عماد خليلي

2
الاسم
عماد خليلي
المركز
ظهير أيسر
تاريخ الميلاد
3 أبريل 1987
محل الميلاد
هيلسينجبورج - السويد
الطول
182 سم
الوزن
81 كجم
يلعب
بالقدم اليمنى

نبذة عن اللاعب
يعتبر اللاعب عماد خليلي من أبرز اللاعبين المحترفين الفلسطينين في الخارج من حيث ثبات المستوى حيث استطاع أن يثبت أقدامه بشكل قوي في الدوري السويدي الممتاز من خلال التنقل بين أندية مختلفة ويستحق التواجد في صفوف المنتخب الوطني لاسيما بان والده يحمل الجنسية الفلسطينية .
حياته ومنشأه
ولد عماد خليلي في مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة حيث انتقل والده من لبنان صاحب الجذور الفلسطينية ولكن لم تستقر اسرته بالبقاء في الامارات بسبب التهديدات من الغزو العراقي للكويت لذلك لجئت أسرة اللاعب للانتقال مرة أخرى الى السويد وبالتحديد الى مدينة هيلسينغبورغ .
بداية ممارسة كرة القدم
بدأ اللاعب عماد خليلي مشواره الكروي وعمره خمسة سنوات من خلال موهبته الرائعة ولعب لفريق مدينته اف سي هيلسينغبورغ وحيث استطاع اللعب للفريق الأول في سن السادسة عشر من عمره وكان وقتها يلعب مع فريق الشباب بالنادي .
فترة معايشة بنادي سلتيك الاسكتلندي 
بدأ يبزغ نجمه في سماء الكرة السويدية من خلال الموهبة الكبيرة حيث تلقى عرض للمعايشة في نادي سلتيك الاسكتلندي وعلى الرغم من عدم اتمام التعاقد معه لكنه استفاد كثيرا من هذه التجربة لاسيما معايشة نجم الكرة السويدية السابق وبرشلونة ومانشستريونايتد السابق هنريك لارسون .
تجربة هيلسينغبورغ الأولى 
وفي صيف 2003 قرر عماد خليلي أن يبتعد عن كرة القدم في سن 17 سنة لاسباب خاصة به وعائلته لكي يهتم بدراسته بالشكل المطلوب لكن سرعان ما عاد لممارسة معشوقته الكروية وعلى الرغم من تلقيه عدة عروض لكنه فضل اللعب لنادي اف سي هيلسينغبورغ لمدة ثلاثة سنوات عام 2005 .
في أول موسم له مع الفريق في الدوري السويدي الممتاز شارك في 15 مباراة وسجل هدف واحد وتم استدعاءه للعب لمنتخب السويد للناشئين تحت سن 19 سنة ومنتخب الشباب تحت سن 21 .
تجربة ريندرز الدنماركي
وفي موسم 2006-2007 قرر عماد خليلي خوض تجربة جديدة بالانضمام الى نادي ريندرز الدنماركي على سبيل الاعارة في دوري الدرجة الاولى في الدنمارك ولكنه لم يكتب له النجاح مع الفريق حيث لم يستطع اثبات نفسه من خلال مشاركته فقط في مبارتين كأحتياطي حيث شارك فقط في 13 دقيقة خلال موسم كامل ويعود بعدها لصفوف فريقه هيلسينغبورغ .
الموسم الأول مع نادي نوشوبينج
لكن هذه المرة كان عماد أقل نجاحا في الفريق لذلك تم الاستغناء عنه وقام بالتوقيع لنادي اي اف ك نورشوبينج السويدي موسم 2008 حيث استطاع أن يشارك في 16 مباراة مع الفريق من 30 مباراة في ذلك الموسم وبالتحديد في 708 دقائق شارك معه وسجل هدفين في بطولة الدوري السويدي الممتاز في مرمى نادي يونجخيله في الجولة الحادية عشر وفي مرمى نادي هاماربي في الجولة الاخيرة من بطولة الدوري ولكن شهد ذلك الموسم سقوط فريقه نورشوبينج الى دوري الدرجة الاولى بعدما احتل المركز الاخير برصيد 20 نقطة فقط .
الموسم الثاني مع نادي نوشوبينج
وفي موسم 2009 أثبت خليلي بأنه لاعب مميز ويعشق فريقه حيث بقى مع الفريق لخوض دوري الدرجة الاولى السويدي وشارك مع الفريق في 16 مباراة من 30 مباراة واستطاع أن يثبت أقدامه وكان هداف الفريق في الدوري برصيد 8 أهداف بعدما أعتمد عليه المدرب في مركز الهجوم , حيث لعب 1366 دقيقة في بطولة الدوري وشارك مع فريقه في بطولة كأس السويد وخرج من الدور الاول وشارك في تلك المباراة بـ45 دقيقة واحتل فريقه المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة بقى بها في دوري الدرجة الاولى ولكن كانت المفارقة بانه لعب ضد نجم الوطني الحالي عماد زعترة في ذلك الدوري عندما كان يلعب زعترة بصفوف نادي سيريانسكا السويدي .
الموسم الثالث مع نادي نوشوبينج
في موسم 2010 واصل خليلي اثبات قدارته التهديفية مع الفريق من خلال المشاركة في دوري الدرجة الاولى السويدي في 18 مباراة سجل خلالها 7 أهداف ولعب في ذلك الموسم ببطولة الدوري 1017 دقيقة ويساهم بشكل كبير في تأهل فريقه نورشوبينج الى الدوري السويدي الممتاز من خلال احتلال المركز الثاني خلف نادي سيريانسكا برصيد 56 نقطة ومن أبرز أهدافه في ذلك الموسم هدف التأهل الى الممتازة بعدما سجل هدف الفوز على نادي أنجيلهولم بالاسبوع التاسع والعشرون وقبل الاخير من بطولة الدوري في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف لنادي نوشوبينج ليساهم بشكل كبير بتأهل فريقه وعودته الى الدوري السويدي الممتاز .
الموسم الرابع مع نادي نوشوبينج
في موسم 2011 كان عماد خليلي مع تحدي جديد بعد تأهل فريقه الى الدرجة الممتازة وقيام مجلس ادارة النادي بالتعاقد مع أكثر من لاعب جديد ليحارب خليلي من أجل الحفاظ على مركزه الاساسي مع الفريق حيث شارك فقط في أربعة عشر مباراة فقط خلال 684 دقيقة حيث لم يستطع التأقلم مع الفريق بعد ثلاث سنوات رائعة وسجل هدفين فقط ولكنه استطاع أن يساهم في بقاء الفريق بالدرجة الممتازة بعدما احتل المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة وترك خليلي بصمة في هذا الموسم من خلال تسجيله أول هدف لفريقه ببطولة الدوري السويدي الممتاز موسم 2011 .
الموسم الخامس مع نادي نوشوبينج
في هذا الموسم 2012 الحالي كان يرغب خليلي في الابقاء ضمن صفوف الفريق على الرغم من تلقيه عدة عروض لكنه فضل البقاء مع النادي حيث شارك مع الفريق الى الان في 15 مباراة من 21 مباراة بالدوري السويدي الممتاز وعلى الرغم من مشاركته كظهير أيسر لكنه استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف مع الفريق وكذلك مشاركته في لقاء نادي أتفيدابيرغز الذي يلعب له اللاعب عماد زعترة حاليا كأساسي وشارك في ذلك اللقاء بـ83 دقيقة وعلى الرغم من أنه شارك كمهاجم في تلك المباراة لكنه لم يستطع التسجيل ويحتل فريقه حاليا المركز السابع برصيد 30 نقطة .
رغبة باللعب للفدائي
يرغب عماد خليلي كغيره من لاعبين فلسطينين في الشتات بتمثيل منتخب بلاده في المحافل الدولية , خليلي أعلن رغبته الجامحه بارتداء قميص الوطني في أقرب الاوقات خاصة أنه يلعب بشكل مميز ولافت للنظر بالدوري السويدي الممتاز هذا الموسم ويمتاز باللعب بأكثر من مركز حيث شارك هذا الموسم في مركز الظهير الأيسر كذلك المشاركة في مركز الظهير الأيمن ومركز المهاجم المتقدم ويمتاز باللعب بكلتا القدمين اليمنى واليسرى ويعتبر مكسب كبير في حال استدعاءه للمنتخب الوطني .
زملاء عرب بفريقه
يتواجد مع اللاعب عماد خليلي لاعبين عرب بصفوف نادي نورشوبينج السويدي حيث يتواجد النجم اللبناني عباس حسن الذي استدعى للمرة الاولى لصفوف منتخب لبنان في تصفيات كاس العالم 2014 وكانت أول مباراة له مع لبنان ضد المنتخب العراقي في يناير 2012 لذلك نتمنى من الاتحاد الفلسطيني استدعاء خليلي مثلما فعل الاتحاد اللبناني بزميله في صفوف النادي عباس حسن .
فاكس وتلفون ناديه
Fax : 011 - 21 55 15
Telefon : 011 - 21 55 00
ملاحظات مهمة

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو