اسبانيول على موعد مع "الثأر" ، و البارسا عينه على اللقب الليلة ||~


ديربي برشلونة الليلة يعتبر من اهم المباريات التي سيخوضها كلاً من البارسا و اسبانيول ، و بلا شك هناك الكثير من المباريات المهمة غير ان "بيب غوارديولا" يشدد دائماً على اهمية كل مباريات الليغا بالنسبة للفريق ، و لكن هناك ما يدل على ان هذه المباراة هي مباراة خاصة بالنسبة لـ "غوارديولا" فقد اخبر لاعبيه بالامس ان الفوز في هذه المباراة مهم جداً لتحقيق الليغا.

لطالما تحدث غوارديولا" عن خصومه بالكثير من الاحترام و لكن هناك اوقاتا يظهر فيها شعوراً خاصاً في خطابه فـ كما هو واضح للجميع فإن اسبانيول يظهر بـ مظهر آخر في مبارياته امام برشلونة ، و الجدير بالذكر انه لم يفز حتى الآن عى البارسا في ملعبه "كورنيا إيل برات" ، بالاضافة الى ذلك فإن لاعبي اسبانيول سيكونون متحمسين الليلة لـ الفوز و ابعاد البارسا عن غريمه المتصدر ريال مدريد ، و لا ننسى جميعاً ما فعله "تامودو" قبيل سنوات لـ يحرم البارسا من لقب الليغا.
هناك اسباب كثيرة تجعل اسبانيول متحمساً للفوز الليلة ، فـ سيكون حريصاً هذا العام على الثأر لنتيجة الموسم الماضي (1-5) ، و ايضاً للثأر من التعادل (1-1) في اول مباراة لٌعبت على الاستاد الجديد و كانت تلك المباراة مفتاح الفوز بـ لقب من الالقاب الـ 3 المتتالية لـ غوارديولا" في الليغا.

و ايضاً فإن آخر فوز لـ اسبانيول على ملعبه امام البارسا كان في ملعبه القديم "مونتجويك" موسم (2006-2007) ، و سيكون الفوز الليلة دافعاً له لتعزيز مكانه ضمن فرق المقدمة و بالتالي ضمان مقعد للمشاركة في "اليوروبا ليغ".

اما البارسا فإنه بعد الخسارة امام خيتافي فـ قد استعاد نغمة الانتصارات و ابهاج الجماهير بالنتائج الكبيرة ، و اخذ الفريق زمام المبادرة و استطاع الفوز على ريال مدريد في ملعبه ، و ايضاً الفوز بلقب "كأس العالم للاندية" في اليابان.

و المباراة مهمة للبارسا حيث ان الفوز سيكون رقم 100 في الدوري ، و كذلك سيكون الفوز رائعاً لـ الاحتفال بـ فوز "غوارديولا" بـ أفضل مدرب للعام المنصرم ، و سيكون الفوز رائعاً ايضاً لكلاً من "ميسي" و "تشافي" الذين سـ يتوجهان غداً الى زيوريخ لـ حضور حفل اختيار افضل لاعب لـ عام 2011 .

و تأتي مباراة الديربي قبل مباريات اياب دور الـ 16 من كأس الملك ، و ينتظر اسبانيول مباراة هامة امام قرطبة في ملعب "كورنيا" حيث خسر في لقاء الذهاب خارج ملعبه (1-2).

و اذا كان "غوارديولا" قد اعترف بصعوبة مباريات الديربي دائماً على البارسا بالقول ان ملاعب اسبانيول ابتداءً بـ "ساريا" ثم "مونتجويك" و الآن "كورنيا" كانت صعبة على البارسا ، فإن مدرب اسبانيول "ماوريسيو بوتشينيتو" اخذ منحى آخر و اكد انهم ماضون للفوز منذ الدقيقة الاولى للمبارة.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو