تقديم برشلونة ( إسبانيا ) VS ( اسكتلندا) سيلتك دوري ابطال اوروربا

دوري ابطال اورروبا 2012
برشلونة

الفريقين : برشلونة ( إسبانيا ) VS ( اسكتلندا) سيلتك 
المناسبة : دوري أبطال اوروبا / دور المجموعات الجولة الــثالثة
المجموعة : السابعة ( G )
تاريخ المباراة : الثلاثاء 23 اكتوبر / 10 / 2012
توقيت المباراة : 45: 9 بتوقيت مكة المكرمة ( 45: 21
معلقي المباراة : يوسف سيف / سوار الذهب
القنوات الناقلة
ملعب المباراة : كامب نو _ مدينة برشلونة / إسبانيا
مدينة المباراة : برشلونة محافظة كاتلونيا / بإسبانيا 
الإحداثيات :  "50'22°41 شمالا  "26'07°2 شرقا
المهندس الإنشائي : فرانسيسك متجنس / جوسيب سوتيراس / لورانسو غارسيا باربون
أرضية الملعب : عشبية 
الطاقة الأستيعابية : 99.354
مقاعد عامة : 98934
مقاعد للإعلاميين : 282
مقاعد لكبار الشخصيات : 400
قاعد لرجال الاعمال : 1000
نسبة المقاعد المظللة : % 41
الفريق : برشلونة ملعب إساسي 
تصنيف اليويفا 5 Nuvola apps mozilla.pngNuvola apps mozilla.pngNuvola apps mozilla.pngNuvola apps mozilla.pngNuvola apps mozilla.png
بدأ بناء الاستاد عام 1954 واستمر حتى عام1957، وكان المهندس المسئول عن البناء هو فرانسيس فميتجانس ميرو وجوزيف سوتيرنس مورى بالتعاون مع لورنزو غارسيا باربون، وقدرت تكلفة المشروع بنحو 288 مليون بيزيتا  وعندما أنشأ النادى كانت مساحته : 107×72 متر إلا أنه تم تقليصه بسبب قرار من الفيفا إلى :105×68 متر.
كان الافتتاح في 24 سبتمبر 1957 وكان سعة المتفرجين يقدر بــ 73,054 شخص على الرغم من أن العمل في الملعب كان لم يكتمل بعد، ولكن أكثر من 80،000 متفرج تمكنوا من مشاهدة الحدث الذي استمر مع ممثلي جميع نوادي كرة القدم الرئيسية في كاتالونيا و كانت الافتتاح في الملعب بفوز البارسا 4-2 و لقد مر على الملعب عدة تجديدات وتحسينات منذ عام 1957 أهمها الكشف على نظام الإضاءة في عام1959، فضلا عن إضافة المدرج اللوحه الإلكترونية وغرفة الصحافة.و تم تمديد بنية أدنى مستوى لها في عام 1994، والتي تضمنت خفض مستوى أرضية الملعب. و تم تحديد اسم الكامب نو بناء على تصويت أعضاء النادى بريدياً حيث وصل عدد الأصوات إلى 29،102 حيث يصل أقصى ارتفاعه إلى 48 مترا) (حيث يصل طوله إلى 250 متر وعرضه إلى 220 متر))، ويغطى الملعب مساحة55,000 متر مربع. مع قدره 98،787 متفرج، وهو الآن أكبر ملعب في أوروبا منح الكامب نو وسام الخمس نجوم في موسم1998-1999 من الويفا و لقد تم إنشاء متحف فخم داخل الكامب نو ارتأت فكرة إنشاء المتحف للسيد خوان جامبر في عام 1920 لكن لسبب ما تاجلت هذه الفكره إلى 1980 في عهد الرئيس لويس نونيز فطبق الفكره حينها. وبعد ذلك جرت له تكبيرات في الأعوام 87 و94و 98 ليصل إلى 3500متر مربع والكامب نو (تعني بالكتلونية الإستاد الجديد)وهو بالتالي أكبر إستاد كرة قدم  في أوروبا.
~ اهم وأبرز الاحداث الرياضية التي استضافها كامب نو ~
1- أستضافة حفل الأفتتاح والمباراة الأفتتاحية في بطولة كأس العالم 1982 التي اقيمت في إسبانيا وعدد من مباريات البطولة.
2- أستضافة عدد من مباريات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1964.
3- أستضافة حفلي افتتاح وختام دورة ألعاب أولمبية التي اقيمت بمدينة برشلونة عام 1992.
4- أستضافة عدد من نهائيات بطولات الاندية الأوروبية، إذ استضاف مبارتي نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 1989 و 1999 إضافة إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس عامي 1972 و 1982.
برشلونة ( بالإسبانية والكاتالانية  Barcelona ) تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري لوبريجات وبيزيوس. تبعد 160 كم عن جبال البرانس تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد وعاصمة منطقة كاتالونيا ومحافظة برشلونة. يبلغعدد سكانها حوالي 1,600,000 نسمة أما سكان المدينة بضواحيها فيتعدى الأربعة ملايين
نسمة. أقيمت فيها الألعاب الأوليمبية عام 1992 . تقع برشلونة على الساحل الشمالى الشرقى لشبه جزيرة إيبيريا, على ساحل
البحر الأبيض المتوسط.على هضبة عرضها حوالي 5 كم (3 ميل) يحدها من جانبها سلسلة جبال كولسرولا، ونهر ليوبريغات من الجنوب الغربي ونهر بيزوز من الشمال. مساحة هذه الهضبة 170 كم2 (66 ميل مربع) منها 101 كيلومتر مربع (38.9 ميل مربع) هي التي تحتلها المدينة نفسها و160 كم (100 ميل) إلى الجنوب من جبال 
البرانس وحدود كتالونيا مع فرنسا .هي أولى المدن الصناعية الكبرى وهي مدينة تجارية وفيها مركز هام للسياحة(حيث أن 17% من العاملين في المدينة يهتمون في السياحة والفندقة ).تحتوي على مركز فني هام، فيه أعمال لفنانين كبار بمجالات مختلفة كبيكاسو و"ميرو" و"الرسام ديلي". وأيضا من بين المدارس والمؤسسات العالية للتعليم "جامعة برشلونةمن أقدم الجامعات الأوروبية والعديد من الجامعات الاخري .
~ ومن أهم معالم مدينة برشلونة ~
1_النصب التذكاري للرحالة كولومبوس في برشلونة والذي يبلغ ارتفاعة 197قدم وتم بناءة في العام 1888م 
 2_ القصر الملكي في برشلونة وهو عبارة عن مبني في وسط حديقة وكان مقر الحكم منذ 1919 الي 1931 
 3_ بالاو دي لاكتالونيا هو القصر التاريخي الواقع في كتالونيا في مدينة برشلونة ويعتبر واحد من اهم المباني المنشأه في القرون الوسطي 
ومع فريق المجموعة السابعة والتي تضم إلي جانب برشلونة كلاً من فريق بنفيكا البرتغالي والذي لعب مبارتين تعادل في مباراته الاولي والتي كانت امام سيلتك الاسكتلندي وانتهت بتعادل الفريقين سلبيا 0_0
بينما خسر امام برشلونة وعلى ارضه وعلى ملعب النور بهدفين لصفر ..اما سيلتك الاسكتلندي والذي بعد تعادله سلبيا امام بنفيكا البرتغالي في مباراته الاولي استطاع ان يحقق الفوز في مباراته الثانية امام سبارتك موسكو الروسي بثلاثة اهداف مقابل هدفين ..بينما سبارتك موسكو هذه هي المباراة الثانية التي يخسرها بثلاثية بعد خسارته امام برشلونة في كامب نو بثلاثية ايضا مقابل هدفين ..بينما برشلونة حقق الفوز في مبارتيه الاثنيتين ..وهو الوحيد الذي فاز في في مبارتين متتاليتن ليصبح رصيده 6 نقاط ..وليكون وضع ترتيب الفرق بعد الجولة الثانية من دور المجموعات للمجوعة ( G ) كالتالي :
وهنا الجدول يوضح ترتيب الفرق الاربعة بعد مباريات الجولة الثانية والتي يتصدرها برشلونة وخلفه 
الثاني فريق سيلتك الاسكتلندي بــ 4 نقاط يليه 
فريق بنفيكا البرتغالي برصيد 1 نقطة من تعادل 
ومتذيل الترتيب فريق سبارتك موسكو الروسي بدون أي رصيد من النقاط وهو 0 خسارة مبارتين !
الاسم بالكامل : The Celtic Football Club
تأسس النادي عام : 1888
ملعب الفريق : سلتك بارك يتسع لــ ( 832, 60 متفرج )
المدير الفني للفريق : نيل لينون 
رئيس النادي : جون ريد
~ الموقع الرسمي ~
نادي سيلتك (بالإنجليزية: Celtic Football Club) هو نادي كرة قدم أسكتلندي من مدينة غلاسغو. تأسس عام 1888. يعد أول فريق بريطاني فاز بدوري
أبطال أوروبا وكان ذلك عام 1967. حصل
على الدوري الإسكتلندي الممتاز 39 مرة وحصل 33 مرة على كأس أسكتلندا. يعتبر النادي مع رينجرز قطبي كرة القدم الأسكتلندية
لأكثر من 100 عام. لونا الفريق هما الأخضر والأبيض.
بطولات الفريق 
دوري ابطال اوروبا مرة واحدة 1 عام / 1967
الدوري الاسكتلندي 42 مرة 
كأس اسكتلندا 34 مرة 
كأس دوري أسكتلندا 14 مرة 
الاسم : جون ريد
تاريخ الميلاد : 5 / 8 / 1947
مكان الولادة : Bellshill
الجنسية : اسكتلندا
مكان الميلاد : Lurgan, Northern Ireland
مدرب لفريق سيلتك منذ : 2010 
نيل لينون فرانسيس ، ول دفي  25 يونيو 1971 ، و هو لاعب سابق لمنتخب ايرلندا الشمالية و كان قائد سابق لفريق سيلتك غلاسكو و هو يدربه في الوقت الحالي ، و خلال مشواره في انجلترا لعب لاندية مانشستر سيتي و ليستر سيتي قبل ان ينتقل الى سيلتك و تبدأ مسيرته الحقيقية ، حيث لعب اكثر من 200 مباراة كلاعب وسط ، و عاد بعدها لانجلترا ليلعب الى نوتنغهام فوريست وويكامب وندرز ، و لعب لينون مع منتخب ايرلندا الشمالية 40 مباراة سجل خلالها هدفين .
و في 2008 درب لينون الفريق الثاني لسيلتيك بعد ان تولى توني موبراي مقاليد الفريق ، و في 25 مارس 2010 تم اقالة موبراي بعد تردي النتائج و عين لينون بعدها كمدرب مؤقت و لكنه فاز بجميع المباريات التي بعدها من بينها الكلاسيكو مع رينجرز 2-0 .
و في 9 يونيو 2010 عين لينون بشكل رسمي و في اول مباراة له في دوري الابطال خسر من براغا 3-0 و في المباراة نفسها اوقف الاتحاد الاوروبي لينون لستة مباريات بسبب سوء السلوك و تم تقليصها بعد ذلك الى 4 مباريات ، و في كاس اسكتلندا تم ايقافه ايضاً بعد مشادة مع مدرب رينجرز ماك كوست .
و في الدوري الاسكتلندي ظل سيلتك ينافس حتى اخر لحظة بعد فوزة على مذرويل برباعية نظيفة لكن رينجرز استطاع الظفر بلقب 2010/2011 بفارق نقطة يتيمة ، و بعد اسبوع من ذلك استطاع سيلتيك و لينون الفوز بكاس اسكتلندا بعد فوزه على مذرويل بثلاثية نظيفة
سيلتك في الدوري المحلي يسحق بخماسية !
قبل زيارة الكامب نو لملاقاة برشلونة في دوري الابطال ، سحق نادي سيلتك الاسكتلندي مضيفه سانت ميرين بنتيجة 5 - 0 في الجولة العاشرة من الدوري الاسكتلندي الممتاز .
وفي الدقيقة 38 فقط ، استطاع نادي سيلتك من التقدم في نتيجة المباراة 4 - 0 بعد اهداف من هوبر و امبروز و هدفين من وانياما .
وفي الدقيقة 85 انهى اللاعب وات مهرجان الاهداف بهدف خامس لتنتهي المباراة بنتيجة 5 - 0 ، وليحافظ بذلك نادي سيلتك على صدارة الدوري الاسكتلندي والذي يملك حتى الان ستة انتصارات ونعادلين و هزيمة واحدة فقط .
اما أخر مباراة لسيلتك في دوري الابطال امام سبارتك موسكو !
2_3
الجولة الثانية من دور المجموعات حيث خسر سبارتاك موسكو امام ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-3 في موسكو من منافسات المجموعة السابعة للدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا وهذه هي الهزيمة الثانية لسبارتك موسكو وبنفس النتيجة سابقاً امام برشلونة .. وسجل للفريق الضيف سيلتك.
النيجيري ايمانويل ايمينيكي في القائق (41 و48) هدفي سبارتاك, والاعب الانجليزي غاري هوبر في الدقيقة (12) ودميتري كومباروف  حيث سجله بالخطا في مرمي فريقه في الدقيقة 71 بينما عاد سيلتك ليسجل هدف الفوز الثالث عن طريق لاعبه اليوناني يورغوس ساماراس في الدقيقة (1+90) لتنتهي المباراة بفوز سيلتك 2_3.
الاسم: فريق برشلونةبرشلونة لكرة القدم (( Futbol Club Barcelona ))
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
اللقب : البلوغرانا ( Blaugrana )رئيس النادي: ساندرو روسيل
مدرب الفريق : تيتو فيلانوفاالملعب: كامب نوسعته  (98,722) متفرج الموقع: برشلونة - كتالونيا
الموقع الرسمي ~
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ التأسيس ~
1899
 نادي برشلونة " لكرة القدم (بالكتلانية: Futbol Club Barcelona)، وغالباً ما يعرف اختصاراً باسم برشلونة أو كما يسميه مشجعوه بارسا، هو ناد رياضي إسباني إحترافي، من مدينة برشلونة، إسبانيا. يلعب في الدوري الإسباني، ويعد واحداً من الثلاثة الأندية التي لم تهبط قط، بجانب كل من أتلتيك بيلباو ومنافسه التقليدي ريال مدريد. وحالياً هو بطل الكرة الإسبانية والأوروبية.
تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في عام 1899 على يد مجموعة من السويسريين والإنجليز ولاعبين أسبان بقيادة خوان غامبر، وقد أصبح النادي رمزاً للثقافة الكاتالونية والقومية الكاتالانية، ولهذا شعاره "Més que un club" (العربية: أكثر من مجرد نادي). النشيد الرسمي لبرشلونة هو "بعدم وجود أحد قادر على قهرنا" الذي كتبه جاومي بيكاس ووجوسيب ماريا اسبيناس. على عكس العديد من أندية كرة القدم الأخرى، الأنصار يمتلكون ويديرون برشلونة. وهو ثاني أغنى نادي كرة القدم من حيث العائدات، مع مبيعات سنوية تبلغ 398 مليون يور. يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد، وتسمى مبارياتهم ب "الكلاسيكو".
برشلونة هو من أكثر الأندية نجاحا في تاريخ كرة القدم الإسبانية من حيث عدد البطولات، فقد فاز بـ21 لقب لا ليغا، وبرقم قياسي في كأس إسبانيا بـ25 لقب، وعشرة ألقاب من كأس السوبر الإسباني واثنين من كأس الدوري. وهو أيضا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية، على صعيد البطولات الأوروبية. وهو النادي الأوروبي الوحيد الذي لعب كرة القدم القارية في كل موسم منذ عام 1955. في عام 2009، أصبح برشلونة أول نادي في إسبانيا يفوز بالثلاثية تتكون من لا ليغا، كأس ملك إسبانيا، ودوري الأبطال. في ذلك العام نفسه، الثلاثية المذكورة وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي كأس العالم للأندية 
نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل ..
انجازات النادي 
الدوري الأسباني " 21 " مرة , كأس ملك أسبانيا " 26 " مرة , كأس السوبر الأسبانية " 10 " مرات , كأس الدوري
الأسباني " 2 " مرتان , دوري أبطال أوروبا " 4 " مرات , كأس الاتحاد الأوروبي " 3 " مرات , كأس السوبر الأوروبية " 4 " مرات
, كأس العالم للأندية " 2 " مرتين  , كأس أبطال الكؤوس الأوروبي " 4 " مرات 

الاسم  : ساندرو روسيل
تاريخ الميلاد : 06/03/1964
مكان الولادة : برشلونة
الجنسية : أسبانيا
العمر : 47 سنة
المهنة : رجل أعمال
يترأس النادي منذ : يونيو 2010
تاريخ الازدياد : 17 سبتمبر 1969
مكان الازدياد : بيلكير ديمبوردا / كتالونيا 
دخل عالم التدريب : سنة 2006
مدرب فريق البارسا منذ : أبريل 2012 
بعد أن شغل منصب المدير الرياضي في النادي الكتالوني تيراسا ( 2006-2007 ) ، عاد تيتو فيلانوفا لناديه الأم : نادي برشلونة . و قام خلال بضعة اشهر بتدريب صغار البارسا في لاماسيا . حيث كانت فرصة لكي يدرب و يتعرف عن قرب عن
لاعبين صغار سيصيرون فيما بعد نجوم البلوغرانا و على رأسهم ليو ميسي و معه بيكي و سيسك فابريغاس .
بعد ذلك و انطلاقا من صيف 2007 ، انضم لفريق بيب غوارديولا الذي عين مدربا للفريق
الرديف للبارسا كمدربا مساعدا له . و سنة بعد ذلك، صعد معه للفريق الاول للبارسا حيث معا
سطرا احرف من ذهب خالدة في تاريخ كرة القدم و ليس فقط في تاريخ نادي برشلونة .
ديبورتيفو لاكورونيا4_5برشلونة
برشلونة في الليغا ينجو ببخماسية في مباراة مثيرة ومجنونة !
في قمة الجولة الثامنة للدوري الاسباني برشلونة على ملعب ديبورتيفو لاكورونيا العائد لليغا الاسبانية شهدملعب ريازور مباراة مجنونة 
سجلت فيها 9 اهداف في الشوط الاول برشلونة كان ضاغط وبدا بقوة وسجل 3 اهداف متتالية بعد ذلك الفريق بدأ يفقد تركيزه لتسجل عليه الاهداف من اخطاء دفاعية حيث الاول سجل من ركلة جزاء للديور والثاني من خطا دفاعي يقابله خطأ اخر من فالديز لينتهي الشوط الاول بنتيجة 4_2 حيث سجل اهداف برشلونة ليونيل ميسي هدفين والبا وايضا تيلو ..
بينما في الشوط الثاني شهدت المباراة ندية كبيرة من الطرفين حيث تم طرد ماسكيرانو فسبب طرده فجوة كبيرة في دفاع برشلونة  ليسجل الديبور الهدف الثالث وبعدها يضيف ميسي الهدف الخامس لكن البا لم يمهل زملائه حتي مشاركة الفرحة بل اجهز على شباك فالديز بالخطا ليهدي الديبور الهدف الرابع لقلص النتيجة لتصبح 4_5 لتظل المباراة حامية حتي الرمق الاخير ..حيث قدم ديبورتيفو لاكورونيا مباراة هي الاروع والاقوي من خلال بداياته في الليغا وحتي الجولة الثامنة لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بشق الانفس والخروج بفوز ثمين قوامه 4_5 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اما برشلونة في دوري الابطال ..تألق على ملعب النور وفوز مقرون بمستوي مبهر 
Sonrisas y lágrimas en Lisboa
وضمن الجولة الثانية  لدور المجموعات التقي برشلونة بفريق بنفيكا البرتغالي  على ملعب النور ..برشلونة والذي قدم مباراة ممتعة اعاد لنا برسا جوارديولا الذي كان يحقق الفوز مقرون بمستوي كبير وعرض مميز باجمل لوحة كتلونية ..
ولربما هذه اجمل مباراة يلعبها برشلونة بهذا المستوي الذي اطرب عشاق المستديرة في جميع انحاء العالم ..بعد سلسلة مباريات كانت فقط نتائج اما المستوي لم يكن مقنع بالنسبة لنا ..ولن هذه المرة رد العملاق الكتلوني باجمل رد وقدم عرضه الكروي الممتع على ملعب النور في سهرة بمنتهي الابداع في سماء مدينة لشبونة ..حيث كان كالموج الهائج واكتسح بنفيكا على ارضه بهدفين لصفر سجل اهداف المباراة سانشيز وسيسك اضاف الهدف الثاني لتنتهتي المباراة بهدفين لصفر 
اما حدث في المباراة  ..اصابة القائد بعد العودة يصاب مرة أخري ؟؟!!
في الوقت الذي يعدنا فيه بعودة قائد الفريق وقلب الاسد ..الكابيتنو كارلوس بويول ..حيث شاهدنا كيف استطاع بحنكته ان يظبط حال الدفاع والذي كان خلال المباريات السابقة يتسم بالفجوات الكثيرة وتباعد بين الاعبين في الخط الدفاعي ..الا ان مع عودة بويول الدفاع اصبح بوجه مغاير اخر هذه المرة ..استطاع مع ماسكيرانو ..والبا والفيش من وضع جدار حاجز وقوي في وجه محاولات الفريق البرتغالي ..وهذا انعكس بالايجاب على مستوي االفريق حيث اصبح هناك ثقة بان الدفاع بخير طالما الان بويول عاد ..ظهر المستوي الممتع لبرشلونة على ارض لشبونة ..
وراينا كيف كان الجميع يلعب بارتياح وكانه الفريق يلعب في كامب نو ..وتحول بنفيكا الي ضيف وليس هو المضيف ..ولكن بسبب اندفاع القائد  الغير مبرر بسبب ارتقائه للعب الكرة الراسية داخل منطقة الجزاء لفريق بنفيكا ارتقي بويول بشكل حماسي تسبب بسقوطه بهذا الشكل الخاطئ على يده اليسري ...تسبب باصابة اخري خرج على اثرها من المباراة ..فغاب معه الاداء الكتلوني المبهر ..الوجوه جميعها رسمت علىها علامات الدهشة والخوف من هذه الاصابة والتي الذي يراها كانت يتواقع بانها خطيرة بسبب الاعوجاج الذي حدث بيده ..بويول الاصابة ستغيبه عن الكلاسيكو للمرة الثانية على التوالي ..وسيغيب الي حوالي 3 او 4 اسابيع بسبب هذه الاصابة المؤلمة فعلاً..وكأنها عين واصابت الابداع الكتلوني ..هناك في لشبونة حيث حتي هناك الاصابات تلاحق الفريق ..فعلاً اسوء مشهد قد نشاهد من اصابة لاي لاعب فكيف اذا كان قائد البلوغرانا ( كارلوس بويول ) 
Carles Puyol tuvo que recibir asistencia médica tras caer mal en un salto. Se luxó el codo y tuvo que dejar el partido.
احصائيات سيلتك في دوري الابطال ؟
BENFICA, 0 - FC BARCELONA , 2
إحصائية برشلونة في دوري أبطال
لعب 235 مباراة / فاز في 136 مباراة / تعادل في 56 مباراة / إنهزم في 43 مباراة .
 في الكامب نو لعب برشلونة :
119 مباراة / فاز في 89 مباراة / تعادل 19 مباراة / إنهزم في 11 مباراة .
 خارج الكامب نو لعب برشلونة :
116 مباراة / فاز في 46 مباراة / تعادل 37 مباراة / إنهزم في 32 مباراة .
 أفضل فوز لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا على أرضية " نوكامب " :
برشلونة 7-1 باير ليفركوزن " دوري الأبطال أوروبا 2011/12 "
 أفضل فوز لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا خارج ملعبه :
اف سي بازل 0-5 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 2008/2009 "
باتي 0-5 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 2011/12"
 أكبر هزيمة لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا خارج ملعبه :
ميلان 4-0 برشلونة " دوري الأبطال أوروبا 1993/1994 "
 أكبر هزيمة لبرشلونة في دوري الأبطال أوروبا على أرضية " الكامب نو
برشلونة 0-4 دينامو كييف " دوري الأبطال أوروبا 1997/1998 " .
اما اخر لقاء بين برشلونة وسيلتك ؟
اما اخر لقاء جمع بينهما  البارسا ضد نادي في 4 مارس من عام 2008 التقى برشلونة مع نادي سيلتك في مباراة العودة على ملعب"سيلتيك" الإسكوتلندي في "
الكامب نو ، حيث كرر نادي برشلونة انتصاره على النادي الاسكتلندي في "إياب الدور الثمن
نهائي لدوري الأبطال الأوروبي" انتهي بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة "1-0" سجله "تشافي"
منذ إنطلاقة اللقاء ليتأهل البارسا للدور التالي
من بطولة "دوري الأبطال الأوروبي" .
وتبددت فرحة الجماهير بشكلٍ كاملٍ بالتأهل للدور المقبل بسبب الإصابة الموجعة التي تعرض لها النجم
الأرجنتيني "ليو ميسي" قبيل لحظاتٍ من نهاية الشوط الأول عقب تدخلٍ عنيفٍ
من المدافع الإسكوتلندي " نايلور" , عاد على إثرها للملعب من جديد بعد خروجه المؤقت منه ,
إلا أن الإصابة عاودته ليخرج باكياً من المباراة .
اما لقائات الفريقين تاريخياً ؟؟
التقى برشلونة بنادي سيلتك الاسكتلندي 6 مرات على مر التاريخ ، ومن خلال6 مباريات
حقق نادي برشلونة الفوز في 3 مباريات و تعادل في مباراتين 2 و خسر في مباراة واحدة 1 فقط ،
ومن خلال6 مباريات سجل برشلونة ( 8)  اهداف واستقبلت شباكه (5) اهداف
اما مواجهات الفريقين عبر لقائتهم .؟؟
في كأس الاتحاد الاوروبي (جولة 4 11 مارس 2004) سيلتك 1 - 0 برشلونة
في كأس الاتحاد الاوروبي (جولة4 25 مارس 2004) برشلونة 0 - 0 سيلتك
في دوري ابطال اوروبا (دور المجموعات 14 سبتمبر 2004) سيلتك 1 - 3 برشلونة
في دوري ابطال اوروبا (دور المجموعات 24 نوفمبر 2004) برشلونة 1 - 1 سيلتك
في دوري ابطال اوروبا (دور الـ 16 20 فبراير 2008) سيلتك 2 - 3 برشلونة
في دوري ابطال اوروبا (دور الـ 16 4 مارس 2008) برشلونة 1 - 0 سيلتك
من هنا وهناك للفريقين في الابطال ..؟؟
1_ برشلونة في اخر 17 مباراة على كامب نو في دوري الابطال لم يخسر على معقله كامب نو 
اذ أخر خسارة كانت من الفريق الروسي روبن كازان عام 2009 /20 اكتوبر .حيث منذ ذلك الوقت
برشلونة حقق 14 فوز من 17 مباراة  وتعادل في 3 مباريات على كامب نو 
2_ سيلتك منذ اخر 12 زيارة له إلي إسبانيا لم يفز ولا في اي مباراة  حيث خسر في 9 مباريات 
وتعادل ايضا في 3 مباريات ..واخر مباراة لعبها سيلتك على الاراضي الاسبانية كانت 
امام اتليتكو مدريد في الدوري الاوربي الموسم الماضي حيث خسر امام الاتليتكو بنتيجة 2_0
3_ على ملعب كامب نو برشلونة استقبل فريقين اسكتلنديين حيث فاز 2_0 على فريق رينجرز الاسكتلندي العريق الاخرفي عام 2007 _2008 بدور المجموعات من دوري الابطال ..بينما خسر
من فريق دندي يونايتد 2_1عام 1986 _1987 .في الربع نهائي من كأس الاتحاد الاوربي انذاك !

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012