 1997 الفوز تحقق بأرجل الهداف اللروماني راديسووي.
منافسـين متـقاربيــن :
هداف البرسا في تاريخ لقاءاته بالديربي بميدان إسبانيول هو الهداف الهولندي السابق باتريك كلويفيرت بأهدافه الأربع، على الجهة المقابلة المهاجم المهاجم الأكثر تسجيلا في تاريخ الديربي بالنسبة لإسبانيول هو تامودو مارانون بـ أربع أهداف.
كما أنه هناك لاعبين إرتدوا قميص الفريقين معا خلال مسيرتهم الكروية يتعلق الأمر بـكل من : كوبالا- ساميتيير- والحارس ريكاردو زامورا.
بينما هناك لاعبين إرتدوا قميص الفريقين وبعض أقمصة فرق الليغا الأخرى :  روجر- أوسكـار غارسيا- ديلا بينيـا- خوردي كرويـف- بيشي ألونسـو- والحارس الباسكي أيرييتي

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو