اخبار كرة التنس العالميه

 
رافائيل نادال ينسحب رسميا من نهائي كأس دافيس
اعلن كابتن المنتخب الاسباني اليكس كوريتخا عن اسماء اعضاء المنتخب الاسباني في نهائي كأس دافيس الذي سيقام يوم 16 نوفمبر ضد المنتخب التشيكي في براغا الذي سيغيب عنه الماتادور الاسباني رافائيل نادال الذي مازال يتعافى من اصابة الركبة .
وشملت قائمة اعضاء هذا المنتخب كل من دافيد فيرير و نيكولاس الماغرو في الفردي و مارسيل غرانوييرس و مارك لوبيز في الزوجي مع فيلسيانو لوبيز كلاعب خامس .
http://espndeportes.espn.go.com/news/story?id=1650888&s=tenis/copadavis2012&type=story

 المؤتمر الصحفي لـ ديلبو  3-6/6-3/5-7 :M.Del Potro vs D.Ferrer  




 



Q:كيف هو شعورك بعودتك إلى الملعب هده الليلة؟
ديلبو:كان جميلا حقا أن آتي إلى هدا الملعب مرة أخرى.بعد ثلاث سنوات،لقد كان الجمهور مدهشا،انهم حقا استمتعوا بالمباراة،حتى لو خسرت فبإمكاني الإستمتاع كتيرا هدا الأسبوع.
لذلك أنا سعيد للعب في هذه البطولة.سوف أحاول تحسين قليلا من مستواي في المباراة القادمة.
Q:آخر مرة كنت هنا فقدت المباراة الأولى وتأهلت للنهائي.في دور المجموعات ، وهناك الكثير من الفرص لا تزال لك.
ديلبو:نعم، حسنا، كل المباريات صعبة حقا. ديفيد لعب بشكل جيد جدا. فاز ببطولتين على التوالي وكان يلعب بالكثير من الثقة،وهو يبقى من اللاعبين الدين لديهم مستوى عال جدا.
لذلك سيكون من المثير للاهتمام بالنسبة لي. ولكن على أي حال، كل شيء يمكن أن يحدث. ما زلت على قيد الحياة ولذا فإنني سوف أحاول التأهل.
Q: هل كنت راضيا عن الطريقة التي كافحت بها في المباراة؟
ديلبو:نعم، أنا لم استسلم،و أحاول في جميع المباريات تحسين مستواي في كل وقت،ولكن ديفيد كان الأفضل في اللحظات الهامة،متل ما حدت في نهاية المباراة،لقد كسر ارسالي،
حقا لقد لاعب بشكل جيد للغاية.لم يغب عن العودة،حتى أنه إستغل فرصة المباراة.اعتقد ان هذا كان المفتاح.
Q:مباراتك المقبلة ستكون ضد يانكو تيبساريفيتش. ما هي أفكارك حول هذا اللقاء؟
ديلبو:سأحاول أن ألعاب بشكل أفضل مما هو عليه اليوم،انها ستكون مباراة صعبة لأن يانكو لاعب خطير. انه يتحرك بسرعة جدا ويلعببشكل قوي  من الخط الخلفي.
لذلك سيكون من الصعب بالنسبة لي.ولكن آمل بأن ألعب بشكل أفضل.





ديل بوترو " لازلت أملك الفرص "
" كل لاعب لديه مشاكل مع فيرير , إنه يقف في المكان المناسب لرد الكرات وهذا هو الفارق في مبارة الليلة "
وقال ديل بوترو " أنه مازال يملك الفرص " في بطولة لندن لـ كأس الماسترز . والتي ضم أفضل 8 لاعبين في الموسم وبعد خسارته امام فيرير ضمن المجموعة B .
" في نظام المجموعات ماتزال لديك فرصة أخرى , وانا مازلت هنا لـ انتهازها " .
ديل بوترو المصنف السابع عالمياً خسر أمام فيرير 3-6 , 6-3 , 4-6 في مباراته الأولى في دور المجموعات .
" فيرير هو المصنف الخامس منذ أبريل ويلعب بشكل رائع وكسب النقاط المهمة خلال المباراة "
ديل بوترو سيلعب الخميس مع الصربي تيبساريفيتش وآخر مبارياته يوم السبت مع السويسري فيديرير .
وقال عن تيبساريفيتش " إنه لاعب صلب وقوي وعليَّ أن أكون أكثر قوة وان أفرض أسلوبي وأستغل الفرص "
في الوقت نفسه قال فيرير " ديل بوترو كان من الممكن أن يفوز بالمباراة أيضاً , وكان قريب للغاية أنه يلعب بشكل جيد ومن حسن حظي اني فوزت " .









الـقيام بـنفس الـشيء
ديل بوترو يتطلع لـ تكرار ماحققه في البطولة الختامية لـ سلسلة بطولات الماسترز , ,بعد فوزه على فيديرير
والذي يتواجد معه في المجموعة B قال " بعد ذلك الفوز بـ الفعل أردت أن أنواجد هنا " .

المرة الثالثة التي يشارك بها ديل بوترو في هذا البطولة , أول ظهورٍ له كان في 2008 وآخر مشاركة كانت في 2009
هذه الـفرصة تأتي بعد عام جيداً جداً , وبعد مشكلة معصم يده اليُسرى وكذلك بعد تحسن تصنيفه ..
" إنه لـمن دواعي سروري أن أكون جزءاً من ضمن ثمانية لاعبين هم الأفضل , أسماء كبيرة هنا خلال هذا الإسبوع .
تعتبر بـ مثابة هدية وتكريم لي بعد الثبات بعد عودتي من إصابتي , أود أن استمتع هنا وأن أقدم أفضل مالديَ " .
ديل بوترو في المجموعة B جنب إلى جنب مع فيرير , تيبساريفيتش , فيديرير الذي فاز عليه في بازل " كان من الجيد جداً بـ النسبةِ لي ويعد عدَة هزائم ثقيلة منه
خاصة خسارتي في الأولمبياد منه , الفوز في مبارة كبيرة في بازل حققت بها لـقبي 13 خلال مسيرتي , كان لطيفاً جداً بـ النسبةِ لي , لقد أردت حقاً الـمشاركة
في هـذه الـبطولة , وربـما أسـتطيع فـعل الـشيء نـفسه " .







" يجب أن أكون حذراً وثابتاً "
وصل الإسباني فيرير لـ أقوى بطولات الماسترز بـ لندن , بعد فوزه بـ لقب باريس 1000 نقطة .
وسوف تكون مواجهته الأولى مع ديل بوترو الساعة 16:45 بـ توقيت بيونيس آيريس . " إنه لاعب يلعب بـ وتيرة قوية ويضرب الكرات
بـ شكل قوي لـ الغاية عليَ أن أكون حذراً " واعترف فيرير حول الأرجنتيني بـ قوله " عليَ أن أكون ثابتاً , وأن ألعب بـ كل قوتي " .
واجه الإسباني ديل بوترو 7 مرات فاز ديل بوترو بـ مواجهتين في 2008 بـ طوكيو وفي ميامي 2009 , بينما فاز الإسباني بـ خمس مواجهات
منها مواجهتين في ميامي وويمبلدون هذا العام .
[ تمت ترجمة النص المتعلق بـ ديلبو ] ..








أزارينكا في الصدارة بطريقة مثيرة للجدل

Azarenka2_2851622

قدمت فيكتوريا أزارينكا عامها الأفضل في عالم التنس , وستنهي موسمها الثاني على التوالي في صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات , لكن الشكوك لا تزال تحيط باللاعبة البيلاروسية. وفازت أزارينكا 23″ عاما” في أستراليا بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”, كما حققت أكبر عدد من الانتصارات على مستوى قريناتها 69″ فوزا,” وكسرت عائداتها حاجز السبعة ملايين دولار.
لكن الكثيرين من الخبراء يشككون بأحقية البيلاروسية بصدارة التصنيف , ويرون في الأمريكية سيرينا ويليامز المهيمنة الحقيقية على الملاعب البيضاء. وتخوض ويليامز , التي فازت هذا العام بلقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة , اضافة الى لقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات (نهائي الدوري العالمي) باسطنبول أمام الروسية ماريا شارابوفا.
ولا يبدو أن أزارينكا تتأثر بالانتقادات , حيث تلقت بابتسامة جائزة متصدرة التصنيف من يد ستاسي ألاستر رئيسة الرابطة. وقالت البيلاروسية “عندما بدأت لعب التنس وأنا طفلة صغيرة , كانت صدارة التصنيف تبدو بعيدة جدا”. وسيمثل عام 2013 فرصة جديدة لأزارينكا من أجل إسكات الانتقادات.



ADMCsport.com




 

دجوكوفيتش يتخطى موراي وبيرديتش يتفوق على تسونغا
 
 
Novak Djokovic of Serbia celebrates his victory during the men's singles match against Andy Murray of Great Britain on day three of the ATP World Tour Finals at the at O2 Arena on November 7, 2012 in London, England.
تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول من تخطي عقبة البريطاني أندي موراي الثالث بالفوز عليه 4-6 و6-3 و7-5 اليوم الأربعاء، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الماسترز لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 5،5 ملايين جنيه إسترليني والتي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين والمقامة حالياً في لندن (من 2009 حتى 2015).
وهذا الفوز الثاني لدجوكوفيتش، بطل 2008 (على حساب الروسي نيكولاي دافيدنكو حين كانت البطولة في شنغهاي)، بعد أن كان استهل مشواره بالفوز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع ووصيف بطل الموسم الماضي، وهو كان أمام فرصة حسم بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في ست مشاركات لو تمكن من الفوز على موراي بمجموعتين.
وكان أيضاً بإمكان دجوكوفيتش الذي حقق فوزه السابع والعشرين من أصل 30 مباراة خاضها منذ خسارته مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، أن يحسم تأهله اليوم في حال فوز تسونغا على التشيكي توماس بيرديتش في المباراة الثانية لأن الأخير خرج منتصراً 7-5 و3-6 و6-1.
أما بالنسبة لمواري الذي كان يتواجه مع دجوكوفيتش للمرة السابعة هذا الموسم بعد أن خسر أمامه في نصف نهائي بطولة أستراليا ونهائي دورة ميامي للماسترز واللقاء الأخير بينهما في نهائي دورة شنغهاي للماسترز وفاز عليه في نصف نهائي دورة دبي ونصف نهائي فردي الرجال في أولمبياد لندن ونهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في أيلول/سبتمبر الماضي عندما أصبح أول بريطاني يتوّج بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ 76 عاماً، فهو بدأ مغامرته الخامسة في بطولة ختام الموسم (وصل إلى نصف النهائي عامي 2008 و2010 حين خسر أمام دافيدنكو والإسباني رافاييل نادال على التوالي) بالفوز على التشيكي توماس بيريديتش الخامس.
وكان اللاعب البريطاني الذي نال ثلاثة ألقاب هذا الموسم من أصل 24 في مسيرته حتى الآن، بحاجة إلى الفوز على دجوكوفيتش وخسارة تسونغا أمام بيرديتش لكي يضمن بطاقته إلى نصف النهائي، وهو بدا في طريقه لتحقيق المطلوب منه بحسمه المجموعة الأولى لمصلحته 6-4 بعد أن استغل فرصة من اثنتين للفوز على إرسال منافسه الصربي، لكن الأخير ضرب بقوة في المجموعة الثانية وحسمها 6-3 بعد أن استغل الفرصة الوحيدة التي سنحت له من أجل كسر ارسال بطل فلاشينغ ميدوز، ثم واصل اندفاعه في المجموعة الثالثة وتقدم فيها 4-2 بعد ان كسر ارسال منافسه في الشوط الثاني ثم حصل على ثلاث فرص لتكرار الأمر في السادسة لكن موراي أنقذ الموقف وقلص الفارق 2-3 ثم تمكن من الفوز على ارسال الصربي في المجموعة الثامنة ليعادل النتيجة 4-4 ثم تقدم على ارساله 5-4 لكنه عاد وتنازل عن ارسال في الشوط الحادي عشر ما سمح للصربي بالتقدم 6-5 ثم حسم المجموعة على ارساله 7-5 بعد أن أنقذ نفسه مرتين من خسارة الشوط، منهياً اللقاء في ساعتين و35 دقيقة.
وتقام الجولة الثالثة الأخيرة في هذه المجموعة بعد غد الجمعة حيث يلتقي دجوكوفيتش مع بيرديتش وموراي مع تسونغا.



بالأرقام
نعتقد أنه سيكون متيرا للإهتمام تحليل أرقام 2012,و تسليط الضوء على بعض لحظات لواحدة من أفضل سنوات ماريا.
: عدد البطولات الأربع الكبرى التي فازت بهم ماريا (رولان غاروس).
2 : الترتيب العام لـ ماريا (ماريا حققت نفس الشيء في عام 2006).
: عدد القاب الفردي التي فازت بهم ماريا (شتوتغارت وروما ورولان غاروس).
11 : عدد البلدان التي لعبت فيها ماريا البطولات (أستراليا، روسيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا واليابان، والصين، وتركيا).
14 : عدد فوز ماريا على لاعبات الـ TOP 10 عام 2012.
21 : عدد المباريات التي فازت بها ماريا في البطولات الأربع الكبرى.
60 : عدد المباريات التي فازت بها ماريا في عام 2012.
153: عدد المشاركين في الموكب الروسي خلال حفل إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية, وماريا كانت أول إمرأة حاملة للعلم الأولمبي الروسي.
192 : عدد الدقائق لأطول مباراة لعبتها ماريا في عام 2012 ضد أجنييسكا رادوانسكا في بطولة إسطنبول الختامية.
10045 : عدد نقاط التصنيف المكتسبة لـ ماريا في عام 2012.







ازارينكا , شارابوفا تقوادن . و فوزنياكى تعود لتصنيف ال TOP 10 للـWTA

 فيكتوريا ازارينكا وماريا شارابوفا تحتلان الترتيب الأعلى جنبا إلى جنب مع بطلة التنس الامريكية سيرينا ويليامز فى تصنيف الWTA الذى صدر الاثنين 5 نوفمبر 2012 .
نجمة روسيا البيضاء ازارينك اتحتلت الصدارة بــ 10595 نقطة، في حين يحمل الجمال الروسي المركز الثاني برصيد 100045 نقطة في ترتيب WTA، وفي الوقت نفسه احتلت بطلة 15لقب فردى سيرينا وليامز الترتيب الثالث بــ 9400 نقطة فى تصنيف الWTA الذى أعلن عنه الاثنين 5 نوفمبر . 







 
جوكوفيتش يستلم جائزتي المصنف الاول و ارثر اش الخيرية هذا العام
Djokovic
استلم نوفاك جوكوفيتش جائزتين من الـATP اليوم الثلاثاء في بطولة كأس الماسترز
الرئيس التنفيذي للـATP براد درويت قام بتسليمه كأس المصنف الاول و جائزة ارثر اش الخيرية على ملعب O2 في لندن.
صاحب الـ25 عاما اصبح اول لاعب ينهي الموسم كمصنف اول لموسمين متتاليين منذ ان حقق ذلك روجر فيدرير لأربعة مواسم متتالية من 2004-2007.
قال جوكوفيتش لجماهير الملعب " انه شعور لا يصدق و سعيد جدا بانهاء الموسم كمصنف اول للمرة الثانية. اتمنى ان ادافع عن هذه الكأس العام القادم ".
ايضا انضم نوفاك جوكوفيتش الى رافائيل نادال ، روجر فيدرير ، كارلوس مويا ، رئيس جنوب افريقيا السابق نيلسون مانديلا و ارثر اش كفائزين بجائزة ارثر اش الخيرية لاسهاماته من خلال مؤسسة نوفاك جوكوفيتش و دوره كسفير لليونيسيف و مشاريع اخرى فردية.
ND





البطل السابق جوكوفيتش يهزم تسونجا في المجموعة A و يواجه موراي يوم الاربعاء
Djokovic
المصنف الاول نوفاك جوكوفيتش يفوز للمرة السابعة على التوالي على المصنف السابق و وصيف العام الماضي جو ويلفريد تسونجا في مباراة الثانية من المجموعة A يوم الاثنين من بطولة نهائيات جولة رابطة المحترفين.
بهذا الفوز يحقق المصنف الاول سجل فوز-خسارة 20-10 هذا الموسم امام التوب 10 ، حيث تغلب على تسونجا 7-6 ، 6-3 في ساعة و 40 دقيقة. حقق خلال المباراة 24 ضربة قاضية (وينرز) و فاز بـ13 نقطة من اصل 19 نقطة على ارساله ، بينما ارتكب تسونجا 26 خطأ مباشر ، منهم 13 على الفورهاند.
امتص جوكوفيتش الضغط الذي تعرض له من قبل تسونجا في المجموعة الاولى ، حيث انقذ 3 فرص لكسر ارساله و وجد نفسه يركض يمينا و يسارا في ملعب O2 بلندن. تقدم الصربي 4-1 في شوط كسر التعادل ، منهيا التبادلات بدقة عالية على الشبكة لابطال قوة تسونجا و انهى المجموعة الاولى في 66 دقيقة مسددا 12 ضربة قاضية. ارتكب تسونجا 7 اخطاء على الفورهاند و 9 على الباكهاند.
قال جوكوفيتش " من الواضح ان المجموعة الاولى كان يمكن تذهب في اتجاه اخر. لأكون صادقا لقد كان هو اللاعب الافضل خلال المجموعة الاولى ، لقد تعرضت للعديد من فرص الكسر و انا لم احصل على اي فرصة في المجموعة الاولى. تمكنت من الارسال بشكل جيد و تقديم اداء جيد و الحفاظ على قوتي الذهنية و حاولت ايجاد طريقي للفوز ".
تقدم جوكوفيتش 2-0 في المجموعة الثانية ، بينما فشل تسونجا في ضربات ارساله القوية. احتقظ جوكوفيتش بقوته من الخط الخلفي مرتكبا فقط 5 اخطاء و مسددا 10 ضربات قاضية على تسونجا الذي استمر بأخطائه على الشبكة. جوكوفيتش فاز بجميع نقاطه السبعة على الشبكة تاركا تسونجا محبطا. تأخر الفرنسي في شوط ارساله 0-30 عند النتيجة 5-3 و لم يستطع منع جوكوفيتش بالفوز بالمباراة رقم 71 هذا الموسم.
يسعى جوكوفيتش الى تحقيق لقب ثاني له في هذه البطولة بعد لقبه في 2008. نوفاك لديه سجل فوز-خسارة 11-1 منذ خسارته نهائي امريكا المفتوحة امام اندي موراي.
و عن لقائه القادم قال جوكو " مباراتي القادمة يوم الاربعاء مع اندي ، دائما هي تحدي كبير. لديه الكثير من النجاح في لندن ، فهو يلعب في بلاده و امام جمهوره. نحن نعرف الكثير عن بعضنا. انا متأكد ان هذه المباراة سيكون بها تنس رائع فعلا ". و كان جوكوفيتش قد تدرب مع موراي يوم السبت على O2 ارينا.
هذه هي المشاركة الثالثة لتسونجا على التوالي في هذه البطولة ، لديه سجل فوز-خسارة 1-13 امام التوب 10 هذا الموسم بسجل كلي 55-23 و قد فاز بلقبه التاسع في بطولة موسيل في ميتز شهر سبتمبر.
تسونجا الذي سيواجه توماس بيرديتش يوم الاربعاء قال " كان لدي العديد من الفرص في المجموعة الاولى و لكني لم استغلهم. اعتقد هذا هو ما صنع الفارق ، هو استغل الفرص و لعب بشكل جيد في النقاط الهامة ، انا لا. مباراتي القادمة ستكون هامة جدا ، اذا اردت البقاء في هذه البطولة فيجب علي الفوز. سأقدم كل ما لدي للفوز ".
ND





المؤتمر الصحفي لـ نول ما قبل بداية البطولة



Q:كيف هي الأمور بشكل عام مند أن خرجت من باريس؟يبدو وكأنك لم تكن في أفضل ما لديك؟
نول:نعم. حسنا، حتى الآن جيد جدا. لقد كنت في لندن لأيام القليلة الماضية في محاولة للتعود على الظروف هنا،و في محاولة للتحضير لنهاية الموسم. ومن الواضح أن البطولة
الأخيرة في السنة مهمة جدا بالنسبة لنا جميعا المشاركين في هذا الحدث الكبير.
أريد أن أعطي أفضل ما لدي. في هذه اللحظة أنا لا أسعى فقط للتفاؤل بقدر الإمكان.
Q:هل لديك بعض المشاكل البدنية؟
نول:حسنا، نعم. أعني، أنه من المتوقع، كما تعلمون، لن تكون دائما في أفضل حال، وخاصة في هذا الوقت من العام. أعتقد أن الآثار المترتبة عن موسم طويل يمكن أن تؤثر
عليك جسديا ودهنيا أيضا.
ولكن، كما قلت، هذه هي بطولة مهمة جدا، وأنا بالتأكيد أريد القيام بعمل جيد. أنا متأكد من أنني سوف أجد القوة والدهنية و البدنية لأداء أفضل ما عندي. سنرى
إذا كان ذلك أفضل وسوف تكون جيدة بما يكفي.
Q:مادا تقول عن مقياس روحك التنافسية لتكون قادرا على بدء السنة بفوز ببطولة غراند سلام وإنهائها بفوز ببطولة؟
نول:حسنا، من شأنها أن تكون مثالية من نهاية الموسم الذي كان رائعا بالنسبة لي ولكن للمرة الأولى بعد سنوات عديدة، لدينا أربع لاعبين مختلفين الفائزين ببطولات الغراند سلام،
والتي هي حقيقة مثيرة للاهتمام للغاية وشيء يجذب الكثير من الاهتمام للتنس للرجالي في هذه اللحظة.
انا سعيد لمشاركتي هذه الفترة الكبيرة في التنس مع العديد من المنافسين واللاعبين الكبار.
كما قلت، سوف يحاول الجميع أن يستنزف آخر قطرة من طاقتهم من أجل أداء أفضل ونيل على قدر وسعهم هذه البطولة. انها في الواضح ليست مهمة سهلة بعد موسم طويل.
ولكن هذا هو السبب الدي من أجله نحن هنا، لأننا نقدر هذه البطولة ونحن نفهم أهمية نهاية الموسم.
سنرى كيف تسير الأمور. لن تكون هناك بالتأكيد أي مباريات سهلة. فأنت تواجه أفضل ثمانية لاعبين في العالم لهذا الموسم، بالإضافة إلى نظام روبن، ونحن لا نواجه
بعضنا البعض في كثير من الأحيان. ولقد خضنا في جولة الـ ATP بضع سنوات، وهدا شيء متير للاهتمام. أنت تضمن ثلاث مباريات. لذلك حتى لو خسرت فلا يزال
بإمكانك الحصول على نصف النهائي، وهو أمر مشجع جدا للاعبي كرة المضرب الدين لا يحصلون على تجربة التي في كثير من الأحيان على مدار العام.
Q:يمكنني أن أسأل عن تنافسك مع البريطاني آندي موراي،نشأتم معا،وجئتم إلى اللعبة معا،كنت أول من يفوز بالبطولات الأربع الكبرى،وأصبحت رقم واحد عالميا،
هل تعتقد الآن بأن آندي هده السنة كان في الطريق الصحيح حتى مع وجودك،أو هل تشعر أن لديك ميزة قليلة لأنك رقم واحد وحصلت على عدد مب بطولات الغراند سلام أكتر منه؟
نول:حسنا، أعتقد أن هذا العام في تنس الرجال على قدم المساواة،لأنه أعتقد يمكن أن تكون هده المساواة بين أربعة منا على الأقل، والتي تختلف عن السنوات السابقة حيث كان
لديك دائما لاعبا واحدا مهيمنا.
الآن، كما قلت، الفائزين المختلفين الأربعة ببطولات الغراند سلام، هدا يكفي للمنافسة بوجود نخبة مختلفة من اللاعبين الآن في هذه البطولة.
آندي فاز بلقبه في بطولة الـ U.S.Open.وفاز بها بأسلوب رائع. لم يكن من السهل بالنسبة له بعد سنوات عديدة وهو في القمة،ولم يستطع الفوز بلقب كبير.الكثير من الناس
يتساءلون عما إدا كان بإمكانه أن يفعلها،لكنه أثبت للجميع انه فاز بلقب في الغراند سلام.انه بطل،ليس هناك شك في ذلك، وانه يستحق الذكر في تلك المجموعة من اللاعبين الكبار في هذا
العام أو أي عام آخر خلال السنوات الخمس الماضية،على الرغم من انه لم يربح الكتير من الرهانات،ونحن جميعا نعلم أنه بالتأكيد واحد من أفضل اللاعبين جميعا.
كما قلت، بالنسبة لي، انه لشيء رائع أن تكون جزءا من هذا التنافس. انه لشيء رائع أن أكون جزءا من هذا العصر بين أفضل أربعة لاعبين حقا، ونحن نحاول تقديم الرياضة
إلى مستوى آخر. من الجميل حقا أن نرى هذه المنافسات تتطور، وهذه المنافسات تزداد قوة وأكثر تنافسية.
Q:كيف ترى الملعب من حيت اللعب هنا؟والتشتتات التي ألمحت إليها في الأسبوع الماضي في باريس،نأمل بأن تتحسن الآن،مادا حدت في لك في المنزل خلال هدا الأسبوع؟
نول:حسنا،الملعب نفسه مماثل تماما للملعب الموجود في باريس،ولكن يبقى هناك بعد الإختلاف الملاحظ، على الأقل في رأيي.على الارجح ليس بسبب سطح الأرضية نفسه،
ولكن بسبب التربة الموجودة تحت السطح. أعتقد أنها مختلفة. ربما في باريس كان على الخشب وهنا على الخرسانة لتحصل على شعور قليل.
ولكن ليست تغييرا هاما. أعتقد أن اللجنة المنظمة قامت بعمل جيد مما يجعلها مريحة للاعبين الحصول على أسطح مشابهة جدا قبل بطولة الجولة العالمية.
السؤال الثاني، حسنا، انها بعض القضايا الخاصة التي تواجه الجميع في حياتهم. انها ليست شيئا غير عاديا. ولكن لن نتحدث عنه لأنه لن يكون لطيفا،
انها ليست اللحظة المناسبة بالنسبة لي للحديث عن هذه الأمور. الآن أريد فقط التركيز على بطولة تنس.
Q:أريد أن أسألك عن سفرك إلى البرازيل في غضون اسبوعين،هل أنت متحمس لهده المباراة ضد Guga؟ما الدي تخطط للقيام به إلى جانب لعبك ضد Guga؟
ما الدي ستقوم بزيارته؟ما هي علاقتك مع بتكوفيتش؟
نول:انه صديقي. انه واحد من الناس المسؤولين عن مجيئي إلى البرازيل. أنا سعيد جدا لأنه، كما قلت، انه صديق لي.انه نجم كبير في البرازيل.
لم ازر البرازيل قط، لذلك هذا سيكون أول مرة وأنا في بلده. أنا متحمس جدا، أولا وقبل كل شيء، لرؤية مدينة ريو. انها على ما يبدو واحدة من أجمل المدن في العالم.
وأيضا للعب ضد أسطورة هذه الرياضة، Guga، هو شيء أتطلع إليه،ليس فقط بسبب مهنته ومهارته التنسية، ولكن بسبب شخصية المرحة.
ما زلت لم اخطط عن مكان اقامتي في ريو. سأترك ذلك لمضيفي.
Q:مادا يعني لك أو مجرد التفكير في إنهاء العام مرة أخرى في صدارة التصنيف للسنة التانية على التوالي؟
نول:حسنا، هذا يعني الكثير لنا جميعا من فريق العمل لدينا، ونحن فخورون جدا بما حققناه في عام 2012. انه بالتأكيد ليس سهلا إنهاء العام في صدارة التصنيف، بالنظر
إلى المنافسة التي كانت لدينا هذا العام.أنا سعيد للغاية،وفخور جدا. وهذا يمكن إلا أن يكون بمثابة دفعة ثقة كبيرة بالنسبة لي خلال السنوات القادمة.
Q:نوفاك،روجر وآندي تم طرح سؤال عليهما حول إختبار المنشطات في كرة المضرب خلال الأيام القليلة الماضية،وقال كلاهما بأنه ينبغي أن يكون هناك المزيد من الفحوصات،
وتحديد إختبار الدم،هل توافق معهما في هدا الشيء؟
نول:نعم، بالتأكيد، أنا أوافق. أعني، نحن نحاول جعل هذه الرياضة نظيفة ونزيهة قدر الإمكان للجميع. ليس لدي أي شيء ضد التجارب. لماذا لا ينبغي لنا أن نفعل أكثر أكتر من دلك.
Q:ستواجه جو في المباراة الأولى،هل ستكون مباراة صعبة في البداية؟هو هزمك في العادي من المرات.
نول:حسنا، بالطبع انها مباراة صعبة جدا. كما قلت قبل قليل،لا يمكن أن نتوقع خصما سهلا أو مباراة افتتاح في البطولة سهلة لأن الجميع هنا هم أفضل اللاعبين في العالم
وفي هذا الموسم.لقد لعبت مرات عديدة مع جو. وكان آخر مرة في نهائي بطولة بكين. لدينا دائما منافسات جيدة،و معارك صعبة. هو لديه إرسال كبير. انه نوع من لاعب
يتغذى بالطاقة من الجمهور.وقد لعب النهائي هنا في العام الماضي.انه سيكون من الصعب جدا لكلينا، ولكن من الواضح أن الفوز في بداية البطولة يعني الكثير لكل لاعب هنا.
Q:هناك توقع بأن لندن سوف تحصل على شرف تنظيم البطولة لبضع سنوات أخرى،على الرغم من اتخاد أي قرار حتى الآن،هل يمكن أن تعطي إنطباعا في كيفية عمل
تجهيز البطولة هنا،هل أنت واحد من أولئك الدين يريدون بقاء البطولة هنا؟
نول:حسنا،أعتقد أن لديهم مدة عام  أو سنة أخرى،خمس سنوات في المجموع. وأعتقد أن معظم اللاعبين من شأنهم أن نشاطرهم الرأي، هذا هو واحد من أفضل كؤوس الماسترز،
لديهم تنظيم محكم،ومجرد اللعب في المدينة التي لديها تاريخ طويل وثقافة تنسية. يمكنك أن نرى أن الجمهور فهو غاية مطلع بشكل كبير عن هذه الرياضة، الأمر الذي يجعل
الأمر مثيرا للاهتمام وكدلك لأداء اللاعبين هنا. بطبيعة الحال، فإنه من دواعي سروري.
كل ما يتعلق بالتنظيم من فندق و نقل ومرافق للاعبين،كل هدا يتم تنظيمه على مستوى عالي. ونحن سعداء للغاية.
ولكن في الواقع أنا واحد من اللاعبين الدين يقومون بتعزيز هذا الحدث العالمي و هده الرياضة بشكل عام. لذلك أعتقد أنه بعد احتجاز البطولة هنا خمس سنوات، يجب ان
 نعطي الفرص لغيرها من المدن في جميع أنحاء العالم لهذه البطولة، لأن  هذه هي أفضل طريقة يمكن أن نعزز بها هذه الرياضة.
Q:في الأرجنتين،الجمهور والرعاة كلهم متحمسون جدا،أريد أن أعرف ما هو أكبر شيء معجب به في مقابلتك،والحصول على توقيع؟
نول: سؤال مثير جدا للاهتمام.حسنا، لقد كان الكتير من المتعة و التسلية والاجتماعات مع المشجعين.على الأرجح الأكثر عاطفية قابلتهم هم من أمريكا الجنوبية وآسيا،
 وخاصة من الصين. أنهم يقدمون الكثير من الهدايا. وكان الطريف أن أحد المشجعين قبل عامين غير اسمه الى اسم صربي، وانه غنى أيضا النشيد الوطني الصربي تماما
 من A إلى Z .بالنسبة لي هدا جهد لا يصدق،وهو حتى الآن بعيدا عن الثقافة الصربية وعن صربيا كدولة.
وأنا أقدر كل الدعم من المعجبين من جميع أنحاء العالم، وليس فقط مشجعي بلدي، ولكن جمهور الرياضة بصفة عامة. أنه من الجيد أن نرى المشجعين المتحمسين القادمين
من الأرجنتين، وهناك الكثير منهم. هؤلاء المشجعين هم الدين يمنحوننا الطاقة ويعطوننا الحب على أن نواصل العمل بجد، في محاولة لتقديم أداء جيد  أمامهم.






الجولة العالمية تمنح فيدرر جائزتي اللاعب المفضل للجماهير و ستيفان ادبرغ للروح الرياضية
Federer
تلقى السويسري روجيه فيدرر حامل لقب بطولة الجولة العالمية ست مرات جائزتين قدمهما له Moët & Chandon هدا الأربعاء بعد الزوال في الـ O2 بلندن.
قدم رئيس رابطة محترفي التنس براد درويت للنجم السويسري جائزة اللاعب المفضل للجماهير وجائزة ستيفان ادبرغ للروح الرياضية للمرة التامنة (2004-2009 و 2011-2012)
وللمرة التانية على التوالي.
وأجري حفل خاص في مكان بالملعب الرئيسي بالـ O2،بعد فوز نوفاك ديوكوفيتش على البريطاني اندي موراي.
وقال فيدرر: "ستيفان ادبرغ كان مثلي الاعلى، وكان مصدر إلهام كبير بالنسبة لي"، وأضاف: "حاولت دائما أن ألعب وفقا للقواعد وأن أكون محترما لزملائي المنافسين وهناك
 الكثير من اللاعبين الآخرين يستحقون هذه الجائزة تماما، إنه من دواعي سروري الفوز بها."
وعن تصويته من طرف زملائه اللاعبين قال:"هدا شيء خاص جدا،لدينا مباريات كبيرة في جميع أنحاء العالم، والاعتراف هو شعور عظيم، ونحن نحاول أن نلهم الجيل القادم."
وعن تلقيه الإعتراف من الجمهور،علق فيدرر :"إنه أمر لا يصدق، وأنا حصلت على هذه الجائزة للمرة الأولى في عام 2003، وهو العام الدي فزت فيه ببطولة ويمبلدون للمرة الأولى،
وكل عام و منذ ذلك الحين. وهي تحافظ على دوافعي، وجعل السفر أسهل بكثير وأتمنى أنا أراكم تدعمون التنس معي في المستقبل، وأنا لا يمكنني أن أكف عن شكركم . "
فيدرر سيواجه ديفيد فيرير، الفائز بسبعة القاب في جولة الـ ATP في عام 2012، بعد ظهر يوم الخميس في منافسات دور الروبن من المجموعة (B).
Tennis - ATP World Tour








فيديرير : " لم تنتهي الامور بعد "


حقق روجر بداية جيدة في دور المجموعات في بطولة نهاية الموسم ، حيث حقق انتصارا سهلا 6/3 6/1
على الصربي تيبساريفيش ، حيث تفوق عليه في كل شئ تقريبا .
المصنف الثاني عالميا فسر بانه عمل على تحسين بعض الامور في المؤتمر الصحفي :
" في اليومين الاخيرين ، لقد وقفت على بعض الامور لتحسينها و نجحت في فعل ذلك . لقد كان موسما رائعا ،
لقد اعطيت كل ما لدي و الامور سارت بشكل جيد . لكن لم تنتهي الامور بعد ، اتمنى ان اصل للقمة هنا ايضا .
 هناك اشياء التي اعجز على تحقيقها اليوم لانه ليس لدي الفرصة لارجاع الزمن . لكن انا سعيد بالطريقة التي سارت بها مسيرتي ،
قدمت افضل ما عندي لكن اتمنى ان تكون هناك اشياء متبقية لاحققها . حب الجمهور لي ، ربما هو احد اهم الاسباب التي تدفعني للمواصلة .
 ليس هناك ادنى شك ، انهم مصدر الهام و حماس كبير ، لولاهم لما كنت العب الآن . " 





فوزنياكي تعود إلى قائمة العشرة الأوائل

عادت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى قائمة اللاعبات العشرة الأوائل في تصنيف محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين.

وجاء صعود فوزنياكي على حساب الفرنسية ماريون بارتولي التي خرجت من القائمة، فيما احتفظت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بالصدارة.

وفيما يلي قائمة العشرة الأوائل:.

1- البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا. 10.595. نقطة.

2- الروسية ماريا شارابوفا. 10.045.

3- الأمريكية سيرينا ويليامز. 9.400.

4- البولندية أنيسكا رادفانسكا. 7.425.

5- الألمانية أنجليك كيربرز 5.550.

6- الإيطالية سارة إراني. 5.100.

7- الصينية نا لي. 5.095.

8- التشيكية بترا كفيتوفا. 5.085.

9- الأسترالية سمانثا ستوسور. 4.135.

10- الدنماركية كارولين فوزنياكي. 3.765.







تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

اخبار wwe 3/11/2012

ولادة ابن ميسي تياغو