اخبار برشلونة اليوم ولهذا الاسبوع



[ داني ألفيس , حرباء حقيقي في تغيير شكله وصورته ]
Dani Alves, a real chameleon about makeovers and styling
ألفيس هو مثل الحرباء في تغيير صورته وستايله , البرازيلي والذي ينكر علاقته بعارضة الأزياء "بار رافيلي" تحدث مع الصحافة بعد مباراة الخميس وهو يلبس قبعة موجهة للخلف ويلبس نظارات بزجاج سميك مما جعله موضع حديث في التويتر حيث يبدو مثل شخصية تلفزيونية معروفة ..
ألفيس أيضا جذب الأنظار في الفترة الماضي بلحية كبيرة , يلبس القبعات وأكسسوارات أخرى ويغير قصة شعره كل فترة مما جعله شخصية مشهورة بهذا الصدد خارج الملعب , وأحد شركاء ميسي المفضلين داخل الملعب ..


[ نتائج برشلونة في المواسم الـ 4 السابقة في البرنابيو ترجح كفته للفوز بالسوبر ]
Puyol celebrates a goal in the Bernabeu
( نتائج برشلونة في آخر 7 مباريات في البرنابيو قد تكون مفتاح فوز البارسا بكأس السوبر )
ملعب كان تاريخيا يسبب المشاكل لـ برشلونة , أصبح في السنوات الأخيرة أحد أكثر الملاعب المفضلة للفريق الكتلوني من ناحية النتائج , وهو السانتياجو برنابيو معقل الغريم الازلي للبلوجرانا ..
منذ وصول بيب جوارديولا مدربا لـ برشلونة في موسم 2009/2008 , لعب برشلونة 7 مواجهات في البرنابيو وفاز بخمس مباريات ولم يخسر ولا مرة واحدة ..
أحصائية تبدو أيجابية قبل كلاسيكو العودة , حيث أن تحقيق أي من النتائج السبعة الماضية تعطي اللقب لـ برشلونة ..
وأيضا يملك تيتو فيلانوفا في فريقه هداف مباريات البرنابيو في الأعوام الـ 4 الأخيرة وهو النجم ليونيل ميسي ..
النتائج الأيجابية للبرسا في البرنابيو خلال المواسم الأربعة الأخيرة :
ريال مدريد 2-6 برشلونة (الليجا 2009/2008)
ريال مدريد 0-2 برشلونة (الليجا 2010/2009)
ريال مدريد 0-2 برشلونة (دوري الأبطال 2011)
ريال مدريد 1-1 برشلونة (الليجا 2011/2010)
ريال مدريد 1-3 برشلونة (الليجا 2012/2011)
ريال مدريد 1-2 برشلونة (كأس الملك 2012)


تشافي يهدي هدفه لأطفال مركزه الرياضي
Xavi, en el momento de la celebración
قام قائد برشلونة بحركةٍ غريبة أثناء احتفاله بهدفه ضد ريال مدريد في مباراة الذهاب من بطولة كأس السوبر الاسباني.
قائد برشلونة تشافي هيرنانديز احتفل في مباراة الأمس بطريقة غريبة بعد احرازه للهدف الثالث ضد ريال مدريد، حيث قام اللاعب بإمساك خشمه أثناء احتفاله.
وقام اللاعب بهذه الحركة الغريبة اهداءاً للفتيان وفتيات مركزه الرياضي، سانتا ماريا دل كوليل.

بيكيه: "واثقون من إمكانياتنا ومستعدون للإياب في البيرنابيو"

جيرارد بيكيه خلال المباراة. FOTO: ÀLEX CAPARRÓS / FCB
قلب دفاع البارسا يعرب عن سعادته بالفوز على الريال ورضاه التام على الطريقة التي لعب بها الفريق

صاحب القميص رقم 3 يؤكد جاهزية البلاوغرانا لمباراة أوساسونا نهاية الأسبوع قبل الانتقال إلى مدريد لخوض موقعة إياب كأس السوبر.
بعد فوز البارسا (3-2) على ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الأسباني، تحدث نجوم البلاوغرانا إلى ممثلي وسائل الإعلام الحاضرين في المنطقة المشتركة.
وفي ما يلي أبرز تصريحات لاعبي الفريق الكاتالوني:
جيرارد بيكيه:
"نحن فخورون بالطريقة التي لعبنا بها اليوم. أحياناً تكون بحاجة إلى فرص كثيرة من أجل هز الشباك، لكنهم استغلوا فرصتين وسجلوا منها هدفين. أعتقد أننا كنا نسحق أفضل من هذه النتيجة"
"من الأفضل أن نذهب إلى البيرنابيو فائزين 3-2، لأن هذه النتيجة ستجعلنا نخوض المباراة بحذر أكبر. من خلال الطريقة التي لعبنا بها الليلة، يمكن القول إننا حققنا إنجازاً كبيراً"
بيدرو رودريغيز:
"كانت مباراة كبيرة. أنا سعيد بفوزنا اليوم، ولو أننا ربما كنا نستحق تسجيل هدف آخر"
"من المؤسف أن تنتهي المباراة 3-2. لو سجلنا الرابع لكانت النتيجة رائعة. علينا أن نقدم مباراة كبيرة في البيرنابيو إن أردنا الفوز باللقب"
"يكون طعم مباريات الكلاسيكو أفضل عندما تسود فيها الروح الرياضية بين الفريقين، كما كان الحال هذه الليلة"
خافيير ماسكيرانو:
"بالنظر إلى ما قدمناه فوق أرضية الملعب، من المؤسف أن تنتهي الأمور على هذا النحو. لكننا مع ذلك سعداء بالنتيجة التي حققناها"
"يجب ألا ننسى أننا حققنا الفوز وأننا انتصرنا على فريق كبير. مصيرنا بأيدينا الآن، علينا أن نذهب إلى هناك ونعود متوجين باللقب"
"بغض النظر عن النتيجة، نحن من فرضنا إيقاعنا على المباراة، وهذا أهم ما في الأمر. علينا أن نحافظ على هويتنا"
"إنها بداية الموسم، وهذا النوع من المباريات يتطلب منك الكثير بدنياً وذهنياً، لكني أعتقد أننا أنجزنا عملاً رائعاً. لقد فزنا وهذا ما كنا نطمح إليه"
"اللعب إلى جانب جيرارد وكارلس يسهل من مهمتي. فهما أفضل مدافعين في العالم. إنني أقدم أفضل ما لدي لسد الثغرة التي يخلفها غياب كارلس"


برشلونة vs ريال مدريد اداء اللاعبين
Andrés Iniesta against Sergio Ramos / PHOTO: MIGUEL RUIZ - FCB
اهم ما قدمه نجوم البلو جرنا في مبارة كاس السوبر .
نادي برشلونة نادر ما يفوت فرص التباهي بمتعة اللاعبين , خاص اذا كان الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو , المباره الاولى والفوز الاول هذا الموسم ,تمريرات مايسترو خط الوسط الذي كانت بنسبة 98% صحيحه هي من حسمة اللقاء , كانت خطة المباره هي التمرير من خط الوسط عن طريق لمس الكره مره واحده ثم تمريرها , وخلق المساحات , تشافي هيرناديز قام بهذا الدور فجعل المباره بعيد عن متناول الريال ومع ذلك سجل الهدف الثالث .
اندريس انيستا
كان انيستا هو رجل المباره قبل ساعات من المباره شركة نايك اعلنت اعلان يضهر به الدولي الاسباني واحد من المتزوجين حديثا , هذا الاعلان لم يلاقي استغراب اي احد بعد الذي فعله انيستا بلوس بلانكوس , من اهم الدور الذي قام به انيستا 85.3 تمريره مررها الرسام صحيحه , انيستا هو من صنع لتشافي الهدف الثالث , تحصل ركلة جزاء بعد اعاقته من قبل راموس في منطقة الجزاء انبرا لها ميسي واسكنها شباك كاسياس ساهم في زيادة معدل استحواذ برشلونة على الكره .
سيرجيو بوسكيتس
نادر من ناذكر بوسكيتس بنفس مانذكر اللاعبين اعلاه , لكن الاداء الرائع الذي قدمه في الكلاسيكو اجبرنا ان نذكره كما نفعل مع ميسي وانيستا , تم تصعيده من قبل جوارديولا من الفريق الثاني واصبح افضل لاعب خط وسط دفاعي في العالم كان ادائه رائع في الكلاسيكو , كان له دور مهم في قطع الكرات ونقل حال برشلونة من الدفاع الى الهجوم .
ميسي
هناك الكثير من الناس يقولون الاداء الذي قدمه النجم الارجتيني ليس بالاداء المرجو منه , لكن ميسي عاد لكتابة اسمه في سجلات التاريخ من جديد بعد اسقاط انيستا من قبل راموس في منطقة الجزاء سجل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة وهو من صنع الفارق لبرشلونة اصبح ميسي اكثر لاعب سجل اهداف في نادي ريال مدريد على مر العصور .


[ بيكيه : "الموسم الماضي كنت في وضع سئ , والآن بدأت اللعب بشكل جيد" ]
Gerard Piqué, celebrating one of the goals of the Barça
( المدافع الذي قدم مباراة مميزة ضد الفريق الأبيض واثق من مقدرة الفريق على الفوز في البرنابيو )
مدافع برشلونة جيرارد بيكيه قدم مباراة جيدة في ذهاب كأس السوبر الأسباني ضد ريال مدريد في الكامب نو البارحة ..
بيكيه متفاؤل للغاية بمقدرة فريقه على الفوز في مباراة الاياب في البرنابيو بأفضلية الفوز 3-2 في الذهاب " الشعور جيد للغاية ونحن فخورين بالمباراة التي قدمناها " ..
وعبر بيكيه عن سعادته للمستوى الذي قدمه في مباراة الكلاسيكو " لقد كنت في وضع سئ في الموسم الماضي , لكنني بدأت هذا الموسم بأداء جيد " ..
بيكيه تحدث أيضا عن شعوره حول نتيجة المباراة " في بعض الأحيان تحتاج للعديد من الفرص للتسجيل , لكنهم أستغلو الفرصتين التي تحصلو عليها , اعتقد أننا نستحق أكثر من ذلك " ..
في الختام عبر بيكيه عن حماسه لمباراة الاسبوع المقبل في مدريد " من الجيد أن نذهب الى مدريد بـ 3-2 , سنكون أكثر جدية , أذا لعبنا مثل مباراة الذهاب سنملك العديد من الفرص للفوز " ..



[ أنيستا في حالة ذهنية أيجابية ]
PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB
( أندريس أنيستا يشعر أن أداء برشلونة ضد ريال مدريد بشكل عام كان مميزا , ويؤكد أن فريقه سيسعى للفوز في مباراة الأياب في البرنابيو )
أنيستا لعب دورا كبيرا في فوز برشلونة على ريال مدريد (3-2) , تسبب في ضربة جزاء ليتقدم برشلونة 2-1 , وصنع هدفا لـ تشافي ليتقدم برشلونة 3-1 , وخلال مقابلة مع برنامج "El Marcador" على قناة "Barca TV" تحدث أنيستا عن المباراة قائلا " أنا سعيد بأدائي في المباراة , وأتمنى أن نقدم المزيد في المباريات القادمة " ..
على الطريق لتحقيق أول ألقاب الموسم
أنيستا كان سعيدا للغاية بأداء فريقه " لقد لعبنا 90 دقيقة بشكل ممتاز , وهو ليس بالسهل في مباراة في بداية الموسم , ضد خصم قوي وفي أجواء حارة , نحن على الطريق لنحقيق أول الألقاب وسيكون من الجيد أن نصل الى جاهزية بدنية أكبر في أقرب وقت ممكن " ..
سعيد بالأنتقالات
عند سؤاله عن جوردي ألبا وألكس سونغ تعاقدي برشلونة في الصيف , أنيستا مدح اللاعبين بشكل كبير " ألبا كان هنا لسنوات , أنه لاعب مشابه لنا , ولا أعتقد أن سيواجه أي مشاكل في التأقلم مع الفريق , وسونغ هو تعزيز عظيم للموسم القادم وللعديد من المواسم بعده " ..
أبيدال آستأنف التداريب في الجيمنازيوم
Abidal anima a sus compañeros durante el entrenamiento
 أعلن أبيدال عبر صفحته على الفايس بوك أنه عاد الى صالة الالعاب الرياضية قبل خمسة أشهر من خضوعه لعملية زرع كبد

و قد أعلن في نفس الرسالة عن شكره كل قدم له الدعم و خاصة فريق برشلونة الذي استقبله خلال كأس خوان غمبر 

و قد قال أيضا أنه بدأ التدريب في صالة الالعاب الرياضية و لكن لقد قليل فقط  و أود أن أشكر برشلونة على النجاح اتلذي يحققه في نيو كامب خلال الافتتاح الرسمي و كتب بالفرنسية أشكركم على دعمكم

 
النادي يثير استئناف الغرامة المفروضة على فيا
[ مستاء من عدم وجود حساسية من قبل اللجنة ]

يدرس برشلونة إمكانية استئناف الغرامة المفروضة على فيا من قبل لجنة المسابقة، والتي عاقبته بمبلغ يتراوح بين 2.000 و 3.000 يورو بعد رفعه قميصه وعرض شعار بعد تسجيله لهدف.

 واستندت العقوبة بعد كتابة الحكم القشتالي خوسيه لويس غونزاليس غونزاليس ذلك بتقريره النهائي، الذي أظهر البطاقة الصفراء للاعب بعد خلعه قميصه ضد ريال سوسيداد بعد فوزه 5-1 ظاهرا كتابة "من المستحيل أن أعود بدونكم! مرفقة بصورة لزوجته، باتريشيا، وابنتيهما، زايدة و أولالا. حيث سجل المهاجم هدفا بعد عودته الرسمية بعد 8 أشهر من الغياب.

 المادة 91 من قانون العقوبات تقول: "الذي يقوم برفع قميصه ويظهر إعلانات مصورة، كـ شعار، شرح، مختصرات، كتابات أو صور (...) يعاقب، حسب خطورة الموقف، وسوف يتلقى غرامة قدرها 2.000 إلى 3.000 يورو" . النادي يدرك أن النظام ينطبق على الكارت الأصفر، ولكن لا يعتقد أن فيا عرض شعارا، حيث أنه مستاء من عدم وجود حساسية من قبل اللجنة.


"أخذنا مكافأة قليلة جدا عن ما فعلناه" 




[ أجمع اللاعبون بعد نهاية المباراة على أنهم سيطروا على المباراة بحلوها ومرها ولكن لم يستطيعوا إنهاء المهمة بنجاح ]

 بعد جهد بدني كبير ونهاية حلوة ومرة ​​بعد المباراة، ترك لاعبي برشلونة الكامب نو بشعور بأنه يجب أن نكون حذرين للغاية في بيرنابيو للفوز بأول لقب هذا الموسم.

 وقال واحد من اللاعبين الرئيسيين، أندريس إنييستا، بعد لعبه 90 دقيقة: "أنا سعيد بهذا الفوز، حيث أنجزنا ما علينا حتى الآن. الآن سوف نذهب إلى بيرنابيو حيث لديهم 90 دقيقة".

 وفي الوقت نفسه، خافيير ماسكيرانو، شدد على أن "شعوري قد يكون قليلا مريرا، ولكني قدمت كل شيء، ونحن لا ننسى أننا فزنا، ولكن ما زال يعتمد علينا للدفاع عن النتيجة. لقد أنجزنا ما علينا في هذه المباراة".

 كالعادة، واحدة من أكثر الاقوياء في تصريحاتهم، داني ألفيس، والذي قال: "لقد أخذنا مكافأة قليلة جدا من الناحية البدنية عن ما فعلناه. لقد خرجنا أقوياء لأننا لعبنا مباراة رائعة".

 بدلا من ذلك، جيرارد بيكيه، أعطى قراءة ايجابية للمباراة، وقال: "هذه النتيجة، تجعلنا لن نذهب إلى بيرنابيو بالراحة. لقد هاجموا علينا مرتين وسجلوا هدفين، لذا هم في غاية الخطورة".





نكونو: "بالإرادة القوية، سيتكيّف سونغ سريعاً"
Alex Song posa con la camiseta del Barça durante su presentación oficial.
مواطنه يأمل له التوفيق في أفضل نادي في العالم، وأنّ اللعب في الليغا لن يأثّر عليه.
تحدّث تومي نكونو، حارس مرمى الكاميرون الشهير السابق واسبانيول، في مقابلةٍ مع موقع Footafrica365.fr، حيث قال: "سعدتُ بتوقيعه مع نادي برشلونة، إنّه يسير كخطى لاعبي كرة القدم وأتمنى له التوفيق مع فريقٍ من أفضل فرق العالم".
وأضاف: "أهم شيء الآن هو الاندماج، فقد لعب في الدوري الانجليزي وهذا سيساعده، وأعتقد بأنّ انتقاله للدوري الاسباني لن يأثّر عليه، بالتأكيد سيكون أسلوب اللعب مختلفاً، لكن بالعزيمة سيتكيّف مع ذلك".





بيلوسو مدرب الباراغواي: "العالم بأسره حاول إخفاء ميسي لكنهم لم ينجحو في ذلك"
Gerardo Pelusso, técnico uruguayo seleccionador de Paraguay.
[ وفقا لمدرب باراجواي بيلوسو منافس الأرجنتين في يوم 7 سبتمبر "اذا كان ميسي كـ المعتاد، فلن يكون لديه أي شيئ ليعمله – يقصد مورينهو" ]

قال جيراردو بيلوسو، مدرب منتخب باراجواي، أن "العالم كله حاول إخفاء ميسي ولكن لم يكن هناك أحد قادر على فعل ذلك".

وسيلعب منتخب باراجواي ضد الأرجنتين في يوم 7 سبتمبر بـ تشاروا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم
 2014..

 وأشار بيلوسو أيضا إلى أن "اذا كان ميسي كـ المعتاد، فلن يكون لديه أي شيئ ليعمله – يقصد مورينهو".

 "لعب ضد البرازيل ثلاث كرات وسجل ثلاثة أهداف"

 وعلاوة على ذلك، تحدث عن مباراة البرازيل و الارجنتين الودية التي اقيمت في يونيو حزيران الماضي في نيو جيرسي، فقد قال: "ميسي ضد البرازيل، تم السيطرة عليه في 20 دقيقة، ولكن بعد ذلك لعب ثلاث كرات وسجل ثلاثة أهداف".




آستدعاء سونغ لمنتخب الكاميرون و أليكسيس لـ تشيلي
[ سيلعب سونغ مع "الأسد الكاميروني" إيتو الذي سيعود بعد أن قضى ثمانية أشهر من العقوبة ]

[ إسبانيا أيضا، الأرجنتين، البرازيل، هولندا تحت 21 سنة ستلعب في سبتمبر القادم ]

 استدعي الكسيس للعب مباراة شيلي و كولومبيا في يوم 11 من شهر سبتمبر في سانتياغو، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

ودخل اليكس سونغ في هذه الأثناء القائمة الأولى لمنتخبه للعب المباراة الودية لمنتخب الكاميرون ضد منتخب الرأس الأخضر في يوم 8 سبتمبر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا في عام 2013 والذي سوف تشهد عودة الكاميروني صامويل ايتو للمنتخب بعد أن قضى ثمانية أشهر من العقوبة المفروضة عليه من الاتحاد المحلي لتوصية زملائه بالمنتخب على رفض لعب المباراة الودية مع الجزائر في يناير كانون الثاني.
  
"أسود الكاميرون" سيعسكرون في يوم 3 سبتمبر القادم في داكار (السنغال) تحضيرا للمباراة ضد منتخب الرأس الأخضر في برايا..

 وفي مساء اليوم الخميس، أعلن المدرب مانو مينيزيس عن قائمة اللاعبين الأولية الذي سيلعبون مباراتي البرازيل ضد كل من جنوب أفريقيا (7-سبتمبر) و الصين (10- سبتمبر). ومن المؤكد ان يستدعى داني ألفيس لأنه يستحق ذلك ومن الممكن ايضا ان يستدعى ادريانو اذا سارت الامور بشكل جيد معه.

 وفي الوقت نفسه، سيلعب ميسي و ماسكيرانو مع الأرجنتين ضد كل من باراغواي (7- سبتمبر) و بيرو (11- سبتمبر) وستكون هناك مباراة لمنتخب اسبانيا الاول ومباريات لمنتخبات اسبانيا و هولندا تحت 21 سنة. 






  • صحيفة الموندو ديبورتيفو
  • كانت هناك العديد من الاخطاء

لاعبي البارسا لم ينسوا كلاسيكو الموسم الماضي
 لم ينسى لاعبوا برشلونة، باستثناء سونغ و ألبا، المباراة الاخيرة الكلاسيكية في الكامب نو. برشلونة ليس فقط خسر مباراة واحدة في ذلك اليوم (1-2)، ولكن شهد فقدانه لبطولة الدوري والتي كافح عليها من أجل استعادة سيطرته بكثير..

 كانت الخسارة مخيبة للآمال للجماهير لأن الفريق كان رائع في المباراة، إلا أنه بعد نهاية المباراة كان هناك شعور مشترك من قبل معظم اللاعبين وهي خيبة الامل من أنفسهم، وفي بعض الحالات، من بيب جوارديولا وذلك بسبب التشكيلة الاساسية التي دخل بها تلك المباراة.  

 هذه الليلة الكلاسيكية هي الاولى منذ الذكرى السيئة لـ اللاعبين، وخاصة أولئك الذين لديهم الكثير من الوزن في غرفة خلع الملابس، حيث أنهم يريدون إزالة الشوكة وايضاح أنهم لايزالون أفضل من ريال مدريد مورينيو.

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012