ومضات من تاريخ أسياد الكرة

برشلونة 2013

ومضات من تاريخ أسياد الكرة
وتتناول الفقرة لحضات من تاريخ أفضل نادي في العالم والتاريخ: برشلونة.
قليلة هي دروس كرة القدم، واغلبها يقدمها سيد الكرة العالمية برشلونة، وليلة 29 من نوفمبر 2010 ستشهد درسا كرويا بكل ما في الكلمة من معنى، ودرسا في التواضع والعقلانية، درسا فلسفيا في الكرة الشاملة، ليلتها نجوم كرة القدم، سيؤكدون للعالم اجمع ان منافسهم لا يجيد شيئا سوى الكلام، وبانه امامهم سوى فريق متواضع مثله مثل فرق متوسط الترتيب، برشلونة ليلتها ايقضت ريال مدريد من حلم جميل ورمتها في غياهيب كابوس لم تستفيق منه حتى الان.
أ
درس فـي كـرة الـقـدم
برشلونة 2013
الكتلان يلبسون الزمرد والمرجان
في صيف 2010 برشلونة عرفت تغييرات جمة، ابتداءا من الرئيس الجديد الى فيا المهاجم الجديد، وخروج العديد من اللاعبين مثل ماركيز وهينري ويحيى ومجيئ اخرين من طينة ماسكيرانو وادريانو، بداية الدوري ستعرف تعثرين لبرشلونة جعلاها تتخلف عن المتصدر بنقطة واحدة، الهزيمة ضد هيركوليس ب2-0 والتعادل امام مايوركا ب1-1، في الوقت الذي كانت تبدو ريال مدريد في افضل وضعية من اي وقت مضى، تعاقدات باهضة الثمن ومدرب معروف عنه معاداته للبلوغرانة، الريال ستتصدر الدوري بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، لكن المستديرة ستكون ليلة 29/11/2010 على موعد مع مهرجان كروي لا مثيل له، مهرجان سيعيد كل فريق الى مكانه الحقيقي، وسيؤكد لنا ان دفاتر الشيكات والاسماء الرنانة لا تصنع كرة القدم.
الكامب نو تزين بابهى حلة وتزين من اجل ليلة من اروع الليالي، وبيب غوارديولا وضع افضل كتيبة لديه، منذ ان اعطى الحكم ايتورالدي غونزاليس اشارة الانطلاقة، برشلونة سيطرت على مجريات اللقاء ولم تترك للريال مدريد اي فرصة لمناقشتها المباراة، افضل صورة لكرة القدم قدمتها برشلونة، فن وابداع ورسوم تكتيكية لا نظير لها، لتدمير خصمها امام اعين العالم. في يوم ذكرى 111 لولادة النادي الكتلوني، لاعبي برشلونة قدموا لجماهير البلوغرانة افضل هدية، فوز كاسح على الغريم اللدود، بعرض كروي لم يرى العالم مثله منذ سنين وحولوا الشوط الثاني الى استعراض للمسات الساحرة والمهارات الباهرة، وجعلوا من المداورة لوحة فنية.
برشلونة 2013برشلونة 2013
كانت بمثابة انتصار لبصمة برشلونة، الانتصار الخامس لغوارديولا على ريال مدريد بشكل متتالي، انتصار تحقق نتيجة وفاء المدرب لفلسفة كروية اكدت نجاحها في برشلونة واسبانيا والعالم اجمع، وامام خصم شرس لم ينهزم من قبلها، خصم ادعى الطاغوت واستفز جبروت البرصا، فكانت النتيجة قاسية، خماسية نظيفة سيذكرها التاريخ لزمن طويل.
نهجين مختلفين، رؤيتين مختلفتين لمفهوم كرة القدم، لكن فقط طريق واحد نحو التالق والذي سلكته برشلونة امام اعين العالم اجمع، وامام النادي الوحيد الذي يستطيع منافسته ماليا ورياضيا. سرعة اداء برشلونة كانت مهولة، كل الميكانيزمات والتكتيكات كانت محفوظة عن ظهر قلب وتطبيقها كان يتم بدقة، برشلونة بحثت باستمرار عن طريق اختراق خطوط الخصم واستغلال سرعة توغلات مهاجميها خلف ظهر الدفاع، ثلاثيات وثنائيات بالجملة، من بيكيه وبوسكيتس حتى تشافي وانييستا وصولا الى فيا وميسي، برشلونة كانت شبيهة بألة تعمل بدون هوادة، فحين ريال مدريد التي حاولت تطبيق اسلوب لعبها الذي اعتمد على المرتدات السريعة لم تجد ابدا الكرة ولا المساحات لتطبيق ذلك، فضاعت في وسط ميدان تحكمت فيه برشلونة منذ البداية.
الاهداف بدأت تتساقط مثل اوراق الشجر في فصل الخريف، الواحدة تلو الاخرى، سجل اولا تشافي من تمريرة من انييستا، وتبعه بيدرو باخرى من فيا، قبل ان يسجل الغواخي في الشوط الثاني هدفين من صناعة ميسي، ليختمها جيفرين في الدقيقة التسعين بهدف خامس أكد جبروت البرصا هذه المرة من عرضية بوجان.
برشلونة 2013
شهادة العالم واعترافات الاعلام
المدريديين تكلموا كثيرا طوال الموسم، حكام وجداول مباريات وخصوم متواطئين، ومؤامرات ونهاية حقبة، فقد وصل المنقذ مورينيو، فارس احلام البيض لينهي جبروت البرصا ويعيدهم الى عرش الملوك. قالوا كل ما استطاعوا قوله واستفزوا وسخروا وانتقصوا وضربوا ولم يتركوا حرفا لم يستعملوه للاطاحة ببرشلونة لغويا.
وتكلم فرسان الكتلان، تكلموا في الملعب، باهداف واداء ممتع، فن راقي يضاف الى الفنون الجميلة، لوحات وعروض البالي، رسوم كروية سريالية لا مثيل لها، تكلم مورينيو في قاعة المؤتمرات وتبجح كريستاينو "بثمانية"، فرد غوارديولا على ارض الملعب بتكتيك عبقري، اضاف اليه اللاعبون خماسية، صفعة قوية اسكتت كل الافواه، واخرست كل الثرثارين، وأكدت ان كرة القدم تلعب بالاقدام وليس باللسان.
في 30 من فبراير 2010 سيأتي دور وسائل الاعلام لتتكلم على صفحات الصحف والجرائد والمجلات، صفحات ستعترف بان كرة القدم لها سيد واحد اسمه برشلونة، الباقي لا يستطيع مواجهته الند للند، الباقي يزاول شيئا اخر لكن ليس كرة القدم، لان كرة القدم اصبحت علامة مسجلة باسم البرصا، البرصا الذي ابهر العالم بجمالية كرته واستحق كل المديح والثناء، استحق اعتراف العالم به، اعتراف وصله من جميع بقاع العالم، من ايطاليا وفرنسا والمانيا والارجنتين وانجلترى والبرازيل، على شكل اغلفة تركت للبرصا مكانا مميزا تحتفي فيه بسيد الكرة العالمية الكتلوني.
برشلونة 2013
الخماسية رمز التفوق البرشلوني وعلامة احتفالية
مع نهاية المباراة تعالت صيحات الفوز والايادي ملوحة بخماسية ستصير رمزا برشلونيا، في الملعب والمدرجات وشوارع برشلونة، كل الدروب والحدائق ستعرف احتفالات بالجملة، احتفالات بتفوق كرة القدم على نوع اخر من الرياضات الكلامية، احتفالات ستكون الخماسية فيها الشعار المحبب للجميع.
برشلونة 2013
المباراة في صور
برشلونة 2013

http://www.brianphickey.com/wp-content/uploads/2010/12/YouTube-The-best-highlights-of-FC-Barcelona-vs.-Real-Madrid-5-0-29-11-2010-HD_1291346673236.png
http://cdn-wac.emirates247.com/polopoly_fs/1.323260.1291106510!/image/1035373011.jpg
برشلونة 2013
http://cdn-wac.emirates247.com/polopoly_fs/1.323254.1291106293!/image/1996919154.jpg
http://cdn-wac.emirates247.com/polopoly_fs/1.323259.1291106476!/image/14065763.jpg
http://samenamedifferentgames.files.wordpress.com/2011/03/barcelona-5-0-real-madrid-5.jpg
مباراة تاريخية للذكرى اكد فيها البيب تيم ان حقبته ليست طفرة عابرة نتيجة تعاقدات ضخمة تصرف من اجلها مبالغ لا تعد ولا تحصى، ولا نزوة تكتيكية لمدرب برتغالي يدعي النجومية في قاعات المؤتمرات وفرقه تفتقد لابسط المنهاج الكرية، بل هي حقبة مزدهرة وناجحة نتيجة عمل جاد وعقلاني يتأسس على قواعد ثابتة، مدرسة تنتج ناشئين من الطراز الرفيع وتعاقدات مع خيرة النجوم العالميين حسب المراكز، ونهج كروي اقل ما يمكن ان يقال عن انه رائع وفتاك بجماليته ومتعته، البرصا صفعت ليلتها خصمها بخماسية مدوية جعلته يتقهقر ويالئ الى اساليب خسيسة لمحاولة منافستها على الالقاب، لكن مع ذلك البرصا تستمر باعتراف العالم اجمع كافضل فريق في التاريخ وكسيد للكرة العالمية.
http://img573.imageshack.us/img573/8154/sportyou.jpg
فيديو المباراة

VISCA EL BARÇA

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو