ميسي .. النجم الاول لوسائل الاعلام العالمية


[ ميسي .. النجم الاول لوسائل الاعلام العالمية]
Messi, en una imagen de archivo
وفقا لدراسة اجرتها جامعة نافارا فان نجم برشلونة والارجنتين ليونيل ميسي هو اكثر لاعب متابع ومرغوب لدى وسائل الاعلام العالمية.
بحسب الدراسة التي أجرها الأستاذ بوجول فرانسيس في جامعة نافارا .

ليو ميسي حصل على28.8 نقطة من حيث الأكثر قيمة بالنسبة لوسائل الإعلام في العالم متوفقا على مهاجم الريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على 20.7 نقطة .

وتعتبر هذه المرة الـ4 للنجم الأرجنتيني ميسي الذي يتلقى أكثر اللاعبين أقبال وتغطية لوسائل الإعلام من خلال النتائج السنوية السابعة لكرة القدم ويأتي في المركز الثالث الاعب الإيفواري ديدييه دروغبا الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا هذا العام مع ناديه تشيلسي بفارق 8 نقاط خلف المركز الثاني .

وأعترف الأستاذ فرانسيس :
أن تفوق النجم الأرجنتيني ميسي هو مصدر أعتزاز وفخر بالنسبة لناديه وبلاده والسبب يعود لحصوله على جائزة (الكرة الذهبية) للمرة الثالثة على التوالي  .

وبحسب الدراسة يتم أحتساب التغطية الإعلامية  سواء من خلال البطولة الأوروربية الكبرى أو المحلية كما هو الحال بالنسبة للفرق التي تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا طوال الموسم كما أن حصول النجم الأرجنتيني ميسي على 28.8 نقطة من تغطية وسائل الأعلام هي بمثابة  اكبر بـ"29" مرة أكثر من معدل اللاعبين الذين شاركوا في بطولة دوري أبطال أوروبا .

أما على صعيد الأندية فيأتي برشلونة في المركز الأول بــ103 نقطة متقدما على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي أتى في المركز الثاني بحصوله على 79.5 نقطة  بينما يأتي النادي اللندني تشيلسي في المركز الثالث بــ 63 نقطة بينما كان في العام الماضي في المركز السادس والسبب يعود لحصوله على لقب دوري أبطال أوروبا لهذا العام .

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو