اخبار برشلونة اليوم 12/6/2012

barcelona today

news

اخبار برشلونة اليوم 12/6/2012


ديفيد لويس، نكولو و ديدي، خيارات أخرى لتعزيز دفاع برشلونة
[ يقدم برشلونة بدائل أخرى مثيرة للاهتمام في قضية المفاوضات اذا ما انتهت بعدم اتيان ثمارها مع خافي مارتينيز ]

ديفيد لويس، البرازيلي ذو قدرات مادية

اختير لاعب العام في البرتغال في عام 2010 في صفوف بنفيكا البرتغالي، وأصبح ديفيد لويز صاحب الـ 25 سنة مع تشيلسي لاعب قلب دفاع كبير بالعالم. حماسي، مهيمن، رائع في الهواء، إلا أن ظروف التكيف للانسجام مع فريق برشلونة معقدة دائما. وقد لعب مع تشيلسي دور البطولة في اداء رائع ولكن كما أظهر وجود اتجاه إلى ارتكاب أخطاء جسيمة في المساحات الخالية. على الرغم من شخصيته، إلا أنه يعرفونه ويقولون عنه أنه قائد ولاعب محترف جدا.

نكولو، الأناقة التي جاءت من الكاميرون

تدرب في الأكاديمية الرياضية Kadji في دوالا، بـ الكاميرون. وفي شهر يوليو، انتقل نكولو ندوبينا لاعب في صفوف الدوري الفرنسي مع نادي موناكو، حيث لعب في فريق الشباب قبل أن يلعب بعد عام مع الفريق الأول، والآن ينشط في اولمبيك مرسيليا. بسن 22 سنة، لديه قدرات مادية مذهلة (1.85 مترا، بوزن 78)، بإمكانه اللعب كلاعب خط الوسط، والذي استمر فيه لسنوات عديدة. كما بإمكانه أن يلعب في مركز قلب الدفاع، فهو لاعب سريع، جذاب واحد على واحد، ويتفوق دائما في الخروج بالكرة.

ديدي، أفضل لاعب قلب دفاع برازيلي

يعتبر اندرسون دا سيلفا حيويا، المعروف في كرة القدم باسم ديدي، كما حصل في بطولة البرازيل على أفضل لاعب قلب دفاع يساري. منذ أن لعب قبل ثلاث سنوات مع ناديه الأول، أظهر توقعاته وعقد مقارنة مطلقة بينه وبين بكنباور لقدرتها على الخروج بالكرة تحت السيطرة عليها، وإمكانية لعبه في وسط الملعب بطبيعية لاعب خط الوسط. وقد أدى أداءه مع فاسكو، إلى فوزه بألقاب مثل "يا أسطورة" أو"Dedéckenbauer ". في سن 23 سنة فقط وطول قامة 1'93 متر، بالامكان التعويل عليه بالمستقبل.


 





برشلونة، يعيد فتح خيار خافي مارتينيز
[ النجم الصاعد لـ بلباو يفي بجميع متطلبات البرنامج النصي الذي عمله فيلانوفا و زوبيزاريتا ]

حذرت ادارة برشلونة قبل أشهر أن السوق في هذا الصيف ستكون أكثر تعقيدا من أي وقت مضى. لا توجد ميزانية كبيرة، وظهور باريس سان جيرمان و مانشستر سيتي تجعلان إلى منع معظم العمليات. ثروات القطريين الهائلة تأتي كأولوية قصوى والباقي لن يكون لها اي خيار سوى الانتظار حتى يأتي دورها. ويتم الوفاء بها بالإيمان بأن هذه التوقعات على المسار الصحيح لهذه الرسالة. في حالة عدم وجود تأكيد صغير، سيقوم النادي بالفعل بأول التعاقدات. لقد تم إسقاط تياغو سيلفا، والذي هو الهدف رقم واحد لـ باريس سان جيرمان.

بعد أن استنفد تياجو سيلفا، تقويم البلوغرانا لا يزال كامل بالأسماء، على الرغم من أن العديد من الصعوبات لتحقيق رحيلهم. وهذا ينطبق على اللاعبين الأكثر من مرغوبين فيهم كبلاء فنيين وخاصين: خافي مارتينيز. لاعب اتلتيك يفي بجميع متطلبات زوبيزاريتا جنبا إلى جنب مع فيلانوفا وإعاقته الوحيدة هو أن اتلتيك قد لا يسمح له بالانتقال لكونه نجم كبير.

لكن خافي مارتينيز يجتمع في شخصيته كل شيء لـ أن يكون في برشلونة. بالإضافة إلى كونه لاعب شاب، فـ بإمكانه اللعب كلاعب قلب دفاع ولاعب وسط، ونتيجة لتشابهه مع ماسكيرانو، هو يجمع ثروة من الخبرة. وإذا لم تكن هذه الصفات كافية، هناك بعض الحقائق القليلة لـ أن يكون في غرفة خلع الملابس لملعب الكامب نو والتي هي في مصلحة "الأسد الصغير" على جميع المستويات من التوازن. الدولي الاسباني، قال بأن الانتقال لنادي البلوغرانا أمر رائع.. مما لا شك فيه، العديد من العناصر تقع في صالح اندوني زوبيزاريتا..

يفترض أن لا تكون المهمة سهلة. ويعرف زوبيزاريتا تماما ذلك منذ عدة أشهر. ولم يكن برشلونة فقط مهتم باللاعب وإنما ايضا ريال مدريد، والذي رصد جميع تحركات السوق في جميع أنحاء اللاعب بـ سان ماميس. ومن المعروف جيدا أن موقف بلباو هو واحد للجميع: إنهاء الشرط الجزائي والذي يبلغ 40 مليون و أي فريق يريد ان يأخذ اللاعب يجب عليه أن يدفع هذا المبلغ، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة والتي تبلغ 18٪.

وسوف يعمل زوبيزاريتا بجدية في محاولة لخطف ابن خوسي أوروتيا، على الأقل لفتح الباب أمام المفاوضات. المال هو عنصر مهم، ولكن ليس كل ما في فريق يديره فني كـ مارسيلو بيلسا. فقد لا يسمح للنادي بأنه يعمل على إنهاء عقد اللاعب الحالي. إن الأوضاع غير مريحة وصعبة للإدارة حول اللاعب والذي لديه عقد حتى عام 2016.

يمكن للروابط الوثيقة ما بين زوبيزاريتا و بلباو أن تساعد في المقام الأول، ولكن ليس من السهل أن نرى أن المدير الرياضي لـ برشلونة يريد فرض معركة الصحافة وعلى جميع الجبهات بحثا عن وجود فجوة في الحصول على لاعب سان ماميس. ويحكم هذا الممر خارج من البداية. فقد حان الوقت لينتقل إلى الفن النبيل من الإغواء والدبلوماسية.

برشلونة لديه الحجج في المفاوضات، دون أن يصل إلى 44 مليون يورو التي يريدها ميلان للتخلي عن تياجو سيلفا نفسه والذي يمكن وضعه في عرض مالي كبير، على حد سواء كـ لاعب بلباو خافي مارتينيز. وإلى جانب ذلك، يمكن أن يكمل المفاوضات في التعاقد مع لاعب بلباو بادخال في العملية حارس مرمى الفريق الثاني وهو أوير الذي طالما كان يخضع لمراقبة خاصة.

وتعيش الإدارة الرياضية لـ برشلونة يوما للعمل مع بدائل حقيقية لـ تياجو سيلفا. السوق لا يستبب في الكثير من الفرح ونادي برشلونة قد وجد أن لا يكون قادرا على التعامل مع بعض الصفقات. فقد تعبت مع اللاعب البرازيلي.. ويأتي خافي مارتينيز كبديل له، والذي اظهر امكانيات كبيرة مع بلباو والمنتخب، وهو ينتظر لمعرفة ما اذا كان يتم تحويل هذه الشائعات إلى شيء أكثر وبرشلونة يمكن أن يحقق إرادة ابن خوسي أوروتيا.





خوردي ألبا، من المتوقع ان يغلق انتقاله في أقرب وقت ممكن
[ مازال ظهير فالنسيا يعول على برشلونة ليعمل على التوقيع معه ]

توقيع جوردي ألبا يبدو أنه سيكون في غضون ساعات. حيث يعيش الظهير بعض القلق على نتائج هذا العمل ليصبح لاعبا جديدا لـ برشلونة. أنباء أن المفاوضات تسير على الطريق الصحيح مطمئنة إلى ظهير فالنسيا والذي يركز مع المنتخب الاسباني في بولندا، ولكن في الوقت نفسه ينم عن القلق بشأن الرغبة في أن يتم حل مستقبله قريبا.

ولعب ألبا كأساسي في يوم الاحد في المباراة الأول للمنتخب الاسباني ضد ايطاليا. وقد لعب ابن L¿Hospitalet في مركز الظهير الايسر لمنتخب "لا روخا"، بعد أن شغل هذا المركز بالبطولات الكبرى الاخيرة خوان كابديفيلا.. وكان أداء خوردي ممتاز. ويعتقد ديل بوسكي أن سرعته على اليسار ضرورية لكسر دفاعات الخصم، ولكن لـ ايطاليا كان أكثر تحفظا بسبب صعوبة الكيان المنافس.

وقد اتخذ الجناح ملجأ في كرة القدم بضغط أقل لدعم المفاوضات بين برشلونة وفالنسيا. في نهاية المباراة ضد الايطاليين، غادر اللاعب بسرعة المنطقة المختلطة بقصد عدم إجراء المقابلات. الاتصالات بين الطرفين هي في ذروتها، وزلة في شكل المطالبة غير مناسب والتي يمكن أن تبطئ العملية. اللاعب يريد أن يكون حذرا جدا في ظهوره العلني والتصرف بحذر. حماسه للانضمام إلى برشلونة هو واضح، ولكن يجب أن يحافظ على صفاء ذهنه كما أنه لا يزال لاعب فالنسيا. وينبغي احترام ناديه الحالي، والسماح لممثليهم بأن يقوموا بهذا العمل. في حين أن التفاوض لا يزال دون رادع، لا يريد اللاعب أن يقوم بتصريح يعرب فيه عن رغبته في العودة الى برشلونة والذي نشأ فيه.

ويدرك ألبا أيضا مصلحة فالنسيا خلال شهر حزيران. حيث سيغلق ناديه الصفقة قبل نهاية الموسم الحالي ليشمل الفوائد في نهاية هذا العام. هذه الفوائد تحتاج إلى برشلونة في شد الحبل. وقد يضطر فالنسيا لتقديم تنازلات، حتى عندما يكون أقل بواحد مليون يورو، لراتب ألبا في موسم 2011-2012.

وشيك

وبالتالي، النقل يأتي على نحو متزايد، واللاعب، كثيرا ما حاول عزل نفسه، حيث يجب أن يكون حذرا جدا وينتظر فقط من الهاتف الأخبار. ومر برشلونة بحالات مماثلة في السنوات السابقة على مستوى لاعب المنتخب عندما تفاوض مع ديفيد فيا و سيسك فابريجاس والإضافات الخاصة به. فـ عاجلا أو آجلا يبدو واضحا أن رشاقة ألبا ستكون في فريق البلوغرانا. ويوصي الدولي الاسباني أن يفكر فقط بكرة القدم ويسمح لمديري برشلونة بتحمل المسؤولية. كما أن زملائه من برشلونة والمتواجدين بمنتخب اسبانيا بإمكانهم المشاركة بأكثر علانية. فـ خوردي كان مديحه ثابت حولهم. في كل مؤتمر أو مقابلة صحفية، يختار علنا لاعبي برشلونة ليتحدث عنهم. كلمات ألبا تعطي قوة للحفاظ على القتال.

اليوم، سيتم إغلاق الصفقة مع تيتو فيلانوفا لمدة عامين
[ غدا، سيوقع وكيله، جوزيب ماريا أوربيتنج، نهاية العقد الذي يحدد فيه المدرب الجديد]

تيتو فيلانوفا على وشك أن يصبح رسميا مدرب برشلونة للموسم المقبل: الموعد لذلك غير رسمي وجاء في نفس اليوم الذي أعلن بيب غوارديولا رحيله من النادي، ولكن كلا من النادي و تيتو نفسه قد علقا التوقيع عقده كنقطة انطلاق لمشروع البلوغرانا الجديد. لقد تم ترتيب القضايا الرئيسية بعلاقتهما التعاقدية، حيث سيوقع تيتو عقده غدا بعد الاجتماع المقرر عقده اليوم بين اندوني زوبيزاريتا (المدير الرياضي)، جوزيب ماريا بارتومويه (نائب الرئيس) و جوزيب ماريا أوروبيتنج، وكيل المدرب، الذي يقوم بكل التفاصيل.

وسيكون الاجتماع الأخير قبل اعطاء الضوء الاخضر للاستيلاء على مدرب برشلونة لموسم 2012-13. يتم الآن تشغيل "التوقيت" الذي قدمه النادي ليوافق جميع الأطراف في العقد المبرم بين أوربيتنج، زوبيزاريتا وبارتومويه. وغدا، وربما في فترة ما بعد الظهر سيتم التوقيع مع تيتو فيلانوفا.

سيكون التقديم الرسمي للصحافة في يوم الجمعة المقبل، وفقا لحسابات النادي. وسوف ينطلق تيتو في العمل مع برشلونة للموسم الجديد 2012-13، وهو الوقت الذي يمكن لـ تيتو أن يعمل بالضمان الكامل على التخطيط للفريق والتفاصيل لما قبل بداية الموسم.

في هذه الأثناء، قضى تيتو بضعة ايام بالخارج. بعد الاستمتاع بضعة أيام في مدينته الام، ولا سيما في لا ايسكالا، حاول مدرب برشلونة الجديد طلب اللجوء عن طريق اتخاذ بضعة ايام قادمة، ولكن الاحداث كانت صعبة جدا عبر الهاتف النقال، والذي كان يتابع عبره لـ التطورات الكاملة من المفاوضات. لم يكن يقدر على إيقاف الهاتف لأنه في واقع الأمر، من المقرر ان يعود غدا الى برشلونة للتوقيع. هو ينتظر موافقة من ممثله لـ الانتقال إلى برشلونة وإغلاق رسميا المفاوضات.

وتأخر الاتفاق النهائي أكثر مما كان متوقعا من قبل الطرفين بسبب التفاصيل التي قد تعتبر بسيطة ولكنها تؤثر بشكل مباشر على العمل اليومي لـ تيتو فيلانوفا، حول ظروف مساعديه والمدربين. فهناك جوردي رورا والثاني ايدو بونس والذي يمكن أن يأخذ المكان الذي تركه لورنزو بوينافينتورا في الفريق الاول.

سنتين من دون تردد

ويمكن أن يكون مدة عقد تيتو فيلانوفا موسمين والتي ستكون أخبار كبيرة حول بيب غوارديولا، الذي أكد دائما عزمه على التوقيع كل عام لعدم الارتهان للنادي نفسه أو في التخطيط لكل موسم. تيتو، ومع ذلك، فقد قرر أن يتحمل قدرا من الاستقرار، وتعهد بالعمل على الأقل موسمين من الانظار.

وكان سبب توقيع ابن الـ Santpedor لسنة واحدة كل عام هو لتجنب التكهنات والشكوك والشائعات والتساؤلات التي رافقت غوارديولا خلال السنوات الأربع التي في النادي، للحفاظ على هدفه المتمثل في التوقيع فقط لموسم واحد.

بقدر ما سيكون رسميا، سوف يحصل تيتو على العمل في تكوين الفريق، وهي مهمته الرئيسية الأولى أمام النادي ورأيه في المواقف من أجل التعاقدات والانتقالات المحتملة التي قد يتخذها الفريق الأول والذي سيكون حاسما في أعمال أندوني زوبيزاريتا في تحديد طاقمه وتحديد المبادئ التوجيهية (لاعب في مركز الظهير الايسر، ولاعب في مركز قلب الدفاع) ولكن لا يزال بحاجة إلى الأسماء والتفاصيل.



حالة غريبة حدثت لـ مونييسا في السنة التي تعاقد فيها مع برشلونة
[ دعا فيليكس سانشيز، المدير السابق بكرة القدم عائلته كل شهر للاستفسار عنه بكانتيرا برشلونة ]

 كان مارك في سن 9 سنوات عندما خاض لقاءه الأول مع النادي. حيث تمت رأيته بقميص النادي في الجريدة الرسمية، يوريت دي مار. لكن أجبرت حالة غريبة عليه لإنهاء كرة القدم لمدة عام. لقد كانت سنة سوداء لعائلته والتي امضت السفر صعودا وهبوطا بحثا عن الاستجابة الطبية.

 وكانت حالة مونييسا سيئة جدا لأن أي عثرة بسيطة يمكن أن تسبب نزيفا داخليا كان من الممكن أن يسبب في مشاكل كبيرة. وكان يعرف أن برشلونة وفريقه كانوا خلفه، وفكر في التدرب مرة واحدة فقط معهم. ومن ثم ذهب إلى مستشفى تروتا جوسيب، حيث وجدوا الحل لجميع المشاكل. عام ونصف العام في وقت لاحق، عاد مرة أخرى مارك للعب كرة القدم. خلال الاثني عشر شهرا من حياته لفترة طويلة، كان الشخص الذي لم يكف عن دعوة عائلته لزيارته بكانتيرا النادي هو: فيليكس سانشيز.

فقد وافق الفني السابق على ضم المدافع للفريق والذي يستدعي عائلته في نهاية كل شهر لرؤية ابنهم في النادي. أراد أن يعرف كيف كان، وإذا سار كل شيء بشكل جيد. وتكلف بعودة مونييسا للعب. وتولى فيليكس سانشيز فعل ذلك والذي كان أولا في يد والده، وهو الذي أعطاه الفرصة لارتداء قميص البلوغرانا. من حيث المبدأ، لم يكن باستطاعة مارك التدرب مع الفريق لأنه لم يستطيع المنافسة في نفس المستوى مع زملائه. في الواقع، انتهى اليوم الأول من التدريب تقريبا بلا قوة. لكن فيليكس سانشيز هو الذي ساعده على الحصول على القوة ليصبح لاعب كما هو اليوم. في وقت لاحق قال انه عاش عام فارغ آخر، عندما اصيب في الرباط الصليبي. حلقتين سوداء في موسم واحد مهني كلما وصل إلى ذروته.   



غلاف صحيفة السبورت لهذا اليوم

خافي مارتينيز "بديل" !

- باريس سان جيرمان دخل بقوة لإنتزاع تياغو سيلفا من برشلونة !

- زوبيزاريتا يراهن على مدافع أتليتك بيلباو كمعوّض للبرازيلي الذي يكلف قيمته 50 مليون يورو !!

- قيمة فسخ عقد خافي مارتينيز تبلغ 40 مليون يورو , والبارسا سيواجه صعوبه للتفاوض مع أتليتك !

السبورت تضع خمس أسباب للتعاقد مع مارتينيز:

1- شاب
2- تعدد المراكز ( مدافع - محور )
3- السعر سيكون معقول
4- يعرف الليغا 
5- لديه علاقه صداقه مع لاعبي برشلونة





لورينتي: "شيئا فشيئا فإنه سيتم حل الشكوك حول ألبا"
[ لمح رئيس فالنسيا إلى رحيل الظهير الايسر لنادي برشلونة ]

رفض مانويل لورينتي رئيس فالنسيا، اعطاء تفاصيل حول وضع المفاوضات مع نادي برشلونة لنقل خوردي ألبا لكنه ألمح إلى أنه يتم وضع الخطوات الأخيرة لانتقال الظهير الايسر إلى الكامب نو. "بالامس لعب خوردي مباراة جيدة مع المنتخب الاسباني وشيئا فشيئا سوف يتم حل كل هذه الشكوك التي توجد في الوقت الحالي"، هذا ما أكده رئيس نادي فالنسيا في اجتماع عقده مع مجموعة EFE بالتراضي في مجلس المدينة لتبادل وجهات النظر حول الوضع في النادي ومستقبل الملعب الجديد.




لوكا مودريتش: "إنييستا أفضل لاعب في العالم في مركزه"
Modric elogió a Iniesta
[ اعترف لوكا الكرواتي مودريتش عن إعجابه بلاعب برشلونة اندريس انيستا، وقال: "هو أفضل لاعب في العالم في مركزه" ]

 وقال: "منتخب اسبانيا هو أفضل منتخب في العالم. سيكون من الصعب جدا الفوز عليه، ولكن لدينا فرصة للفوز على أي منتخب اذا لعبنا كما فعلنا ضد ايرلندا"، هذا ما قاله لاعب توتنهام الى وسائل الاعلام المرافقة لمنتخب البلقان في كأس الامم الاوروبية عام 2012.


  • من صحيفة الموندو ديبورتيفو
  • مقابلة الصحيفة مع الظهير البرازيلي
ألفيس: "إذا أتى نيمار عاجلا، كلما كان ذلك أفضل"
[ كان داني واثق من أن مونتويا، سيكون صاحب الرقم  '2 ' للمستقبل، ويعتقد أن تياغو سيلفا و ألبا سيكونان مفيدان لـ برشلونة ]

في الجزء الثاني من مقابلته مع صحيفة الموندو ديبورتيفو، يرى داني ألفيس أن مارتن مونتويا هو لاعب يقوم بـ "الضعف" ليحل محله في المستقبل، وأشاد بثلاثة لاعبين لتدعيم صفوف الفريق: نيمار، تياغو سيلفا و ألبا.

واعترف البرازيلي بأنه احلامه هو اللعب في اولمبياد لندن عندما يتعافى من الاصابة الخاصة به..

الألعاب الأولمبية

"اللعب فيها هو حلمي وأنا أعمل من أجل تحقيق ذلك. أنا من بين هؤلاء المختارون وسأقاتل من أجل حلمي. أولا، لأن ذلك يعني أنني قمت بعملية انتعاش كبيرة وبعد ذلك للدفاع عن قميص بلدي..".

اليورو

"أنا أحب متابعة كرة القدم. أحب فرق مثل هولندا والمانيا واسبانيا على وجه الخصوص. فهو المرشح للفوز بالبطولة من من وجهة نظري. هو بطل أمم أوروبا الحالية وحتى اذا فاز فريق آخر بها، فسوف يكون هو الأفضل".

نيمار

"ما زلت اعتقد أنه ظاهرة وسيكون صفقة رائعة بالنسبة لأي فريق في العالم. إذا كان سيوقع لـ برشلونة فسوف أكون سعيدا. هل تراه هذا العام أو العام المقبل في برشلونة؟ لقد رأيت ذلك بالفعل في العام الماضي. وإذا ما أتى عاجلا، كلما كان ذلك أفضل له ولـ برشلونة لـ أن يحصل على أفضل ما لديه".

تياغو سيلفا

"أعتقد أن برشلونة لديه كل المعلومات عنه. هو يخرج بالكرة بشكل كبير ويمتلك لمقومات دفاعية عالية ويتقدم مثل اي لاعب آخر. لاعبين على هذا المستوى هم موضع ترحيب، ونأمل أن يأتي لنا".

خوردي ألبا

"لقد تواجهنا من قبل، ونعم انه لامر جيد جدا أن يكون معنا. كل اللاعبين مدعوون لتقديم شيء مختلف واعتقد خوردي لاعب لديه السرعة، الجرأة، على غرار أنه ابن برشلونة ... يمكن أن يتكيف معنا، لأن أظهرة فريقنا هجومية بما فيه الكفاية. أنا أتمنى من النادي ان يقوم فقط بتعديل وجهة نظره في التعاقدات وهو أن لا يتعاقد مع لاعبين جدد إلا إذا كانوا يناسبون النادي.. واداء خوردي يصل إلى الكمال – الكمال لله وحده".

مارتن مونتويا

"مونتي هو لاعب يقوم بالضعف. يذكرني عندما بدأت لأول مرة لعب كرة القدم ورؤيتي تنعكس فيه. له طريقة عمل، ويركز على الأشياء المهمة... هو يحاول أن يفعل الأمور في نصابها الصحيح، والقتال ... انه مثل عندما بدأت لعب كرة القدم. وأعتقد أنه سيكون أحد الدعائم للفريق في المستقبل القريب. والفوز بالكأس أعطاه دفعة".

ما بعد انتهاء بطولة كأس الملك

"لقد عانيت لعدم اللعب، ولكن في غضون دقائق سيطر النادي على المباراة. لقد تعجبت لكيفية كان الفريق عندما سيطر على المباراة".


ميلان، ينضم إلى الراغبين بضم سيرجي روبرتو
[ ليفربول، وفي الوقت نفسه، يريد تيللو، والذي يبقى على عقده سنة واحدة مع الفريق الثاني ]

لا يناسب الجميع فريق برشلونة الأول والثاني في الموسم المقبل. فـ الكل يريد ان يعرف تعزيزاته، سواء كانت المحلية أو الأجنبية..

في هذا المعنى، فريق برشلونة (ب) هو أكثر جاذبية. ويأخذ كريستيان تيللو الكعكة لعقده ووضعه الغير طبيعي: شارك في الموسم الماضي بشكل حيوي مع الفريق الأول ولكن لا يزال لديه عقد مع الفريق الثاني. في الواقع، سينتهي عقده في عام 2013، في الصيف المقبل.

لا عجب أن العديد من الاندية سألت بشكل سري عن اللاعب، بما في ذلك فالنسيا، أتلتيكو مدريد واشبيلية.. وانضم ليفربول إلى مجموعة الاندية الراغبة بضم اللاعبين، ولكن الاستجابة ستكون لـ النادي الانكليزي إذا كان فعلا يريد اللاعب. فـ نائب الرئيس جوزيب ماريا بارتومويه والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا، سيوافقان على الدخول في المفاوضات بهدف واحد: تيللو، حتى الآن، ليس للبيع. في هذه اللحظة، لأنه يعد صفقة جيدة (ليس بيعه بشكل كامل) وكل شيء لا يزال ممكنا.

لاعب آخر يستقطب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة وهو سيرجي روبرتو. مرة أخرى في حالة تشلسي، فهو يقظ دائما إلى لاعب وسط برشلونة الثاني والذي نال اعجاب الكثير منهم كما ظهر في وقت شراء أوريول روميو. الجديد هو وصول ميلان، والذي يسعى إلى تجديد مفاوضاته من خلال ممثله، جوزيب ماريا أوربيتنج.

يريد البقاء

يبدو من الصعب أن يوافق سيرجي روبرتو سيرجي على الرحيل. لاعب خط الوسط الفريق الثاني، ليس من بين الذين وقع عليهم الاختيار للترقية إلى الفريق الأول (بارترا، مونتويا، دوس سانتوس و مونييسا)، إلا انه لا يفقد الأمل في تحقيق هدفه بحلم ليس ببعيد.

مركزه هو عائق كبير لترقيته للفريق الاول لأن مركز الوسط مكتظ بالمواهب الكبيرة (تشافي، إنيستا، فابريجاس، بوسكيتس، تياغو، الخ.)، ولكن روبرتو لا يأس لأنه يؤمن بنفسه، وهو على بينة بثقتهم واختيارهم له بدءا من تيتو فيلانوفا، الذي جنبا إلى جنب مع بيب جوارديولا قام بالاستعانة به في هذا الموسم، كما كان الحال في مباراة الدوري في استاد رينو دي نافارا.



اخبار برشلونة اليوم 12/6/2012

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو