أريك أبيدال , خمس أعوام من الأفراح والمعاناة

  • ليوم يحتفل بمرور خمسة أعوام على توقيعه مع برشلونة
[ أريك أبيدال , خمس أعوام من الأفراح والمعاناة ]
Eric Abidal, mantejat by their colleagues on the game against Madrid in the Champions League when he reappeared / PHOTO: FILE FCB
تم تقديمه كلاعب جديد مع برشلونة بتاريخ الجمعة 29 يونيو 2007 , أبيدال كان عنصرا أساسيا في نجاحات برشلونة الرياضية منذ وصوله , لم يشارك في نهائي الكأس ونهائي الابطال 2009 , لكنه عاد ليرفع كأس الأبطال في ويمبلي عام 2011 , المدافع المميز أصبح مثالا أعلى لكل الأطفال المرضى ومرضى السرطان في العالم ..
PHOTO: FCB
يحتفل أبيدال اليوم الجمعة بمرور خمسة أعوام على أنضمامه لبرشلونة , في يوم جمعة اخر قبل خمس سنوات تم تقديم اللاعب الفرنسي كلاعب جديد لبرشلونة بالرقم 22 , وصرح وقتها أن عمله "سيعطي التوازن لدفاع الفريق ويحاول تقليل الأهداف على الفريق" , منذ ذلك اليوم فاز فالديز بأربعة جوائز زامورا من أصل خمسة متاحة ..
 
أريك ابيدال عاش في برشلونة ربما أجمل وأسوء سنوات في حياته , من ناحية كان لاعبا أساسيا في فريق أذهل العالم , وفاز بأربعة عشر لقب في أربعة اعوام , منها كأسين لدوري الأبطال , أرقام تتحدث عن نفسها , كان من سوء حظه الغياب من نهائي كأس الملك ودوري الابطال عام 2009 , لكن بلمحة جميلة من الكابتن بويول رفع أبيدال كأس الأبطال 2011 ..
19-Optimized
قبل شهر مايو من عام 2011 , أكتشف أبيدال أصابته بورم في الكبد , وبعد العملية الجراحية بستة أسابيع فقط , أستطاع اللاعب أن يعود للملعب في مباراة ضد ريال مدريد والتي أهلت برشلونة لنهائي لندن , في ذلك اليوم تجمع كل لاعبي برشلونة في منتصف ملعب الكامب نو لحمل اللاعب بعد نهاية المباراة لسعادتهم الكبيرة بعودته ..
13-Optimized
المرض الخطير للاعب جعل كل العالم الرياضي يحتشد لدعمه , في يوم أعلانه المرض قامت كل الأوساط الرياضية في العالم بأظهار الدعم للاعب , وفي الكامب نو صرخت الجماهير في الدقيقة 22 من المباريات لدعم النجم الفرنسي ..
16-Optimized 
دائما بأبتسامة على وجهه , عاد أبيدال لأفضل حالة خلال موسم 2011/2012 , لا أحد غيره يستطيع ضرب مثل لكل هذه الشجاعة والعناد  والتغلب على الصعاب , لقد أصبح مثلا أعلى لكل الأطفال المرضى , "لقد غيرني المرض , بعت كل سياراتي ووجهت الأموال للمستشفيات لدعم الأطفال المرضى" هذا ما قاله النجم في مؤتمر صحفي قبل ويمبلي ..
18-Optimized
"نحبك وسننتظرك"
في 15 مارس 2012 , وبغرابة شديدة بعد 365 يوما بالضبط من يوم أعلان أصابته بالورم , أعلن أن أبيدال يحتاج لعملية زراعة كبد , الان ما زال أبي يتعافى , روسيل لخص مشاعر كل البرشلونيين عن أبيدال بقوله "نحن نحبك وننتظر عودتك" ..

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو