خوردي ألبا , سرعة تقنية على الجهة اليسرى


[ خوردي ألبا , سرعة تقنية على الجهة اليسرى ]
Jordi Alba in a match against his new club, FC Barcelona
( أكثر ظهير أيسر حركية في أمم أوروبا برفقة لام , ويملك الشريك المثالي "انيستا" )
الظهير الأيسر الأكثر سرعة وحركية في أمم أوربا هو ألبا والألماني لام , ويلعب مع شريكه المثالي في المنتخب انيستا والذي سيرافقه في برشلونة أيضا , ألبا هو تعاقد رخيص جدا أقتصاديا ومميز جدا من ناحية تقنية ..
أذا أردت مواصلة التعلم والقفز للقمة عليك بالأنتقال لبرشلونة , وهو ما فعله خوردي والذي يملك مقدرات عالية من الممكن أن تنفجر مع الفريق الأفضل في العالم ..
خوردي هو تعاقدين في واحد , حيث سيفتح الجهة اليسرى ويهاجم بسرعة مشابهة لسرعة ميسي ويفاجئ الخصوم , وأيضا تخدمه السرعة في الدفاع وتصحيح الأخطاء وأعادة التمركز , يملك توقع وقراءة رائعة للخصم حيث يتحول للهجوم في اللحظة المناسبة عندما يتقوقع الخصم في مناطقه , يعجبني كثيرا هذا اللاعب لمقدراته المتعددة ..
Jordi Alba Action with Gerard Pique
في المنتخب , أختيارات ديل بوسكي من لاعبي برشلونة هو الوقود الذي يحرك فريقه , أعتيادهم على اللعب في المساحات الصغيرة والتمرير وتسريع الرتم , هي أشياء يتقنها ألبا , سيكون عليه أتقان الدفاع مع برشلونة والقيام بالدور الذي كان يقوم به أبيدال على أكمل وجه , بذكائه كمهاجم سابق سيكون عليه قراءة خصوم مثل ارين روبن أو خيسوس نافاس وأغلاق المساحات , بالأضافة للتغطية على وسط الدفاع ..
أملك أحساسا جيدا حول ألبا بسبب سرعته وأمكاناته التقنية (بالأضافة للرتم الفيزيائي الرهيب مثل ما فعل أدريانو في نهائي الكأس) , أمكانياته العالية تغطي على عيوبه الفيزيائية (قصر قامته) .. 
يمكننا التحدث حول الكثير من الصفات لدى ألبا , لكن الأهم هو معرفته وأتقانه لأسلوب برشلونة , وهذا ما نحتاجه بعد بارسا بيب , لاعب يملك (أو يتطور أيضا) في ناحية الأمتياز الكروي والتنافسية العالية , ومن ناحية شخصية فهو يملك التواضع , بأختصار هو لاعب يجعلني متشوق جدا لرؤيته معنا , وكما قال سيسك وبيكيه (مرحبا بك في البيت يا ألبا !!)

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012