وداعا كيتا


[ وداعا للمحترف النموذجي ]
PHOTO: ARCHIVE FCB

( سيدو كيتا والذي أسماه بيب جوارديولا "مقياس الأخلاق والتعامل في الفريق" , يغادر برشلونة بعد قضاؤه 4 أعوام فاز فيها بـ 14 لقب مع برشلونة وبحب وود زملاؤه في النادي )
التوقيع الأول في حقبة جوارديولا يودع النادي الان بعد أن خرج المدرب أيضا , الأثنان أمتلكا دائما رابطة قوية وقال عنه جوارديولا "ما دمت أنا المدرب , سيكون هنالك دائما مكان لكيتا في فريقي" وبخروج المدرب يغادر كيتا الان ..
"لقد عرفت القليل من الناس الذين يملكون أنسانية كيتا"
تواضع كيتا وتضامنه مع من حوله وشخصيته المثالية أكسبته العديد من الأصدقاء في النادي خلال أعوامه الأربعة تحت قيادة بيب , حيث جلس على دكة البدلاء في أغلب الأوقات ولم يشتكي أبدا مما أكسبه أحترام ومديح مدربه ..
نهائي دوري الأبطال 2009 كان مثالا عظيما عن سلوك كيتا حيث نصح مدربه بيب بألا يلعبه كظهير أيسر , حيث شعر أن هنالك من هم أفضل منه في الفريق للقيام بالدور , وأنهى المباراة بلعب آخر 20 دقيقة , لكن رغبته الحقيقة كانت أن ينتصر الفريق أهم بالنسبة له من مصلحته الشخصية , لقد كان مثالا عظيما عن تواضعه وألتزامه للمجموعة ..
يعمل عملا شاقا وهو هادئ للغاية
سيدو كيتا لم يكن أبدا نجما كبيرا وكان دائما على غاية الأعتراف بدوره في الفريق , يعمل بشكل شاق في هدوء تام , يلعب في بعض المرات أساسي وفي مرات أخرى أحتياطي أو لا يلعب أبدا , عندما يشارك دائما ما يفيد الفريق بحضوره البدني والتكتيكي ومقدراته التقنية العالية ..
188 مباراة و22 هدف .. و14 ميدالية ذهبية
كيتا يترك النادي بعد لعبه لـ 188 مباراة (119 في الليجا , 41 في دوري الأبطال , 18 في الكأس , 6 في السوبر الاسباني , 2 في السوبر الأوربي , 2 في كأس العالم للأندية) ..
 مسجلا 22 هدف (16 في الليجا , 3 في دوري الأبطال ,2 في الكأس , 1 في كأس العالم للأندية) , وسجل هاتريك في مرمى سرقسطة بتاريخ 25-10-2009 , وهدف التعادل 1-1 أمام ليفانتي يوم 11-5-2011 والذي أعطى برشلونة لقب الليجا رسميا .. 
كيتا يخرج مع شكر وتقدير محبي برشلونة , حيث خرج ومعه ميداليات الفوز بـ (3 دوري أسباني , 2 دوري الأبطال الأوربي , 2 كأس أسبانيا , 2 السوبر الأوربي , 3 السوبر الأسباني , كأس العالم للأندية)

تعليقات

إرسال تعليق

شارك معنا برأيك

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اخبار wwe 3/11/2012

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا