بيب، أمام تحدي شهر يناير


  • من صحيفة الموندو ديبورتيفو
  • بيب، أمام تحدي صعب فيما تبقى من ايام بشهر يناير الحالي
بيب، أمام تحدي شهر يناير
[ فقد أربعة لاعبين، سيكونون غائيبين عن اقصاء مدريد في الكأس مدريد وتضييق الفجوة عليهم في الدوري ] إذا لم تحدث مفاجأة كبيرة الليلة في استاد رينو دي نافارا، سوف يواجه برشلونة جدول زمني كبير على ما يبقى من شهر يناير. عقب الانتهاء من اللعب ضد اوساسونا، والفوز في مباراة الذهاب 4-0، والتي من الممكن أن تكون كافية للوصول إلى الدور ربع النهائي من كأس ديل ري، يتوقع أن يلعب برشلونة مباراة صعبة مع ريال مدريد في بطولة الكأس وثلاث مباريات أخرى في الدوري اثنتين في ملعبه ضد ملقة وبيتيس وواحدة خارج ملعبه ضد فياريال.
مع رحيل شبه مؤكد لـ ماكسويل لـ باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى غياب سيدو كيتا بسبب لعبه كأس الأمم الأفريقية واصابة ديفيد فيا وإبراهيم أفيلاي، فإن بيب جوارديولا ليس لديه سوى 19 لاعبا بالفريق الأول، بما في ذلك
اساك كوينكا، حيث سيخوض شهر حاسم لطموحات برشلونة في الكأس وبطولة الدوري.
أقل تناوب
لقد اعتاد المدرب على تقديم مزيد من الدقائق في الكأس للاعبين الاقل مشاركة في بطولة الدوري، إلا أن صعوبة المنافسة أمام ريال مدريد ستجبر بيب جوارديولا على القيام بتناوب أقل، وبالتالي، فإن لاعبيه سيعانون من ارتفاع عبء المباريات في هذا الشهر يناير. وعلاوة على ذلك، فإن غياب سيدو كيتا وماكسويل أو أفيلاي نفسه، الذي ظل دوما يحصل على الدقائق في كأس ديل ري، لن يسمح للفريق بالراحة.
باستثناء المفاجأة، فإن الشيء الوحيد الذي سيبقي غير طبيعي في مقابلة الفريق ضد ريال مدريد هو حارس المرمى خوسيه مانويل بينتو والذي لعب المباراة النهائية لبطولة الكأس ضد مدريد في ملعب ميستالا.
مع خمس نقاط فارق أمام ريال مدريد بالدوري، لا يمكن لـ بيب غوارديولا خسارة الكثير من النقاط، لكي لا يقول وداعا لبطولة الدوري.
بطبيعة الحال، على عكس المواسم السابقة، وعلى الرغم من عدم طرح بيب للقضية، يمكن أن يفخر الآن بوجود اثنين من اللاعبين في حالة مضمونة تماما بفضل لاعبين وهما: فابريجاس وألكسيس وتصعيد تياجو الكانتارا.
حتى الآن، على الرغم من غياب أربعة (ماكسويل، كيتا ، فيلا وأفيلاي)، سيكون على غوارديولا تعزيز الفريق الأول بلاعبين من الفريق الثاني. ودخل سيرجي روبرتو ومونتويا، بيوم أمس القائمة المسافر إلى بامبلونا اليوم، وهناك خياران لتغطية غياب ماكسويل وكيتا. البدائل الأخرى هي جوناثان دوس سانتوس، الذي قال بيب عنه في كثير من الأحيان أنه بإمكانه اللعب في مركز الظهير الأيمن، وهناك أيضا جوناثان سوريانو وتيللو واللذان بامكانهما اللعب في خط الهجوم، على الرغم من أن الأول قد لا يمكنه اللعب مع الفريق الاول بسبب عمره، لأنه اذا لعب بالفريق الاول لن يتسطيع اللعب من جديد بالفريق الثاني
.
على الرغم من أن غوارديولا لا يعمل لكثير من المرات في استدعاء لاعبين من الفريق الثاني للعب مباريات الدوري حتى لا يضعف ويجنب مزيد من شبح الهبوط للفريق الثاني الى دوري الدرجة الثانية B، أظهر بوضوح أن لاعبي اوزيبيو يمكنه الاعتماد عليهم. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك مباراة دوري الابطال ضد باتي بوريسوف في ملعب الكامب نو، حيث سحق برشلونة الضيف باثني عشر لاعب من أبناء النادي.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو