تياغو سيلفا - خوردي ألبا: مدافعان مميزان لـ برشلونة


  • من صحيفة السبورت
  • تياغو وألبا، من الأولويات لـ برشلونة
تياغو سيلفا - خوردي ألبا: مدافعان مميزان لـ برشلونة
[ يمكن للظهير الايسر لـ فالنسيا وقلب دفاع ميلان انتر أن يصبحان أول التعاقدات لـ بيب، الذي يسعى لتعزيز دفاعه ]

سوف تهدف تعزيزات برشلونة للموسم المقبل في تعزيز خط الدفاع، وفقا لخطط الجهاز الفني وأمانة النادي الرياضية. هناك اسمين يبرزان في قائمة المرشحين لتدعيم صفوف برشلونة في الصيف المقبل، وقد اعترف الظهير الايسر لـ فالنسيا خوردي ألبا وقلب دفاع ميلان تياغو سيلفا، أنه سيكون من الفضول اللعب لفريق آخر كـ فريق غوارديولا. وكلاهما، لديهما المواصفات التي يريدها مدرب الفريق: الاستحواذ الجيد على الكرة، قادران على التكيف مع اسلوب برشلونة والعمل في مراكز مختلفة، بالإضافة إلى تسجيل الاهداف.

ويمكن لـ خوردي ألبا، اللاعب الاسباني الدولي، ان يكون في برشلونة بالمستقبل، حيث أن في حال نجاح الظهير الأيسر مع ناديه بالفترة المقبلة، فإنه سوف يعود من جديد لـ برشلونة. وينتهي عقد اللاعب في حزيران 2013، ويبلغ شرط الاستحواذ 20 مليون يورو، حيث من الممكن أن يكون ظهير فالنسيا، 22 عاما، أن يصبح الأولوية لـ برشلونة، وفقا للاحتياجات الرياضية للفريق.

موقف اليسار الوحشي هو على الارجح في أشد الحاجة إليه: ماكسويل قد أغلق بالفعل انتقاله لـ باريس سان جيرمان واريك ابيدال، الذي ينتهي عقده في نهاية هذا الموسم، لم يوقع بعد على تجديد عقده. ويقدر النادي أنه سيدفع بين 12 إلى 15 مليون يورو لأخذ اللاعب. ويمتلك فالنسيا ديون قد تراكمت عليه على مدى الإنصاف لبناء ملعب الميستالا الجديد، وبالتالي فإن رئيس النادي مانويل لورينتي ليست لديه حاجة ماسة إلى السيولة، كما قال قبل بضعة أشهر. وكان ممثل غوارديولا، جوزيب ماريا أوربيتينج، قد اجتمع مع وكيل اللاعب ألبا، وهو خوسيه تاراغا، حيث التقطت صحيفة Superdeporte صورة لاجتماعهم والذي قد يساهم في دفع الفائدة على برشلونة في اللاعب، رغم عدم وجود مهمات رسمية لـ أوربيتينج نيابة عن النادي، بطبيعة الحال.

ومع ذلك، يمكن للنادي أن يتعاقد مع لاعب آخر: حيث من الممكن أن يصل في منتصف المفاوضات مع ألبا لتوسيع وتحسين عقده. ويملك فالنسيا الفرصة للتجديد مع اللاعب لخمس سنوات. إذا كان سيغلق التجديد فقط، فإن ناديه لن يعامل برشلونة والأندية الأخرى واللاعب على أساس أن يسهل رحيله من فالنسيا في حال تقدم نادي بمبلغ كبير لشراءه.

الآخر على اسم الجدول هو تياغو سيلفا، لاعب قلب الدفاع الذي يبلغ من العمر 27 عاما. ووصل اللاعب البرازيلي إلى ميلان في ديسمبر 2008 بمقابل 10 مليون يورو، بعد لعبه مع عدة فرق اوروبية عدة (بورتو البرتغالي ودينامو موسكو الروسي). وبتجديد عقده حتى عام 2016 أصبح واحد من القطع الأساسية لفريقه. وقال عنه ماسيمليانو اليغري ان يناسب أيضا بشكل جيد احتياجات الفريق: قوي في الارتقاءات الهوائية، وكذلك في الخروج بالكرة، تكيفه اللعب على الجانب الأيسر من محور دفاع ميلان ويمتلك قوة في الدفاع.

وقد أرسل تياغو سيلفا نفسه عدة رسائل لناديه يرغب فيها بالسماح له للانتقال لـ برشلونة، مؤكدا اعجابه بنمط البلوغرانا واستعداده للدخول في مفاوضات مع النادي الكاتالوني إذا طرق بابه. وقال: "لقد تحدثت مع برشلونة"، هذا ما اعترف به في شهر يونيو من العام الماضي. وأضاف: "ولكن الآن يجب عليهم التحدث مع إدارة ميلان".

وتقول شخصيات مقربة من سيلفا أن العملية يمكن ان تكون نحو 30 مليون يورو، وهو مبلغ مرتفع جدا بالنسبة لـ برشلونة، حييث يجب أن يجد بدائل أرخص ليوقع معها، على سبيل المثال، بما في ذلك لاعب على سبيل الاعارة، ناهيك عن "حالة ابراهيموفيتش". حيث أن برشلونة لم يحصل على جزء من مبلغ الـ 24 مليون والتي اتفق عليها مع ميلان لدفعها له لانتقال المهاجم السويدي.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو