حلم الفوز بفريق كامل من خريجي لامسيا يقترب من التحقق


[ حلم الفوز بفريق كامل من خريجي لامسيا يقترب من التحقق !! ]
The homegrown dominate the current squad Barcelona, ​​which add missing Alex Song, the latest signing blaugrana
برشلونة بقيادة تيتو فيلانوفا كما كان الحال مع جوارديولا هو على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم التاريخي للبرسا ]
الحلم التاريخي للبرسا هو : بداية مباراة بـ 11 لاعب كلهم من خريجي لامسيا !! ]
فيلانوفا بدأ مباراة خيتافي بـ 10 لاعبين من خريجي لامسيا , وجوراديولا كان قد فعل نفس الشئ وضد نفس الخصم !! , هنا أيضا , تيتو يتبع خطوات جوارديولا والذي خلال فترته مع النادي أعطى الفرصة لـ 22 لاعب من خريجي لامسيا للعب مع الفريق الأول ..
الفكرة ليست جديدة , في نوفمبر 1998 قالها لويس فان غال "أنه من المهم للغاية أن يحقق الفريق دوري الابطال بفريق كامل تمت تربيته في كاتلونيا" , وتطورت المقولة لاحقا الى "11 لاعب كتلوني" أو "11 لاعب تمت تنشئتهم في لامسيا" , والهولندي كان هو أول من يعطي الفرصة لكل من (تشافي - فالديز - بويول - أنيستا) وهم أعمدة الفريق الحالي , كرويف كان قد أعطى نفس الفكرة قبل فان غال , وهولندي آخر هو ريكارد كان أول من منح الفرصة لـ ليو ميسي ..
في نهائي الأبطال 1992 أشرك كرويف لاعبين من خريجي لامسيا (جوارديولا - فيرير) وفي نهائي الأبطال 2006 أشرك ريكارد 4 من خريجي لامسيا , بينما في نهائي 2009 و 2011 بقيادة جوارديولا كان العدد هو 8 لاعبين من ناشئي لامسيا , ولذلك يبدو من المنطقي أنه قد حان الوقت لمشاهدة 11 لاعب من خريجي لامسيا يبدؤون المباراة ..
التعاقد مع جوردي ألبا أضاف خيارا آخر لهذا الأحتمال , فيلانوفا أعطى الفرصة أيضا للظهير الآخر مارتن مونتويا بعد اصابة داني ألفيس , وهما قد يشكلان خط دفاع كتلوني رفقة بيكيه و بويول المصابين حاليا , حتى مارك بارترا يمكنه تعويض أحدهما , وفي منتصف الملعب يملك تيتو عدة خيارات من خريجي المدرسة , بوسكتس و تشافي و أنيستا وأيضا سيسك و تياغو المصاب حاليا لكنه كان قد حاز على الدقائق مع الفريق , وفي خط الهجوم يبرز النجم ليونيل ميسي وأيضا بيدرو رودريغيز , بالأضافة للصاعد كرستيان تيو والمصاب حاليا أسحاق كوينكا , بالاضافة لهؤلاء يوجد أيضا المتألق سيرجي روبيرتو والذي لعب أساسيا ضد الافيس وايضا جونثان دوس سانتوس والذي يبدو عاقدا على النجاح مع البرسا ..
حلم فان غال والذي عمل عليه أيضا ريكارد وأقترب من تحقيقه جوارديولا يبدو أقرب للحقيقة تحت قيادة تيتو فيلانوفا والذي قال "نحن مثال للأندية الأخرى في منح الفرصة لناشئينا منذ قدوم كرويف وريسكاش , لعبنا من قبل بـ 7 أو 8 أو 9 من أبناء المدرسة , وفي يوم ما سنلعب بـ 11 لاعب كلهم من ابناء مدرستنا" ..
المدرب الكتلوني واضح للغاية في رغبته على تحقيق ذلك وعندما يعود لاعبيه المصابين سيكون قادرا على تحقيق الحلم والطموح التاريخي للبرسا ..
فالديز
ألبا           بويول/بارترا          بيكيه           مونتويا
بوسكتس
أنيستا/سيسك/جونثان          تشافي/تياغو/روبيرتو
تيو/كوينكا                   ميسي                       بيدرو

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012