اخبار اسبانيا في امم اوروبا اليوم

 اخبار منتخب اسبانيا اليوم 12/6/2012
في امم اوروربا

 مباريات اسبانيا في امم اوروبا

بيدرو : اسبانيا مرشحة و بقوة للفوز باليورو
لم يخف الأسباني بيدرو رودريجيز اليوم الخميس أن منتخب بلاده حامل اللقب هو المرشح الأكبر للفوز ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم ، رغم أنه طالب بالتحرك خطوة خطوة في طريق اللقب.

وقال مهاجم برشلونة في مؤتمر صحفي الضغط دائما ما تحملناه بالنظر إلى أننا نملك أفضل لاعبي العالم. إننا أبرز المرشحين ، لكن الطريق نحو كأس الأمم الأوروبية سيكون طويلا للغاية وشاقا ، ولابد من التحرك خطوة بخطوة.

واعترف بدرو بأن الشكوك ساورته خلال الموسم حول قدرته على الانضمام لقائمة أسبانيا في البطولة ، لكن بمجرد أن تحقق ذلك الهدف بات على استعداد للمساعدة بالقدر والكيفية التي يراها المدير الفني فيسنتي دل بوسكي.

وقال عانيت إصابات كثيرة وكان من الصعب علي اللعب أساسيا (مع برشلونة). لكن لحسن الحظ تمكنت من إنهاء الموسم بشكل جيد وبثقة. الآن علي بذل اقصي جهد .

وقلل الجناح الأسباني ، الذي بدأ مونديال جنوب أفريقيا على مقاعد البدلاء وأنهاه أساسيا ، من أهمية دفع دل بوسكي به في مركز الظهير الأيسر خلال تدريب أمس الأربعاء: ذلك أمر جيد كي أكتسب لياقة المباريات.

وأعرب اللاعب عن ثقته في تقديم دور كبير مع المنتخب إنني في حالة جيدة بدنيا وذلك أمر جيد بالنسبة لي. بعد ذلك على المدير الفني أن يقرر إذا ما كنت قادرا على إفادة الفريق. لابد أن يكون اللاعب في قمة مستواه عندما يقوم المدرب باختياراته.

واعترف بيدرو بأن غياب زميله في برشلونة ديفيد فيا كان صدمة كبيرة، سواء بالنسبة للمنتخب أو للنادي. وأوضح إنه لاعب مهم للغاية بالنظر إلى الأهداف التي أحرزها ، وللإمكانيات التي يتمتع بها.

وأضاف لكننا جميعا نتدرب بقوة كبيرة.

وأخيرا أبرز بيدرو الاستقبال الحار الذي حظي به المنتخب الأسباني في بولندا في كل الأماكن التي يذهب إليها الفريق يتم استقباله بحب كبير. بالنسبة لنا ذلك أمر شديد الأهمية.


فالديز لل BBVA : أسبانيا أضعف بدون فيا وبويول
تحدث فيكتور فالديز عن غياب فيا وبويول عن يورو 2012 بأنه ضربة كبيرة وموجعة لمنتخب أسبانيا
وقال أن غياب زميليه في برشلونة بأنهما يفقدا أسبانيا جزءا من قوتها
وقال " إنهما خسارتان مهمتان لمنتخب أسبانيا ،نظرا لأهمية اللاعبين في الفريق ، لأنهما لاعبان يمتلكان مباريات دولية كثيرة ولديهما الخبرة ، كما انهما أسهما بشكل كبير في تقدم المنتخب الأسباني السنوات القليلة الماضية "
كما أضاف " أنهما مهمان في المجموعة اليومية "
وعلى الرغم من ذلك تظهر أسبانيا أنها الأوفر حظا في الدفاع عن لقبها ودخول التاريخ
ويصر رجال فيسنتي دلبوسكي أنهم ينظرون للأمام وجاهزون للتغلب على كل العقبات

فيا: إسبانيا لن تفتقدني في اليورو

برشلونة، 6 يونيو/حزيران (إفي): قال مهاجم برشلونة الإسباني إن منتخب بلاده لن يفتقده في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي ستنطلق الجمعة المقبلة.



وقال اللاعب في مؤتمر صحفي اليوم "المنتخب به مهاجمين على أعلى مستوى، وكل نجم احتياطي لديه قدرة على احراز الأهداف".



وصرح فيا "أسمع يوميا الجمهور والزملاء يتحدثون عن أهميتي بالنسبة للمنتخب خلال السنوات الأخيرة وهذا شرف لي، ولكن لا أعتقد أن غيابي مؤثر، فالمسئولية في الفريق جماعية وليست فردية".



وكان اللاعب قد تعرض لاصابة منذ حوالي خمسة أشهر ونصف الشهر في مونديال الأندية باليابان ولا يزال يعمل من أجل تحقيق التعافي الكامل، حيث لم يقم المدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسينتي ديل بوسكي باستدعائه.



وحول هذا الأمر علق المهاجم الإسباني "المنتخب كان يحتاجني في أفضل مستوى لي، ولا يمكنني المشاركة في البطولة والمخاطرة، فقد تأتي اصابة أكبر تقضي على مستقبلي".



وحول قيام الاتحاد الإسباني بدعوته وزميله في الفريق كارليس بويول لحضور معسكر اعداد الفريق للبطولة واعتذاره عن هذا الأمر قال المهاجم "الدعوة لم تكن رسمية، ولا يوجد أي منطق يقول إن هذا الأمر من الممكن أن يحدث، من لم يتم استدعاءه لن يلعب".



وحول ترشيح منتخب بلاده للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي أكمل فيا "إسبانيا حصلت على هذا الحق بسبب ما قدمته في المونديال والنسخة السابقة من اليورو".(إفي).

آرسن فينجر " إيرلندا يمكنها ان تكون مشكلة المجموعة الثالثة ويرشح أسبانيا للصدارة "
Arsene Wenger
في مقابلة لموقع الآرسنال الرسمي
قال آرسن فينجر عن المجموعة الثالثة
" بالطبع أسبانيا هي المرشحة الأقوى لصدارة المجموعة ، والمرشح الثاني إيطاليا ، ومن بعدهما كرواتيا "
- إيرلندا ستكون صعبة لكل الخصوم ، فهو منتخب مقاتل ، ولديهم تراباتوني الذي لا يعرف الهزيمة "
- المجموعة الثالثة عادلة
- على صعيد الموهبة من الحكمة أن أقول أسبانيا تلعب بأريحية كبيرة ، ولكن هذا يعتمد على قدرة إيطاليا على التسجيل ، لأنه حسب نظرتي التكتيكية إيطاليا لديها مشكلة على صعيد التهديف .
- سيكون من المثير معرفة من سيخرج من هذه المجموعة ، وأنا أعتقد أن أسبانيا أولا ، والمقعد الثاني بين إيطاليا وكرواتيا

غلاف الآس ليوم الأحد 10 يونيو
أسبانيا vs ايطاليا ( الليله الساعه 18:00 بتوقيت أسبانيا )
كاسياس "نريد الفوز مره أخرى"
أسبانيا وايطاليا "في غدانسك تسود حاله من التفائل"
اللاروخا , النجده


غلاف الماركا ليوم الأحد 10 يونيو
أسبانيا vs ايطاليا ( الليله الساعه 18:00 بتوقيت أسبانيا )
¡Forza España!
اللاروخا, النجده
هذا البلد يحتاج الى الفرحه
البطل يريد بعد الظهر أن يكون أول فريق في التاريخ يحقق 15 انتصارا متتاليا في البطوله
أسبانيا لم تحقق الفوز على ايطاليا في مباراه رسميه منذ ألعاب أمبريس عام 1920


غلاف الآس ليوم الثلاثاء 12 يونيو
توريس هو محل النقاش
يظل علامه بارزه وقطعه مهمه في الفريق
النينو منقسم بين النقد والمشجعين

إنيستا " يجب على كل لاعب ان يكون قائد بمركزه"
إبتدا المؤتمر الصحفي لإنيستا بسؤال عن زميله دافيد سيلفا الذي كان بجانبه في المؤتمر . قال إنيستا " قلت سابقاً انه من افضل لاعبين العالم بالنسبه لي , ونتمنى ونامل ان يكون ان يستمر على هذا مستواه بهذا اليورو لانه سيكون علامة جيده بالنسبه لنا , نامل يكون جيد والمجموعه ككل ".
وقال إنيستا عن مبارة إيطاليا بربع النهائي قبل اربع سنوات " هذي المباره كانت نقطة تحول بالنسبه لنا , الشعب فرح كثيرا اتذكر تلك , بعده كنا على ثقه باننا سنفوز باليورو من ثم اعطتنا الاستقرار من جميع النواحي والتي لوحظت في كاس العالم ونذهب الان إلى الامام , ستكون بطولة صعبه ولكن يجب علينا التفكير بمبارة الغد , ونبدا من هناك خطوه بخطوه " .
وقال إنيستا انه يشعر بحاله جيده " اشعر انني بحاله جيده , وانا على ثقه لالعب كرة قدم بشكل جيد , قبل كاس العالم وامم اوربا الاخيره كنت امر ببعض الاصابات وهذا العام مختلف , انا لست قائد كل واحد يجب ان يكون قائد في مركزه ليظهر المنتخب بشكل جيد " .
وتحدث إنيستا رد على سؤال حول ما اوجه الشبه والاختلاف لاسبانيا بين هذا اليورو والماضي قال " الضغط كان في اليورو السابق من الجميع ولازال هذا الغضط في اليورو هذا , نحن نعرف انه امامنا مستقبل وسنقاتل من اجل ذالك , في نهاية الامر فزنا باليورو او لم نفز هذي ليست نهاية المطاف , واعتقد اننا قادرين على الفوز على إيطاليا بما فيه الكفايه , وهذا مطلب اساسي لبداية جيده ".
وعن التوترات المحتمله من لاعبين الفرق في المنتخب الوطني قال " هذا الموضوع قد نسي بالفعل قد ولى , ولامعنى له وإذا كنا نفكر فيه فسنكون حمقا ونحن هنا لدفاع عن إسبانيا وجعلها كبيره في اليورو , وهذا هو قبل كل شيء , البيئه والعلاقات هي متواجده , وبهذا المعنى إذا ماسارت الامور بشكل خاطئ لن يكون هناك عذراً عن هذا الشيء " .

تشافي هرنالديز "متعطشين لمزيد من الانتصارات " .
هذي المقابله لـ تشافي هرنالديز في البرنامج الرسمي لليورو في بولندا واوكرانيا .. تشافي بدا الحديث وقال " إن كاس الامم الاوربيه 2008 غيرت كل شيء انه بدات بالفعل بتشغيل إسبانيا , خاصه بعد مبارة إيطاليا بربع النهائي لعبنا كرة قدم جيده وفزنا بالبطولة في 2008 , وجلبت لنا نمط واضح للعب وفلسفه وطريقه للفوز او على الاقل للتنافس ضد الفرق الكبيره الاخرى " .
سئل عن عقلية الفوز وروح التناقس واحده من السمات المميزه لهؤلا الاعبين , وبطبيعة الحال واحده من ميزاتك داخل وخارج الملعب " نحن جائعون في الاستمرار لصنع التاريخ وتحويل هذا الجيل الكبير للافضل ونحن نريد التنافس على اليور حتى النهايه تاهلنا بشكل جيد له ونحن الان لانزال نثبت اننا امه جيده في كرة القدم " .

وعن إيطاليا " لعبنا مبارة وديه معهم في الااونه الاخيره واظهرو انهم على مستوى فني عالي , وإيطاليا لها عقلية الفوز وهذا لن يجعل الامر سهل ان تبدا ضدهم , نحن فريق جيد وهم ليسو بالخصم السهل " .
في الختم قال " نريد مواصلة القتال من اجل الفوز , على الاقل بالنسبه لي , ونحن ننظر حولنا نجد لاعبين تنس كبار وغولف و .. الخ , لهم نفس الفكره وهذا يدفعنا للمنافسه وهذا مانحن عليه " .
 
 
" دل بوسكي : اللعب بدون رأس الحربة له إيجابيات وسلبيات"
أعرب المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم عن اقتناعه نسبيا بتعادل فريقه اليوم الأحد مع نظيره الإيطالي 1/1 بمدينة جدانسك البولندية في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تحسن الأداء في الشوط الثاني وتقدم المهاجم الإيطالي البديل للمنتخب الآزوري في الدقيقة 61 بعد خمس دقائق فقط من نزوله ولكن فرحة الفريق بالهدف لم تدم طويلا حيث خطف سيسك فابريجاس هدف التعادل في الدقيقة 63 .


وقال دل بوسكي كانت المباراة مفتوحة للغاية وسنجحت فرص لكل من الفريقين... إنها نقطة واحدة. قدمنا عرضا جيدا وأكدنا أننا نلعب بنفس مستونا المعهود.


وأوضح دل بوسكي أن اللعب بدون مهاجم صريح له إيجابيات وسلبيات.


ولعب المنتخب الاسباني الشوط الأول دون رأس حربة صريح حيث قاد اللاعب سيسك فابريجاس هجوم الفريق.


ولم يدفع دل بوسكي برأس الحربة فيرناندو توريس إلا في الربع ساعة الأخير من المباراة ولكن توريس خذل مدربه وأهدر أكثر من فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة ليحرم فريقه من تحقيق الفوز.


وقال دل بوسكي فابريجاس لاعب خط وسط ذو طبيعة خاصة للغاية. ليس لاعبا في خط الوسط عاديا. كنا نرغب في السيطرة على وسط الملعب وألا نمنح المنافس أي فرصة للاستحواذ على هذه المنطقة. اللعب بدون رأس حربة له إيجابيات وسلبيات.


وأضاف أردنا التأمين لأن المنتخب الإيطالي كان راغبا في الضغط علينا. تعاون اللاعبون سويا واستحوذنا على الكرة بشكل كبير. كانت مباراة مستقرة. وفي الشوط الثاني ، كان الأداء لصالحنا أيضا ولكننا أهدرنا فرصة تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة.

غلاف الآس ليوم الاثنين 11 يونيو
المدرب " النتيجه ليست سيئه رغم أننا خرجنا عن الخطه "
أسبانيا 1/1 ايطاليا
ديل بوسكي أكد المخاوف بشأن البدء بالتشكيله الأساسيه دون "9" (يقصد مهاجم صريح)
توريس رغم مجهوده الكبير لكنه فشل في ترجمه فرصتين واضحتين
اللاروخا , النجده
انيستا أفضل لاعب في المباراه وكان أعجوبه في جدانسك
كرواتيا 3/1 ايرلندا
كرواتيا خطت خطوه عملاقه بفوزها بنقاط قيّمه

غلاف الماركا ليوم الاثنين 11 يونيو
أسبانيا 1/1 ايطاليا
سنغفرها لك أيضا
ايكر المنقذ وانيستا كانوا الأفضل في المباراه
وجها لوجه بوفون وتوريس الذي فشل في تجاوز الحارس الايطالي
ضغط ايطاليا في الشوط الأول اوقف اسبانيا التي لعبت بدون عمق هجومي
تفاهم بين سيلفا وسيسك عدل النتيجه بعد 4 دقائق فقط من هدف دي ناتالي
اللاروخا حاصر ايطاليا في اخر نصف ساعه لكن فشل في استغلال الفرص الكبيره
كرواتيا 3/1 ايرلندا
الكروات أدوا واجبهم على أكمل وجه

غلاف الماركا ليوم الثلاثاء 12 يونيو
بدون "9" أيضا لعب الأساطير
البرازيل في مونديال 70 لعبت بطريقه المهاجم الوهمي
باقي الكلام ليس واضحا للاسف


أهم ما قاله خوردي ألبا في المؤتمر الصحفي اليوم
- هناك منتخبات قوية جدا في البطولة كألمانيا وهولندا .. ولكننا لا نخاف من أحد ..
- نحن نركز على فريقنا فقط ونفكر في أنفسنا فقط لأننا سنقابل منتخبا كبيرا في أول مباراة وهو المنتخب الإيطالي الذي سيقوم بأي شيء من أجل أن يفوز في مباراته الأولى ..
- بالطبع أنا سعيد جدا لأنني حصلت على الفرصة لأكون ضمن قائمة المنتخب النهائية المشاركة في اليورو ..
- سأبذل كل ما أملك من أجل المنتخب ولإسعاد الناس .. لهذا سأبذل قصارى جهدي إن شاركت ضد إيطاليا وهذا 


شرف كبير لي ..



ماركيزيو : هزمنا أسبانيا من قبل
كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط المنتخب الإيطالي متفائل حول مواجهة أسبانيا في الجولة الأولى من اليورو
مطلع الأسبوع المقبل
وفي تصريحات لصحيفة الكورييلا ديللو سبورت الإيطالية قال
" نحن بلد عظيم ولا نخشى أحدا ، نحن إيطاليا "
"اننا نواجه بطل اوروبا الذي يلعب كرة القدم الأكثر جمالا في العالم ، ولكن أوقفنا لعبهم لمرة ويمكننا تكرارها مجددا "


والباقي تحدث فيه عن منتخب إيطاليا ولا يخص منتخب أسبانيا


متجدد يوميا اخبار اسبانيا 11/6/2012

امم اوروبا 
اخبار كل فرق امم اوروربا متجدده هنا 

ماتا يحذر من الإصابات
طمأن خوان ماتا عشاق المنتخب الأسباني أنهم بحالة بدنية جيدة وأنهم سيحاولون جنبا الى جنب لتحقيق الحلم ، وأنه لديهم أمل في تجنب أية انتكاسات تتعلق بالإصابات قبل إنطلاقة يورو 2012
منتخب الغضب الأحمر لديه بالفعل إصابتين في لاعبين مهمين هما دافيد فيا وكارلوس بويول ، ولكن مهاجم تشلسي يصر بأن أسبانيالن تفقد عناصر آخرين
وأضاف " نأمل أن لا تكون لدينا اصابات جديد ومن أي نوع ، وسيكون لدينا الوقت للتفكير في إيطاليا "
صاحب ال 24 عام أكد أنهم يركزون فقط على إضافة لقب ثالت لأول مرة ، كما دعا زملائه للظهور بنفس مستوى كأس العالم قبل عامين
وتابع بقوله " قبل كل شيء علينا التركيز على مباريات فريقنا فقط ، سيكون أمرا سيئا للغاية لنا إن لعبنا تحت ضغط زائد ، لذلك علينا فقط التركيز على التمتع بكرة القدم كما فعلنا عام 2010 "
كما تمنى التوفيق لكماتشو مدرب منتخب الصين الذي يكنون له احتراما كبيرا


تشابي ألونسو " التوقعات وضعت عبئا ثقيلا "
تحدث الخبر أيضا عن مباراة الصين وما حدث فيها ولكنني ترجمت ما قاله ألونسو
" التوقعات ليست عالية فقط ، لكنها مستمرة في الإرتفاع "
" التوقعات تضع عليك عبئا ثقيلا ، لكن دعونا أن نأمل عدم تأثيرها علينا ، فالوز باللقب هذه المرة أصعب بكثير من ذي قبل "


توني غراندي مساعد المدرب " لدينا بعض الشكوك حول التشكيله "
Toni Grande
اشار مساعد مدرب المنتخب الاسباني توني غراندي بالراديو "بانه هناك شكوك" حول التشكيله التي ستبدا يوم الاحد المقبل ضد ايطاليا في غدانسك , في اول ظهور للاسبان بالبطولة التي تقام في اوكرانيا وبولندا .
وحول موضوع شبكات التواصل الاجتماعي اوضح انه الجهاز الفني للفريق مع فيسنتي ديل بوسكي اوضح " انهم ليسو ضد استخدام تويتر " .
وحول حظوظ إسبانيا قال غراندي " علينا حمل كبير , ونحن لدينا مجموعه كبيره من الاعبين ونحن متفائلون بهم , نحن مرشحون ولكن المفاجات وارده ايضا " .
وحول المتالق اندرياس إنيستا الذي تالق امام الصين " انه لاعب مهم جدا بالنسبه للفريق " .


اكثر من50% من زوار ماركا يقولون انه إسبانيا ستكون بطلة اليورو
مع فوزه بكاس العالم الماضيه ودفاعهه عن لقبه الاوربي الذي فاز به قبل اربع سنوات في فيينا يبدو انه اسبانيا المرشحه الاوفر حظا لتكرار النجاح في بولندا واكرانيا حسب تصويت المشجعين .
اكثر من 50% من زوار موقع "صحيفة ماركا" يعتقدون انه إيكر كاسياس سيرفع كاس اليورو في يوليو المقبل .
خسارة بويول وفيا في اليورو ليست كافيه لخفض هذا الاتجاه من التفائل الموجود في كرة القدم الاسبانيه والغالبيه يقولون انه إسبانيا ستفعل مشاكل للبلاد الاخرى بهذه البطولة .
وسيكون الخطر الاكبر على إسبانيا هي المانيا هكذا قالت الجماهير رغم انه إسبانيا انتصرت عليها في نهائي اليورو ونصف نهائي كاس العالم على التوالي .

والمشجعين يثقون انه رجال لوف قادرين على الفوز بالبطولة وهم ثاني المرشحين لتحقيق القب .



زوار موقع صحيفة الـ AS يفضّلون توريس كـ أساسي !
Internet users ask AS.com holder Fernando Torres

زوار الموقع الإلكتروني لـ الصحيفة المدريدية الشهيرة الـ AS يختارون فيرناندو توريس مهاجم نادي تشلسي لـ كي يشارك كـ لاعب أساسي في تشكيلة ديل بوسكي التي سـ تخوض منافسات البطولة الأوروبية القادمة في بولندا و أوكرانيا. في التصويت الذي أتحاته ادارة الموقع لـ زواره لـ كي يختاروا التشكيلة المكونة من 11 لاعب يشاركون كـ أساسيين في البطولة الأوروبية تحصّل فيرناندو توريس على أكثر من 11 ألف صوت بينما فيرناندو يورنتي مهاجم بلباو فقط نال على 6858 صوت ، أما مهاجم إشبيلية ألفارو نيغريدو فـ حصل فقط على 1789 صوت.
اكسافي المهندس البرشلوني حصل على 18587 صوت لـ كي يكون أساسي ، إنيستا الرسام الكاتلوني حصل على 18787 صوت ، أما دافيد سيلفا نجم المان سيتي بطل الدوري الإنجليزي فـ حصل على 16263 صوت. خلف كل من سيلفا و تشافي و إنيستا ، القرّاء اختاروا كل من بوسكيتش بـ 10789 صوت ، و الباسكي ألونسو بـ 16911 صوت.
في خط الدفاع ، اختار القرّاء كل من ألبا في الظهير الأيسر بـ 16158 صوت ، و أربيلوا في الظهير الأيمن بـ 11629 صوت ، و قلب الدفاع الأول راموس بـ 18852 صوت ، و الثاني هو البرشلوني جيرارد بيكي بـ 17298 صوت. في حراسة المرمى نال القديس ايكر كاسياس على أعلى الأصوات مقارنةً بـ جميع لاعبي المنتخب حيث أنه حصل على 18307 صوت.
الجدير بـ الذكر أن التصويت ما زال مفتوح في موقع الصحيفة الإسبانية ، و هذا هو رابط التصويت :


إيكر كاسياس: لدينا عطش لمواصلة صناعة التاريخ

حارس المرمى الإسبانى الدولى ، إيكر كاسياس ، نجم ريال مدريد الإسبانى .

بدأ منتخب إسبانيا يوم الجمعة، العد التنازلي لانطلاق بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم برسالة واضحة بعث بها قائده إيكر كاسياس «لدينا عطش لمواصلة صناعة التاريخ».
وتجمع للمرة الأولى 23 لاعبًا سيسافرون إلى البطولة التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بعد انضمام لاعبي برشلونة وأتلتيك بلباو.
وتتضمن خارطة عمل الفريق تدريبات في مدريد ومباراة ودية في إشبيلية أمام الصين يوم الأحد ، قبل السفر إلى بولندا يوم الاثنين، استعدادًا لأولى مواجهات الفريق في البطولة القارية أمام إيطاليا في العاشر من هذا الشهر.
ولا يبدو التحدي صغيًرا ، حيث تسعى إسبانيا إلى أن تكون أول منتخب في التاريخ يفوز بثلاثة ألقاب كبرى على التوالي «أمم أوروبا ثم كأس العالم ثم أمم أوروبا».

وأكد كاسياس «لدينا عطش لمواصلة صناعة التاريخ، نعرف أن وراءنا بلدًا استمتع كثيرًا في السنوات الأخيرة بالمنتخب، وليتنا نتمكن من تكرار النجاح».
وكان معسكر الفريق قد بدأ وسط أجواء من الجدل قبل أيام، فنظرًا للموعد المتأخر الذي أقيم فيه نهائي كأس الملك ، في 25 مايو الماضي، لم يتمكن المنتخب الإسباني من تجميع كل لاعبيه الذين اختارهم المدير الفني فيسنتي دل بوسكي إلا يوم الجمعة.
لكن كاسياس يرفض البحث عن أعذار «لا أعتقد أن ذلك قد يؤثر، حقًا المعسكر كان مختلفًا لأن جدول المباريات أجبرنا على ذلك ، لكنه لن يؤثر على مشوارنا في أمم أوروبا».
وكشفت المباريات الإعدادية التي خاضها الفريق عن أن أسلوبه في اللعب سيبقى دون تغيير إلى حد كبير، حيث سيعتمد على حيازة الكرة وتعدد اللمسات.
وأوضح كاسياس «كلنا نتفق على أن الأمر لن يكون سهلًا، لكننا نثق في لعبنا وطريقتنا في التعامل مع الكرة».



أراجونيس يثق في فوز إسبانيا بيورو 2012
لويس أراجونيس
أبدى لويس أراجونيس المدير الفني، الذي قاد المنتخب الأسباني للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية 2008، ثقته في أن الفريق سيتوج بلقب يورو 2012 التي تنطلق فعالياتها في الثامن من يونيو الجاري.

وقال أراجونيس المدير الفني السابق للمنتخب الأسباني في تصريحات لصحيفة "آس" الأسبانية "إنني واثق من أننا سنفوز مجددا، أعرف هذا الفريق جيدا، إنه لا يزال يتطور".

وأشار أراجونيس في تصريحاته لصحيفة "آس" إلى أن راؤول لم يكن اللاعب الوحيد الذي استبعده بعد كأس العالم 2006 وإنما استبعد لاعبين مخضرمين آخرين أمثال مايكل سالجادو وسانتياجو كانيزاريس وديفيد ألبيلدا.

وأكد أراجونيس أنه أراد تشكيل مجموعة من اللاعبين خالية من غرور النجومية وأوضح أنه أسند المهام القيادية إلى إيكر كاسياس وكارلوس بويول وتشافي، وبعدها إلى سيرجيو راموس وفيرناندو توريس.

وقال أراجونيس "جرى تشكيل الفريق بهذه الطريقة  ولا يزال يعمل بالنهج نفسه، حيث يتعلم الوافدون الجدد كيفية الاندماج مع الفريق وكيفية تحقيق الانتصارات".
وأضاف أراجونيس أن الإنجاز الذي حققه هو تجميع عدد كبير من اللاعبين الشبان الموهوبين أمثال تشافي وأندريس إنييستا وديفيد سيلفا وسيسك فابريجاس وسانتي كازورلا.

وأوضح "قبل ذلك كانت كرة القدم الأسبانية تعاني من هاجس بناء منتخب يمكنه التنافس من ناحية المستوى البدني دون فكرة واضحة عن كيفية اللعب".

وأشاد أراجونيس بالمدرب فيسنتي دل بوسكي الذي تولى منصب المدير الفني للمنتخب الأسباني خلفا لأراجونيس في عام 2008 وقاد الفريق للفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقال أراجونيس "دل بوسكي كان ذكيا في الاستمرار بنفس الطريقة، إنها هادئ للغاية ويأخذ الوقت الكافي في كل شيء".

وحذر أراجونيس من أن المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تواجه المنتخب الأسباني في يورو 2012 قد تكون "الإفراط في الثقة، ولكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث. الفريق لا يزال متعطشا للانتصارات، ولن يتراخى بسبب الإشادة الكبيرة التي تلقاها".
 

سيسك يمارس الكرة بشكل جيد لاكن نافاس يٌصاب.
عاد سيسك فابريجاس إلى العمل  بشكل طبيعيمع المنتخب الاسباني. بعد ان كان يعاني من بعض الأنزعاجات بسبب الأصابة.

الصدمة في اليوم هي اصابة خيسوس نافاس، الذي جاء الى المركز الخاص بالأطباء الأسبان بعد تعرضه لاصابة في يده اليمنى وذلك في خطوة عشوائية. الأطباء وضعوهُ بعد الفحص تأكد ان الأصابة ليست خطيرة.

الذي لم يكن قادرا على ممارسة مع المنتخب الأسباني هو الفارو اربيلوا الدولي الأسباني ايظا، الذي عانى من اصابة ايظا.

قام ديل بوسكي في هذا الصباح في الجلسة الختامية التحضيرية في لأسبانيا قبل ان يتوجه الى بولندا بعد ظهر هذا اليومقبل الرحلة،لاكن قبل الرحلة سوف من الممكن ان يعلن هل ان الاعبين المصابين يرحلون ام لا مع المنتخب الى بولندا.


الماتادور الأسباني يتمسك بهيكله الأساسي وتعطشه للنجاح في يورو 2012

رغم مرور أربع سنوات على فوز الفريق بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) ، ما زال المنتخب الأسباني محتفظا بعاموده الفقري وهيكله الأساسي وكذلك تعطشه لتحقيق النجاح.

ويحط المنتخب الأسباني رحاله اليوم الثلاثاء في بولندا استعدادا للتحدي التاريخي الذي ينتظره في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى أول يوليو المقبل.

ويطمح المنتخب الأسباني إلى تحقيق إنجاز تاريخي لم يسبقه إليه أي فريق وهو الدفاع عن لقب البطولة ليصبح الوحيد الذي يفوز باللقب مرتين متتاليتين والوحيد الذي يجمع بين لقبين متتاليين في البطولة وبينهما لقب كأس العالم حيث توج به قبل عامين في جنوب أفريقيا.

ويرفع المنتخب الأسباني شعارا واضحا وهو أنه لا يبالي بالماضي وأنه سيشارك في البطولة الجديدة بنفس التعطش الذي كان عليه في يورو 2008 قبل أن يتوج باللقب في النمسا وسويسرا.

وما زال المنتخب الأسباني محتفظا بالهيكل الأساسي للفريق الذي توج باللقب الأوروبي قبل أربع سنوات والذي يعتمد على حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس وصانع اللعب تشافي هيرنانديز وزميله في خط الوسط أندريس إنييستا واللاعبين سيرخو راموس وديفيد سيلفا وتشابي ألونسو وسيسك فابريجاس وفيرناندو توريس.

وينتظر أن يكون معظم هؤلاء اللاعبين ضمن التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للفريق.

ويستهل المنتخب الأسباني مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الإيطالي يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة والتي تضم معهما منتخبي أيرلندا وكرواتيا.

وما زال المنتخب الأسباني محتفظا أيضا بنفس أسلوب الأداء مع تطويره حيث يعتمد على أسلوب الاستحواذ التام على الكرة والسيطرة على مجريات اللعب والتحكم في إيقاع المباريات من خلال التناقل الدقيق للكرة والضغط الهجومي المتواصل

ويقيم المنتخب الأسباني معسكره خلال فترة البطولة بمدينة جنيفينو شمال بولندا. ويقع مقر المعسكر على بعد 60 كيلومترا من مدينة جدانسك التي تشهد المباريات الثلاث للفريق في الدور الأول للبطولة.

ويفتقد المنتخب الأسباني في يورو 2012 جهود كل من كارلوس بويول قلب دفاع الفريق ورأس الحربة ديفيد فيا بسبب الإصابات.

كما عانى الماتادور الأسباني من انضمام لاعبي برشلونة وأتلتيك بلباو إلى الفريق في وقت متأخر بعد المقابلة بين الفريقين في نهائي كأس ملك أسبانيا في 25 أيار/مايو الماضي.

وفي غياب فيا ، يعتمد دل بوسكي على ثلاثي الهجوم توريس وألفارو نيجريدو وفيرناندو يورنتي ولكنه لم يستقر بعد على أحدهم لقيادة الهجوم في التشكيل الأساسي للفريق علما بأن سجل كل منهم في هز الشباك يقل عن نظيره لدى فيا.

ويواجه دل بوسكي حيرة شديدة للمفاضلة بينهم من أجل اختيار رأس الحربة الذي يبدأ به اللقاء المرتقب أمام المنتخب الإيطالي والذي سيختلف بالتأكيد في صعوبته عن مستوى المباريات الودية الثلاث التي خاضها الماتادور الأسباني مؤخرا وحقق فيها الفوز على صربيا 2/صفر وكوريا الجنوبية 4/1 والصين 1/صفر.

وأوضح دل بوسكي "المباراة أمام الصين كانت ذات نكهة حلوة ولاذعة في الوقت نفسه. كان الأداء سيئا في الشوط الأول وتحسن في الثاني" في إشارة إلى المشاكل التي واجهها الفريق في الدفاع في غياب بويول.

ورغم ذلك ، ما زال المنتخب الأسباني هو المرشح الأبرز للفوز باللقب خاصة وأن أبرز منافسيه تعثروا في بعض المباريات الودية التي هخاضوها قبل يورو 2012 مثل هزيمة المنتخب الهولندي صفر/1 أمام بلغاريا وخسارة المنتخب الألماني 3/5 أمام سويسرا.
المصدر





فابريجاس يعود لمران اسبانيا بعد التعافي من الإصابة

قال منتخب اسبانيا بطل اوروبا والعالم إن لاعب وسطه سيسك فابريجاس تعافى بشكل كبير من إصابة بشد في عضلات الفخذ الخليفة وتمكن من المران مع زملائه في الفريق.

واصيب فابريجاس خلال مباراة برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا في الشهر الماضي لكنه شارك في آخر مران لمنتخب اسبانيا في مدريد قبل أن يسافر إلى معسكره التدريبي في جنيوينو في بولندا يوم الثلاثاء.

ويفترض ان يكون بوسع فابريجاس المشاركة في المباراة الافتتاحية لاسبانيا في رحلة الدفاع عن اللقب أمام ايطاليا ضمن منافسات المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل رغم انه لا يضمن المشاركة في التشكيلة الأساسية في ظل وجود مجموعة كبيرة من لاعبي الوسط الموهوبين.

وقال الاتحاد الاسباني إن الفارو اربيلوا الظهير الأيمن الأساسي في تشكيلة اسبانيا تحت قيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي يعاني من إصابة بسيطة في الرقبة اضطرته الى التدرب بشكل منفرد.

واذا لم يتمكن اربيلوا لاعب ريال مدريد من التعافي في الوقت المناسب سيدفع ديل بوسكي على الأرجح بخوانفران المنضم حديثا لتشكيلة الفريق وخاض مباراته الدولية الأولى أمام صربيا في الشهر الماضي.

وأضاف الاتحاد أن الجناح خيسوس نافاس سيخضع لفحوص وقائية على يده اليمنى بعد تعرضه لكدمة. وعادة ما يشارك نافاس كبديل مؤثر لكنه لا يلعب في التشكيلة الأساسية.

وعاد فابريجاس ومجموعة من زملائه لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الاثنين بعد رفع حظر مبدئي على استخدام هذه المواقع.

وقال فابريجاس على حسابه الشخصي بموقع تويتر "أخبار طيبة! أخيرا أصبح بوسعنا استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ولذلك سنبقى على تواصل خلال بطولة اوروبا."
المصدر



"أسبانيا تشكو استاد جدانسك لليويفا"


يدرس الاتحاد الأسباني لكرة القدم التقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بسبب الحالة السيئة لأرضية استاد مدينة جدانسك البولندية والذي شهد اليوم الأحد تعادل الفريق 1/1 مع نظيره الإيطالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.

وأكد أنطونيو بوستيو رئيس إدارة الاتصالات بالاتحاد الأسباني ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، ندرس هذا.

وأعرب لاعبو المنتخب الأسباني عن استيائهم الشديد من أرضية الملعب بسبب عدم رشها بالمياه قبل المباراة.

وقال تشافي هيرنانديز نجم خط وسط الفريق إنه يؤيد فكرة الاحتجاج موضحا الأرضية جافة. يتعين رش أرضية الملعب لتقديم كرة جيدة. أرضية الملعب تؤثر على سيطرة اللاعب على الكرة وتؤثر في المراوغة.. يجب أن نفعل شيئا.





غلاف الآس ليوم الاثنين 11 يونيو
المدرب " النتيجه ليست سيئه رغم أننا خرجنا عن الخطه "
أسبانيا 1/1 ايطاليا
ديل بوسكي أكد المخاوف بشأن البدء بالتشكيله الأساسيه دون "9" (يقصد مهاجم صريح)
توريس رغم مجهوده الكبير لكنه فشل في ترجمه فرصتين واضحتين
اللاروخا , النجده
انيستا أفضل لاعب في المباراه وكان أعجوبه في جدانسك
كرواتيا 3/1 ايرلندا
كرواتيا خطت خطوه عملاقه بفوزها بنقاط قيّمه


غلاف الماركا ليوم الاثنين 11 يونيو
أسبانيا 1/1 ايطاليا
سنغفرها لك أيضا
ايكر المنقذ وانيستا كانوا الأفضل في المباراه
وجها لوجه بوفون وتوريس الذي فشل في تجاوز الحارس الايطالي
ضغط ايطاليا في الشوط الأول اوقف اسبانيا التي لعبت بدون عمق هجومي
تفاهم بين سيلفا وسيسك عدل النتيجه بعد 4 دقائق فقط من هدف دي ناتالي
اللاروخا حاصر ايطاليا في اخر نصف ساعه لكن فشل في استغلال الفرص الكبيره
كرواتيا 3/1 ايرلندا
الكروات أدوا واجبهم على أكمل وجه

بيكيه ولورنتي لايمكننا أن نخفق
في المؤتمر الصحفي لبيكيه ولورينتي بالأمس تحدثا بنبرة حزن حول أزمة أسبانيا الإقتصادية وأنها ستطلب من دول الإتحاد الأوروبي إنقاذها للخروج من الأزمة
أجمع اللاعبان أن الدولة تحتاجهم لرسم البسمة على شفاه الأسبان
بيكيه قال " نعلم مدى صعوبة الظروف ولكن ثقو بنا من أجلكم إننا لن نخفق "
وقال لورنتي " تجاوز أوقاتنا العصيبة معا يعد أمرا رائعا ، نحن نعمل بشكل جيد جدا ، ونعلم أن الأمور ستكون بخير "


ديروسي سأدافع ضد أسبانيا
قال دي روسي :
-سأفعل كل ما يطلبه المدرب مني ، وأعتقد أنني سألعب كمدافع ضد أسبانيا .
- منتخب أسبانيا قوي جدا ، ولديه عدة لاعبين مميزين .
- منتخب أسبانيا يمتلك وسط ملعب ليس له مثيل
- سنلعب على الفوز حتى لو كنا نلعب ضد أسبانيا


بوسكيتش " لايمكن تكوين صداقات مع لاعب خارج ناديك "
" الصورة ليست من المصدر بل أنا أضفتها لجمالها "
قال بوسكيتش في تصريحات نشرتها الأس اليوم :
- لدينا حلم وهدف واحد .. ويجب ترك كل الخلافات خارج المنتخب .
- مرت لحظات لم نكن على مايرام ، لكن الآن الأمور كلها طبيعية وجيدة .
- نحن سنقاتل كفريق من أجل هدف واحد .
- من الصعب أن تكون صداقة مع لاعب لا يتمرن في ناديك ، لأنك لا تراه طول الموسم .
- لا توجد مشكلة في هذا فالتفكير فيه غير منطقي .























تعليقات

  1. موضوع رائع اتمنى ان يكون هناك متابعة يوميه للاخبار

    ردحذف

إرسال تعليق

شارك معنا برأيك

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو