اخبار برشلونة اليوم 11/6/2012



جماهير برشلونة، لا يرون حاجة الفريق إلى التوقيع مع كلوزه

[63٪ من مستخدمي الإنترنت يعتقدون أن برشلونة تيتو فيلانوفا ليس في حاجة الى المهاجم الألماني ]

أعربت جماهير برشلونة عن رأيها العام حول واحد من الأسماء التي ظهرت في الايام الاخيرة في أحداث مستقبل برشلونة وهو اللاعب ميروسلاف كلوزه. بعد تنبيه الصحافة الألمانية عن اهتمام ممكن من قبل تيتو فيلانوفا بالمهاجم، والذي ينشط الآن في صفوف لاتسيو، قامت صحيفة SPORT بطرح سؤال لقراءها من خلال شبكة الإنترنت. وكان السؤال "هل سيوقع كلوزه لـ برشلونة؟" الجماهير كانت واضحة تماما لتفسير اسلوب لعب برشلونة وقالت بأنه ليس لديه مكان للاعب الذي يلعب أيضا مع عائق آخر ضده، وهو سنه الـ 34 سنة.

فقد كان هناك 68٪ من مستخدمي الإنترنت الذين شاركوا في الاستطلاع حول ضم اللاعب الألماني من أصل بولندي. في المقابل، 32٪ رحبوا بالرهان على اللاعب، للأقدميته، وذلك لقدرته البدنية، كما كان السويدي هنريك لارسون، الذي لعب أيضا في الكامب نو بعد حياة مهنية طويلة في كرة القدم الأوروبية، على الرغم من أنه لعب لمدة موسمين وقد فاز بمحبة المشجعين. اللاعب لديه عقد حالي مع لاتسيو، لكن الصحف الألمانية ادعت أنه قد يكون مستعد للاجبار على الخروج اذا كان تلقى اتصالا من برشلونة، والذي كان مهتم به في عام 2007.

في هذه الأثناء، برشلونة لا يملك في صفوفه لاعب مماثل لـ كلوزه، وهو لاعب ماهر وقوي في الهواء، بتحكم ومرونة نظرا لطوله (1.82 سم). هذا الموسم، في السنة الأولى من عمله بعيدا عن دوري الدرجة الاولى الالماني، سجل المهاجم 15 هدفا في 34 مباراة.

على اية حال، فقد تقرر الادارة الرياضية لـ برشلونة الرياضية عدم تقوية صفوفها بلاعب مهاجم اذا لم تجد اللاعب المناسب لذلك في سوق الانتقالات الصيفية، لأنه سيستعيد الإسباني ديفيد فيا والذي غاب عن نصف الموسم بسبب كسر في الساق. ان الاولوية لـ فيلانوفا هي تقوية الدفاع الذي تضرر بشدة بهذا العام.


برشلونة، يرغب في تمديد عقد زوبي لغاية 2016

[ المدير الرياضي لديه عقد حتى عام 2013 ولكن هناك نية لتمديده ليتناسب مع فترة ولاية روسيل الرئاسية الأولى ]  

يرغب مجلس إدارة نادي برشلونة في تعزيز البنية الرياضية للكيان. وقد عرض هذا على المدير الرياضي، اندوني زوبيزاريتا، لتوسيع علاقاته الحالية مع النادي حتى عام 2016، وهي السنة التي تنتهي فيها فترة ولاية رئيس برشلونة ساندرو روسيل في النادي. وفقا لتقرير نشرته صحيفة "لا فانجوارديا" بيوم أمس، فـ القصد من ذلك هو توفير الاستقرار والاعتراف بعمل المدير الرياضي منذ عام 2010.

وقد تولى المدير الباسكي مهنة المدير الرياضي في صيف عام 2010 كبديل لـ تكسيكي بجيريستين بعد فوز روسيل في الانتخابات. في البداية وقع عقدا لموسم واحد، والذي يتضمن بندا مع وجود خيار لمدة عامين آخرين. في صيف عام 2011 تم تنفيذ بند التجديد التلقائي، وحتى الآن يمتد عقد زوبيزاريتا مع برشلونة حتى عام 2013.

العودة إلى فلسفة بيب جوارديولا، وهو التجديد كل عام، يريد أن يدفن النادي هذا النموذج، وبدلا من ذلك، يريد تنفيذ فلسفة الرهان على عقود طويلة الأجل، أو بدلا من ذلك، مع بنود التجديد التلقائي. بهذا المعنى، فإن تمديد عقده حتى صيف عام 2016 يوفر المزيد من راحة البال عن وجود المدير الرياضي والذي سيعمل بمراقبة، ليس فقط في الموسم القادم، ولكن في المستقبل.

وكان زوبي، قد حظي بأكثر ثقة من الرئيس، وعقد كل الآمال المعلقة عليه عندما انتخب روسيل لمنصب الرئاسة.. الباسكي هو الذي، جنبا إلى جنب مع نائب الرئيس الرياضي، جوسيب ماريا بارتومويه، يحمل وزنا للمفاوضات عن طريق لاعبين مثل ألبا جوردي أو تياغو سيلفا هذا الموسم. وتولى زوبيزاريتا التعاقد مع خافيير ماسكيرانو و ادريانو كوريا، اللذان وصلا في عام 2010، وهو العام الذي وقع فيه النادي أيضا مع إبراهيم أفلاي.

في الموسم الماضي، كان المدير الرياضي واحد من المهندسين المعماريين لاعادة برشلونة للاعب سيسك فابريجاس، بالإشارة أيضا إلى نجاح برشلونة في جلب المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز، ليس فقط بالنسبة لمساهماته، ولكن لأن الادارة الرياضية فتحت السوق التشيلية ودول أمريكا الجنوبية.



تيتو فيلانوفا، سيوقع لمدة عامين كمدرب لـ برشلونة

[ أبلغ جوزيب ماريا أوربيتنج، ممثل فيلانوفا، نادي برشلونة لاتفاق مبدئي: التوقيع على العرض في يوم الخميس المقبل ]

 بعد عدة اسابيع من المحادثات بين الجانبين، علمت صحيفة الموندو ديبورتيفو أن جوسيب ماريا أوربيتنج، ممثل تيتو فيلانوفا، نائب الرئيس جوزيب ماريا بارتومويه والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا، قد وصلوا إلى اتفاق مبدئي لتوقيع مدرب برشلونة حتى عام 2014.

في يوم الجمعة الماضي، بعد اجتماع استمر خمس ساعات، جاء العرض أخيرا بعد أن نأى في بعض النواحي. فقد جاء في عمود الكاتب ميجيل ريكو في 1 مايو أن تيتو سيوقع لمدة عامين كمدرب لنادي برشلونة، بعد أن تأكد رحيل بيب غوارديولا بعد خمس أيام.

 ولم يرغب برشلونة في رفع صيغة 1+1 أو تكرار ما كان يسير عليه غوارديولا وهو التجديد عقده لمدة عام مع هدف مزدوج لإعطاء انطباع وطيد وثقة كاملة في فيلانوفا خلف نتائج الموسم المقبل.

 في حين لا يزال هناك صياغة لـ العقود، والتي ليست مهمة بسيطة، ينطوي على هذا الوقت التشطيب ويشمل بعض التفاصيل من الفريق الأول، ومن المتوقع أن يعلن في منتصف الاسبوع الاتفاق والتوقيع على العقد.

 أما عن التقديم الرسمي سيكون مع نهاية الاسبوع، وربما في يوم الجمعة. وعاد تيتو فيلانوفا بالفعل من عطلة في كوستا برافا، في حين سوف يسافر ساندرو روسيل إلى ميلان غدا حيث سيحضر مأدبة عشاء أقامها المليونير روبرت مردوخ.




الفيس : نيمار سيأتي للفريق عاجلاً

مدافع الفريق الكتالوني " دانيا لالفيس : تحدثَ مؤخراً لصحفة " الموندو الديبورنيفو " الكتالونية ، عن بعصض الامور الضخصية التي تخصه منها المشاركة في الاولمبياد ، وعن بعض الامور التاي تخص النادي الكتالوني منها قدوم اللاعب زيله اللاعب " نيمار دي سيلفا " لبرشلونة ، حيث أمل الفيس ان يكون نيمار مع الفريق عاجلاً . 
مدافع الفريق الكتالوني تحدثَ لصحيفة الموندو قائلاً : "  الاولمبياد حلمي واعم لعلى تحقيقه ، وانا من هؤلاء اللاعبين الالمرشحين للع ف الاولمبياد وساقاتل من اجل حلمي ، وساعمل اولاً على التعافي من الاصابة ، لانني سادافع عن قميص بلدي ولا اعتقد ان برشلونة سيعارض في الامر ، وفي نهاية الموسم سألني المدرب عن المشاركة في الاولمبياد ، فقلت لهُ نعم في حالة التعافي بشكل تام من الاصابة " .
وعن اليورو الحالي : " انا احب كرة القدم ومتابعتها ، واحي منتخبات هولندا والمانيا واسبانيا على وجه الخصوص ، فهو الفريق صاحب الافضلية فهو حامل اللقب ، وإذا فاز فيرق غيره فهو البطل والافضل " .
وعن اللاعب مارسيلو : " نحن نفهم ان كل واحد منا يدافع عن فريقه ، وفي المنتخب ندافع جميعنا عن وطننا ، ولا يجب التذكير بما يجري في الاندية ، ومن وجهة نظري ما يحدث في ارض الملعب يبقى هناك ، وإذا لم يحدث ذلك فستكون الامور كارثية ، ومارسيلو رجل جيد فهو يلبي اوامر المدرب " .
وعن اللاعب نيمار قال البرازيلي : " نيمار هو لاعب ظاهرة وصفقة رائعة بالنسبة لاي فريق في العالم ، وإذا وقع لبرشلونة ساكون سعيداً واعتقد إنهُ سياتي للفريق عاجلاً " .
وعن اللاعب تياغو سيلفا : " آمل ان ياتي للفريق ومستواه موصع ترحيب للجميع ، فهو لاعب قوي جداً " .
وعن لاعب فالنسيا خوردي البا : " لقد واجهتهُ وكان لاعب جيد جداً ، واعتقد ان خوردي يفيد الفريق من حيث السرعة والجرأة في اللعب ، ويمكنهُ الدخول في اسلوب الفريق بسرعة ، واهم ما يعجببني في الفريق عندما يتعاقد مع لاعب ، لا يتم التركيز على اسمه بل على كيفية الدخول في اسلوب الفريق ، وهذا الامر يجعلهم يؤدون بشكل جيد " .



بوسكيتس : تيتو وبيب لديهما ذات الفلسفة في الفريق

بعد انطلاق بطولة اليورو التي يفتقد اللاعب لقبها في سجله محاولاً تحقيقها مع منتخبه هذا الصيف تزامناً مع وصول المدرب الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا ، رحب سيرخيو بوسكيتس متوسط برشلونة بقدوم المدرب قائلاً :" بالنسبة لنا هو الخيار الأفضل ونحن سعداء لذلك " . 
وأضاف 'بوسي' أن سياسة تيتو لن تختلف عن سياسة غوارديولا وقال :" كل شيء سيبقى على ما هو عليه ، فطريقة تفكير تيتو هي ذات طريقة بيب ، لكن لا أحد يستطيع التكهن بفوزنا معه بالألقاب كما فعلنا مع بيب ، رغم أن الفلسفة والآليات وكل شيء سيبقى كما هو ".
وحول الموسم المنصرم تحدث بوسكيتس عن الألقاب الضائعة قائلاً :" أسوأ ما فيه هو إهدارنا للألقاب ، فخلال الموسم يتذبذب الحال بين الجيد والأسوأ ، لكن بكل تأكيد حين تغادر إحدى البطولات فهذه هي اللحظة الأسوأ ".
وعن الموسم القادم أضاف :" نأمل أن نقدم مجهوداً كبيراً ، نريد البدء بصورة جيدة مع مدربنا الجديد والتعاقدات الجديدة الأخرى ، وعلى أي حال نحن ننظر للأمام ، فنحن الفريق الطموح وهذا ما لن نفقده ".
وحول التعاقد مع خوردي ألبا قال بوسكيتس :" نريد التعاقد معه لأنه لاعب جيد " ، وبعد سنتين من الظفر بكأس العالم مع المنتخب الإسباني في جنوب أفريقيا وعن بطولة أمم أوروبا الحالية تحدث سيرخيو عن وضعه في المنتخب وطموحاته قائلاً :" نحن جميعنا نحاول أن نكون مفاتيح في هذا المنتخب وليس فقط أنا ، فالأهم هو أن تشعر بأنك قدمت شيئاً لإسبانيا فور انتهاء مهمتك ولا مكان للألقاب الفردية بيننا ".
وأضاف :" بعد شهر من انتهاء الليغا وحين يتم استدعاؤك بعد أسبوعين ، قد تشعر بالقليل من الإرهاق كون أن الفترة الزمنية للراحة غير كافية ، لكن بالنسبة لي فأنا لا أشعر بالتعب لا الجسدي ولا النفسي ، حقاً أريد اللعب " .
وعن زميليه في الفريق دافيد فيا وكارليس بويول عبّر اللاعب عن اشتياقه لهما بقوله :" حقيقة نحن نفتقدهما خلال المباريات وخارجها ، إنهما لاعبان مهمان بالنسبة لنا ، ونحن لانريد أن يؤثر غيابهما على المنتخب وسنحاول أن نعمل على سد فراغاتهم ، ولو فزنا فلن يتكلم أحد لكن لو خسرنا فسيقول الجميع أن غيابهما كان السبب ".
وعن علاقة لاعبي برشلونة بلاعبي مدريد في اللاروخا قال :" في الموسم الماضي ولكثرة المباريات التي جمعتنا كان حينها التوتر موجود كون أن كل لاعب كان يدافع عن ناديه ، لكن نحن اليوم فريق واحد ولن يكون هناك توتر ".



تشافي: كنا نستحق أكثر من التعادل
تحدث مايسترو خط وسط المنتخب الاسباني "تشافي هرنانديز" بعد تعادل اسبانيا وايطاليا بهدف لكل منهما في أولى مباريات الفريقين في يورو 2012، وقال ان المنتخب الاسباني يستحق اكثر من التعادل وخاصة في الشوط الثاني، كما أستاء من عشب الملعب وقال ان عدم سقاية العشب جعل التحرك بالكرة بطيئ جداً.

قال تشافي هرنانديز بعد المباراة "نستحق نتيجة أفضل من التعادل، ولكن عشب الملعب كان جاف، وعدم سقاية العشب بشكل جيد، جعل التحرك بالكرة بطيء في الملعب".
وأضاف "كنا نستحق الفوز وتسجيل الاهداف وخاصة في الشوط الثاني، بعد خلق العديد من الفرص، لقد أثرت الفرص التي أضاعها توريس على النتيجة وكنا نستحق الفوز"، "لقد لعبنا بشكل جيد وخاصة في الأمام، يجب علينا الأن أن نفوز في المبارتين المتبقيتين لنا في المجموعة".








انيستا: ملعب المباراة؟ هو مجال لحدوث كارثة!!


تحدث نجم مباراة المنتخب الاسباني والمنتخب الايطالي في امم اوروبا 2012 والتي أنتهت بالتعادل الايجابي (1-1)، الرسام اندريس انيستا، وتناول عدة أمور تخص المباراة الأولى للمنتخب الوطني الاسباني، وقال ان عشب الملعب هو مجال لحدوث كارثة للاعبين فقد كان جاف جداً، كما شدد على أهمية الحصول على النقاط الثلاث في أولى مباريات الفريق بالرغم من أن ذلك لم يحصل.


قال اندريس انيستا بعد مباراة اسبانيا وايطاليا "من الأفضل أن نبدأ في أولى المباريات بالحصول على النقاط الثلاث، ولكن هذا الذي حصل ، المبارة كانت صعبة للغاية، لقد كان التعادل هو العادل للفريقين حاولنا الفوز ولكن لم نستطيع".
واضاف "المنتخب الايطالي لديه نوعية من اللاعبين اللذين يعملون بشكل جيد في وسط الميدان"، ولم يتجاهل الرسام أرضية الملعب وقال "لقد كانت أرضية الملعب جافة جداً، وقد أعاقت حركة الكرة، العشب كان كارثة لمباراة كرة قدم".
وأخيراً قال "المدرب يعرف ماهو مناسب لكل مباراة، وهو على علم بالتشكيلة المناسبة وهذا هو المهم".



هدف سيسك ينقذ اسبانيا من خسارة أمام أيطاليا


حقق المنتخب الاسباني التعادل بهدف من سيسك فابريغاس نجم وسط برشلونة بعد تقدم المنتخب الايطالي بهدف في الشوط الثاني، وذلك في أولى مباريات المنتخب الأسباني في بطولة أمم أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا، وقد شارك في هذه المباراة خمسة من نادي برشلونة وهم تشافي ، انيستا، فابريغاس، بوسكيتس، بيكيه.


تقدم المنتخب الايطالي بهدف للاعب دي نتالي في الدقيقة 60 من الشوط الثاني، ليعود نجم وسط برشلونة سيسك فابريغاس ويسجل هدف التعادل بعد أربع دقائق فقط في الدقيقة 68 من الشوط الثاني، بعد جملة من التمريرات بين انيستا وديفيد سيلفا، لتنتهي المواجهة بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي لكل منهما.




صورة| نيمار وأغويرو ومصير قميص ميسي المجهول


بعد انتهاء المباراة التي جمعت منتخبي الأرجنتين والبرازيل ، التقطت صورة جميلة بين كل من ميسي ونيمار في عناق واضح بينهما بكل تواضع وروح رياضية ، حتى أن نيمار طلب من ميسي قميصه حينها ، لكن تم الاتفاق بينهما على أن يقوما بتبادل قميصيهما في غرفة تبديل الملابس .


لكن المفاجأة هي هذه الصورة بين أغويرو وميسي ، فما هو تفسيرها ؟ فقد ظهر قميص ميسي في الصورة التي جمعته بأغويرو والتي قام الأخير بوضعها في صفحته الشخصية على تويتر ، وكما تُظهر الصورة فقد تبادل نجم مان سيتي قميصه بقميص ميسي وقام بارتدائه وهكذا فعل ميسي أيضاً قبل أن تُلتقط لهما هذه الصورة ، وقد علّق أغويرو عليها قائلاً :" انظروا من قام باستبدال القمصان اليوم ".
لذا فالسؤال هو إن كان ميسي قد استبدل مع نيمار قميصاً آخراً له ، أو إن كان ميسي قد أبدى مرونة لأغويرو لأن يستبدل معه القميص بشكل حصري امتناناً لما قدمه نجمنا من أداء في تلك المباراة قبل أن يقوم باستبداله مع نيمار .
هذا وكان أغويرو قد أشاد بميسي في حديث سابق له قائلاً :" هل هناك من لايزال يشك باللاعب رقم واحد في العالم ؟ ، عمل كبير يا ليو ، وفوز رائع على البرازيل ، نحن الأرجنتين ! ".

بلان : من الخطر اللعب كبرشلونة دون امتلاك لاعبين


خلال مقابلة له مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية تحدث مدرب المنتخب الفرنسي "لوران بلان" بطريقة متواضعة عن نادي برشلونة ، مشيداً بأداء الفريق الكاتلوني خلال المواسم الأخيرة .


فقد أبدى بلان احترامه لطريقة لعب البرسا ومستواه التكتيكي قائلاً أن تحقيق مثل هذا المستوى من قبل فريق آخر يكون ممكناً شرط امتلاكه لاعبين قادرين على ذلك وإلاّ فسيكون الأمر محفوفاً بالمخاطر وقال :" محاولة اللعب بطريقة مشابهة للبرسا دون أن تمتلك لاعبين كلاعبي برشلونة سيكون أمراً محفوفاً بالمخاطر ".
ومع ذلك شدد على التزامه بالطريقة الفرنسية في اللعب مؤكداً أن فلسفتهم تسير نحو محاولة مماثلة مستوى برشلونة قائلاً :" فلسفتنا تتمثل في محاولة الاقتراب من أسلوبهم ".

شاختار يريد التعاقد مع غوارديولا 

بعد الاهتمام بالكثير من الفرق الاوربية بالتعاقد مع مدرب الفريق الكتالوني السابق بيب غوارديولا وخاصةً من الفريق اللندني تشيلسي ، العروض تتماطر على المدرب الكتالوني وهذه المرة من فريق شاختار دونتيسك الاوكراني ، ذكرت صحيفة " أ بولا " البرتغالية ان بيب سيذهب لتدريب الفريق الاوكراني الموسم القادم .


مدرب الفريق الكتالوني السابق " بيب غوارديولا " تواجد في الايام الماضية في اوكرانيا ، في مدينة " دوبرو فينيك " الاوكرانية وتناول الغداء مع " بالكينيا " المدير لتنفيذي لنادي شاختار ، مما اثار ذلك الكثير من التكهنات بخصوص احتمال تواجد ابن سانتبيدور في اوكرانيا الموسم القادم .
صحيقة " ديلي ميل " الانكليزية ذهبت ابعد ما تناقلتهُ الصحيفة البرتغالية " أ بولا " ، عندما علقت على شبكة : التويتر " في حسابها الخاص ، بان غوارديولا سيكون مدربا لفريق شاختار الموسم القادم .








تعليقات

إرسال تعليق

شارك معنا برأيك

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو