اخر اخبار برشلونة لهذا اليوم 9/6/2012



فالديس : " إنّ طموح الأكبر لـ المنتخب وهو مفتاح النجاح " ..
Valdés, un seguro de vida
حارس نادي برشلونة قد اعطى بعض التلميحات وأن الكرة قد بدأت بالفعل، ويتمنى من المنتخب أن يُبذل ما بوسعه لِـ كسب هذه البطولة.
الحارس الثاني لـ الماتادور، يسلط الضور أخيراً على المزاج الجيد والمنسجم مع غرفة خلع الملابس، " مفتـاح النجاح " هو الشيء الأساسي لدى المنتخب من أجل تحقيق رغباتهم.
فيكتور قد حاول تقييم الغياب المؤثر لـ لاعبين من الفريق الكتالوني الذي بقوا خارج هذه المسابقة : " دائماً صعب علينا عندما لا نستطيع أن نكسب خدمات لاعبين مثل فيا وبويول، ولكني أعتقد أن المُدرب قد حاول إختيار افضل ارجال لـ يحلوا مكانهما. هنا يوجد لاعبين دو جودة عالية وانا متأكد من ان فيسينتي دل لوسكي سيُحقق نجاحاً معهم. كل من سيلعب انا متأكد أنه سيكون جيد "، هذا ما أكده.
" ذات مرة كنت قد شعرت هنا أن البطولة قد بدأت، لكن بالفعل في مدريد خلال التدريبات شعرت بذلك، الجميع يعلمون كم هو شاق الإستعداد لـ هذه المرحلة النهائية، والعمل مع المنتخب الوطني لـ الوصول إلى هنا، وانا متحمس جداً، ولديّ إحتمالية كبيرة للفوز باللقب. " كان هذا طموح فالديس.



ماسكيرانو: "في العمق نعرف كم كان مهما تيتو"
http://estaticos.sport.es/resources/jpg/8/5/1339100335258.jpg
ماسكيران تكلم عن ماضي وحاضر ومستقبل برشلونة.
خافيير ماسكيرانو يحضى باعجاب البرشلونيين وحبهم بسبب التزامه وتفانيه في الدفاع عن الوان البلوغرانة, عكس ما يحدث في الارجنتين بحيث كثرة الانتقادات لاسلوب لعبه جعلته يعزف عن التصريح لوسائل الاعلام الارجنتينية. ويوم امس قام باحدى تصريحاته الاسثنائية لESPN Radio.
ماسكيرانو عبر عن ثقته في المدرب الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا: "كان مشاركا مهما في كل ما حققته برشلونة. كمساعد لبيب عرف كيف يقوم بدوره دون التدخل في مهام المدرب الاول. وفي الداخل نعرف كم كانت اهميته في تحقيق الانجازات". فحين اثنى كثيرا ماسكيرانو على مدربه السابق " يفرحوني ان يقيمني لان معه تعايشنا وقتا طويلا. كمدرب عرف الكثير من النجوم وان يعتبرك واحدا منهم في احدى تصريحاته امر يسعدني كثير".
وحول الانتقادات الموجهة اليه من الارجنتين قال: " هذه اللحضات اتلقى فيها انتقادات كثيرة, ولا يتم فيها تقييم ادائي مع برشلونة, فحين يتم الانتقاص من دوري حين يقال ان اي شخص يمكنه ان يقوم بما اقوم به. اتقبل ذلك, فافضل الاجابات هي ان اقدم افضل العروض. هذه كرة القدم, لا يجب ان نجعل من الوضع تراجيديا, الواحد منا يحب عمله وعندما كنا صغارا لم نكن نفكر في الانتقادات او الربح المالي فقط في السعادة التي تمنحك اياها هذه اللعبة. وهذا ما اود فعله".
لكن هذا لا يعني ان ماسكيرانو يبقى بعيدا عن الانتقادات " عندما لا تتكلم ينتقدونك, في بعض الاحيان لديك فقط 15 دقيقة للتعبير, فحين وسائل الاعلام لديها 24 ساعة للكلام. شخصيا قبل ان اقول شيئا يمكن ان اندم عليه افضل الصمت". واوضح الدافع الذي دفعه لالتزام الصمت " اولا واخيرا لكل شخص حرية التعبير وان يقول ما يحلوا له, وانا ايضا لدي الحرية في اتخاذ القرار الذي يناسبني وان اختار مع من اتكلم".
الارجنتيني ايضا تكلم عن ميسي " المتفرج دائما ما يحتفظ بصورة ميسي عندما ظهر في سن 19, الان ميسي لديه 25 سنة فهو رجل وحقق كل شيء. الان هو لاعب ناضج ولزال يحافظ على الجوع الذي حقق به الكثير وهذا ما يجعله مختلف عن الجميع. مع الوقت صار قائدا خارج الملعب ايضا, فقط يحتاج للكلام بوضوح وصوت مرتفع وان يستمع اليه الجميع, هنا يتجلى قيادة مجموعة وهو يقوم بذلك على احسن وجه".
وحول مباراة غد ضد البرازيل قال " سنجد برازيلا عاشت تغيير اجيال, ولديها لاعبين شباب محبوبين مثل نايمار مارسيلو او تياغو سيلفا, ولديهم امال في تحقيق اشياء كثيرة".  

[ بوسكتس يكشف كل الحقائق عن تيتو فيلانوفا ]
Busquets is a key player in the Spanish Vicente del Bosque
بوسكتس يؤمن بمدربه الجديد , كما امن به كمساعد مدرب , تيتو الذي أرشد بوسكتس وعلمه المفاهيم التكتيكية لمركزه كلاعب أرتكاز , وساعده في أشهر قليلة لينتقل من لاعب في الدرجة الثالثة ألى لاعب في المنتخب الأسباني ..
سيرجيو لعب تحت قيادة تيتو 5 مواسم , 4 منها مع الفريق الأول وموسم مع الفريق الثاني , يكشف للسبورت عن المدرب الجديد والحقائق عن شخصيته وبصماته التدريبية ..
من ناحية كروية بوسكتس أكد لكل عشاق الفريق أن : "تيتو يحمل نفس أفكار بيب , عملو معا لفترة طويلة لأنهم تشاركو نفس الأفكار وكونو معا فريقا قويا , كل الأشياء كانت بينهم , بيب كان المسؤول عن نقل الأفكار للاعبين" .. 
جوارديولا وتيتو عملو معا بطريقة مميزة , كانو دائما قريبين من اللاعبين ومتوفرين للأجابة عن أي أسئلة أو للتحدث عن التكتيكات الكروية "تيتو أمتلك علاقة جيدة مع اللاعبين , هو أنسان هادئ , بالنسبة لنا هو أفضل من يستطيع خلافة بيب"
تعيينه كمدرب جديد حاء في نهاية الموسم , وكان لقب الكأس لم يحسم بعد , لهذا السبب قال بوسكتس "لم نتحدث معه حول المستقبل , كان كل التفكير منصب على المباراة النهائية ولو نفكر في شئ اخر , عندما علمنا أنه سيكون المدرب باركنا له ومزحنا معه قليلا , ولا شئ اخر لأننا كنا نفكر في ما تبقى من المباريات" , فيلانوفا لم يرغب في التحدث مع اللاعبين في أسبوع الوداع قبل التوجه لليورو , وسيجلس معهم في يوليو عندما يعودون ..
بالرغم من تأخير المفاوضات لتوقيع عقد تيتو , بوسكتس مطمئن ويعلم أن تيتو سيواصل اسلوب بيب حيث قال : "نحن نتمنى أن نستمر على نفس الفلسفة , كلنا نعلم كيف يتم تنفيذها , ونحن سعيدين وسنواصل بنفس الطريقة" ..
التحليل التكتيكي هو أحد النقاط التي يتميز بها تيتو , أفكاره رسمت فريق جوارديولا بالتكتيك 4-3-3 , بوسكتس يؤمن أن "الأسلوب سيظل كما هو , بالرغم من وجود متغيرات مثل تواجد ميسي في مركز 9 من عدمه , بالأضافة لخطة 3-4-3 لأن نوعية اللاعبين تسمح بتنفيذها , لكن لا تغيير في أسلوب اللعب بشكل عام" ..
بالنسبة لمقدرات تيتو التكتيكية , حيث يحاول دائما التطوير ومفاجأة اللاعبين , بوسكتس يقول "هو عادة يعتني بالتكتيكات والاستراتيجية , يحاول دراسة الخصم والبحث عن نقاط الضعف , لديه مقدرة عالية في التحكم بهذه التفاصيل" ..
 تيتو أدخل أفكار جديدة منذ أنضمامه للفريق الفرعي , وأهتم باللعب العمودي نحو المرمى مثل هدف بيدرو الشهير في مرمى هويلفا , بوسكتس لعب معه في الدرجة الثالثة وقال "في الفريق الثاني لم نتحدث أو نتواصل كثيرا معه" ..
الحركات التي أضافها تيتو لتكتيكات الفريق كثيرة , مثل لعب ضربة الزاوية بطريقة التمريرات , حيث علق بوسكتس قائلا : "نعمل معه لبعض الأحيان في تكتيكات جديدة والعمل يجري بصورة جيدة" ..





البا برشلوني حتى 2017
http://estaticos.sport.es/resources/jpg/4/8/1339103101784.jpg
مشروع 2012/2013 سيبدأ بعودة لاعب اخر صنع في لاماسيا وذو ابعاد دولية
الخطوط العريضة لعقد جوردي البا وضعت في بداية هذه السنة 2012, لكن التفاصيل الصغيرة لم تحدد سوى منذ ايام. برشلونة تضع ضمن اولوياتها وضع معايير متقاربة من حيث الاجور لجميع افراد الفريق, يستثنى منها ليو ميسي ولاعبي المدرسة الذين يوجدون بين الرديف والفريق الاول الذين لهم تعامل شخصي. الظهير الايسر سيدخل في السلم الثالث من حيث الاجور.
هدف الطرفين وضع عقد طويل الامد يسمح للاعب ان يستمتع بالهدوء والارتياح فيما يخص مستقبله في الفريق وحتى يندمج بدون مشاكل في نهج برشلونة. النادي يريد المحافظة على نمو لاعب في مقتبل العمر (23 سنة) وذو مستقبل واعد. النتيجة النهائية عقد لاربع سنوات وفرصة اضافة سنة اخرى ليصل الى 2017.
فيما يخص الاجر, اللاعب على علم انه سيدخل في السلم الثالث من حيث الاجور, بحيث سيتلقى اجرا يفوق بقليل 3 ملايين يورو, مثلما كانت بداية داني الفيس او خافيير ماسكيرانو قبل التجديد. الشكوك تحوم حول المبلغ الذي ستدفعه برشلونة لانهاء التعاقد مع اللاعب, فالينسيا تود انتقاله ب15 مليون يورو فحين برشلونة لا تريد ان تتخطى حاجز 12 مليون بين الثابت والمتغير. برشلونة تعي ان اللاعب يتقاضى الان 1.1 مليون يورو وعقده ينتهي في 2013, مما يجعل الوقت يجري في صالحها. فالينسيا ايضا لا تود التعجيل بصفقة قد تؤثر عليها ماليا في صفقات اخرى, فلديها موعد مع قرض بنكي لمصرف Bankia دون ان ننسى ضغوطات المدرب الجديد ماوريسيو بيليغرينو الذي ينتظر تعزيزات جديدة لبناء فريق قوي للموسم القادم, علما ان خبر انهاء صفقة البا قد يرفع من ثمن اللاعبين الذين تتفاوض لجلبهم.
عاجلا ام اجلا مشروع برشلونة 2012/2013 سيعيد الى احضان الفريق الكتلاني لاعب اخر تم صنعه في لاماسيا, فبعد بيكيه وسيسك, برشلونة تسترجع البا. الان وبعد الغاء اجتماع مساء امس, يتباحث الطرفان حول موعد جديد يتم تحديد فيه اخر التفاصيل لانهاء صفقة البا.



رئيس فالينسيا قضى الليلة في برشلونة
http://img01.mundodeportivo.com/2012/04/20/Manuel-Llorente-aun-cree-en-la_54285034690_54115221155_600_244.jpg
رئيس فالينسيا قضى الليلة في برشلونة, واولوية اجندته انهاء انتقال البا.
رئيس فالينسيا قضى الليلة في برشلونة بعد ان فضل عدم حظور الاجتماع الذي كان يربطه ببرشلونة امس بسبب وجود صحفيين على باب مطعم المقرر الاجتماع فيه. حسب مصادر من نادي فالينسيا ستكون هناك اصتصالات اليوم بين الناديين بعد ان قرر يورينتي ان يكون الاجتماع القادم في فالينسيا. من جهو اخرى اكدت مصادر من نادي اسبانيول انه ليس من المقرر ان يجتمع اسبانيول بفالينسيا اليوم بسبب مرض المدير الرياضي لاسبانيول, بالاضافة الى انه ليس هناك اي عروض مقدمة في كل من Javi Márquez او Álvaro Vázquez, مما يجعل انهاء تعاقد البا مع برشلونة الموعد الوحيد في اجندة رئيس فالينسيا في برشلونة.



غوارديولا للاعبيه " سنسجل عليهم اربعة"
http://img01.mundodeportivo.com/2012/04/19/Entrenamiento-Barca_54284988813_54115221155_600_244.jpg
قادة برشلونة بويول وتشافي وفالديس وانييستا كشفوا عن اسرار لحقبة غوارديولا 'برنامج الحلقة 4' لTv3.
"في اول بدايته وضع لي شريط وفيديو وقال لي انه ان لم اطبق هذا لن العب" هذا اول سر كشفه بويول عن بيب في برنامج وثائقي يتكلم عن حقبة غوارديولا في البرصا من اعداد قناة TV3, والذي يذكر فيه كل من فالديس وانييست وتشافي وبويول تفاصيل واسرار تعايشهم مع المدرب السابق. فحين انييستا اكد انه كان ينتظر كل ما حصل " منذ اليوم الاول عرفت ان امرا مهما سيحصل في تواجده على راس الفريق" فحين بويول اكد انه بعد الاقصاء امام الشيلسيا قال " غوارديولا سيتمر معنا" لكن العكس هو الذي حصل.
فحين عاد فالديس الى الايام الاولى من حقبة بيب " قبل اول محادثة بيننا, كنت صفرا في التكتيك, قال لي انه يشرك قلبي الدفاع في صنع اللعب, فاجبت ان عليهم اولا ان يطلبوا الكرة, فقال لي ان ذلك سيكون مهمته", واعتبر بيب " مدرب لا مثيل له, لانه درس لنا فلسفته الكروية وكان جامعة كروية خلال اربع مواسم". 
تشافي من جهة اخرى يعتبر مسيرته مع بيب افضل حقبة في حياته " لانني كنت استمتع بما كان يفعله" وبانه في اول محادثة قال له " لا اتقبل فكرة الفريق بدونك" فحين اشاد بدوره بعد كل هزيمة " كان يغير سلبية اي تمرين بعد الهزيمة الى طاقة اجابية". واضاف انه " قبل كل مباراة كبيرة مثل مباراة البايرن كان يقول لنا سنسجل رباعية, ودائما كان يصدق لانه كان يحسب لاي شيء حساب".
فحين كشف انييستا انه في اول محادثات له طلب منه رايه في مسالة انه لا سجل كثيرا " قال لي, ماذا تنتظر مني ان اقول لك ان كنت انا في كل مسيرتي سجلت اربعة اهداف" فحين اعترف انييستا انه بعد المؤتمر الصحفي الذي رد فيه في مدريد على مورينيو قبل ذهاب دوري ابطال 2011 " استقبلناه بالتصفيق" في الفندق.  
رابط الفيديو كاملا للبرنامج الوثائقي:
http://www.tv3.cat/multimedia/jpg/0/0/1338907025300.jpg


الأبطال في الإحصائيات
Xavi / PHOTO: ARXIU FCB


برشلونة رائد في كثير من الفئات الإحصائية الفردية والجماعية للدوري، بما في ذلك جائزة Pichichi وكأس زامورا .

وسوف يتذكر برشلونة موسم 2011/12 لأن ليو ميسي سجل 50 هدف أكسبه جائزة Pichichi و. والسنة التي فاز فيكتور فالديس للمرة الخامسة زامورا الكأس ومع ذلك، ف برشلونة رائد أيضا في العديد من الفئات الأخرى الإحصائية الدوري الاسباني، على المستويين الفردي والجماعي.
احصائيات الفريق:

الفريق الذي سجل عليه أقل قدر من الاهداف: 29 هدفا عليه (0.76 في المباراة الواحدة). وجاءت مدريد في المركز الثاني، مع 32.
الفريق الذي سددت عليه أقل قدر من التسديدات: 258 (6.79 في المباراة الواحدة). وجاءت مدريد في المركز الثاني برصيد 370.

الفريق الهداف ثاني مركز: 114 هدفا احرز (3 في المباراة الواحدة). وسجل ريال مدريد 121.
سجل الفريق أكبر عدد من الأهداف من الركلات الحرة: 5 أهداف. ملقة وريال بيتيس على حد سواء زيارتها 4 لكل منهما.

الفريق الثاني مع معظم تسديدات على المرمى: 614 (16.16 في المباراة الواحدة). سددت مدريد 713.
الفريق الثاني مع معظم الأركان فاز بها: 260 (6.84 في المباراة الواحدة). أنهى نادي اثليتيك في الرتبة الأولى مع 263.

الفريق الذي سددت عليه أقل قدر من الزوايا: 119 (3.13 في المباراة الواحدة). أنهى ملقة المركز الثاني برصيد 138.
الفريق الذي حصل على معظم الأخطاء ثانيا 612 (16.11 في المباراة الواحدة). تلقى مالقة 642.

الفريق الذي ارتكبت فيه أقل قدر من الأخطاء: 382 (10.13 في المباراة الواحدة). أنهى ملقة المركز الثاني برصيد 411.
الفريق الثاني عليه أقل قدر من البطاقات الصفراء: 82 (2.16 في المباراة الواحدة). أنهى ملقة في المركز الأول مع 78.

الإحصائيات الفردية:
أنهى تشابي الموسم كلاعب مع التمريرات المعظم المستكملة: 3024.

• في قسم تمرير: الانتهاء من داني ألفيس المركز الثالث برصيد 2672 تمريرة، وراء تشابي الونسو (2880).
• كان ميسي، Pichichi، لاعب التسديدات فيثاني أكثر تسديدات على المرمى: 198. انتهى رونالدو في الرتبة الأولى مع 252.

ميسي أنهى الموسم لاعب مع معظم التمريرات الطويلة بالإضافة إلى أوزيل (16).
• والأرجنتيني أنهى الموسم كاللاعب الذي حصل على المركزالثاني من حيث الأخطاء التي يعاقب على ببطاقة صفراء (22)، نافاس أنهى الموسم في الرتبة الأولى مع 25.

ميسي هو كذلك اللاعب الذي حاول معظم المراوغات (394)، متقدما بفارق كبير عن مونتيرو جيفرسون الذي إحتل المركز الثاني (312).



يؤكدون ان برشلونة تخطط لتبادل بين تيو وايريكسون
http://estaticos.sport.es/resources/jpg/8/6/1339155295868.jpg
لاعب الاجاكس من المطلوبين بكثرة هذا الصيف من افضل الفرق في العالم.
العديد من وسائل الاعلام الهولاندية اكدت هذه الجمعة ان برشلونة قدمت عرضا في لاعب وسط ميدان الاجاكس الهولاندي كريستيان ايريكسون. وحسب نفس الاخبار الفريق الهولاندي يطلب 25 مليون يورو فحين برشلونة على استعداد لتقديم 20 مليون مع اعارة تيو. كل هذا يبقى اشاعات لكن ما هو حقيقي هو اهتمام كبار تندية اوروبا باداء اللاعب الدنماركي, لكن لننتظر لنرى كيف سيكون عطاؤه في كاس اوروبا للامم مع منتخب بلده دينامركا الذي يتواجد في مجموعة الموت الى جانب المانيا والبرتغال وهولاندا. 




"نيمـار : " ميـسي لا مثيـــل لــه " ..
Neymar, en una foto de archivo
[ البرازيلي تعب من قوله دائماً أن ميسي الأفضل في العالم. اليوم جعل الأمور واضحة وأكد على ذلك ]
يوم السبت القادم في مُبارة ودية في " نويفا جيرسي "، سوف يتقابلان نجمي العالم مع منتخباتهم.
" قول كل مرة أن ميسي الأفضل العالم قد أتبعني، بـ صراحة لا توجد أي مقارنة له مع لاعب آخر. لديّ اسلوبي في اللعب ولديه طريقته. بالنسبة لي فهو لا يزال الأفضل في العالم "، قال لاعب سانتوس، وأكد أن " الأرجنتيني يجعل كل الصعوبات سهلة أمامه ".
الناس تتحدث كثيراً عن ميسي ونيمار، وربما هذا ما نفعله في حياتنا المهنية. أن قد إنتخبت ميسي كـ أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات. أعتقد أن ما يُسمى بالـ مُقارنة دائماً موجود في عالم كرة القدم، وهذا ما حدث مع بيليه ومارادونا والعديد من النجوم. وها هو يحدث مع ميسي ومعي ".



بوسكيتس: " عندما ينعتونني بالممثل, لا اهتم لذلك"
http://img01.mundodeportivo.com/2012/05/15/Rueda-de-prensa-de-Sergio-Busq_54294117107_54115221155_600_244.jpg
" عندما ينعتونني بالممثل لا اهتم لذلك, اهتمام ينصب حول تقديم الافضل لفريقي" اوضح بوسكيتس في تصريح لوكالة EFE من معسكره في بولونيا مع منتخب اسبانيا. واضاف في تعبير عن حملات الاعلام المدريدي ضد البرصا " لا اخضع للاتهامات, ولا ارد عليها, هي لعبة يريدون حياكتها", واشار ايضا " صعب جدا ان تربط علاقة صداقة مع من لا يلعب في نفس فريقك ويصعب مقابلته طيلة السنة, لكن ليس لدي مشكل في التعامل مع اي شخص او تناول شيء معه. واعتبار اننا (لاعبي برشلونة وريال مدريد) متواجهون فيما بيننا غباء".



هـونتيلار : " ميسي هو أفضـل عشرات الـمرات من كريستيانو " ..
Huntelaar, fan de Messi
[ الهولندي هونتيلار يشيد بـ ميسي ]
" كريستيانو رونالدو هو جيد، ولكن ميسي يتفوق عليه عشـرات المرات ". قال هونتيلار في مُقابلة مع الصحيفة الهولندية " Elf Voetbal ". وأكد : " ميسي هو قادر التـفوق على منافسـيه في متر مربـع واحد فقط، ميسي هو عظيم بكل بساطة ".
 هونتيلار بـ رفقة منتخبه هولندا سيُواجه منتخب البرتغال بـ قيادة كريتسيانو رونالدو في الـ 17 من يونيو في المبارة الأخيرة من المرحلة الاولية من كأس اوروبا بولونيا/أوكرانيا.



ترجمة غلاف السبورت 9 يونيو

يعود ابيدال
المدافع زار القرية الرياضية
والاطباء يؤكدون انه تعافيه يسير حسب المواعيد المنتظرة



ترجمة غلاف الموندو ديبورتيفو 9 يونيو


اشارة من نايمار
البرازيلي اثنى من جديد على ميسي مفكرا في برشلونة
مبارزته اليوم لميسي هي واحدة من بين اثارات المباراة
ابيدال زار القرية الرياضية
عقد تيتو فيلانوفا " على وشك اكتماله" حسب وكيل اعماله


ترجمة كاريكاتيرصحيفة سبورت 9 يونيو
http://estaticos.sport.es/resources/jpg/3/3/1339190782733.jpg
- حلم جل اللاعبين هو الفوز بكاس امم اوروبا لحمل هذه الجائزة...
- حلم كريستيانو رونالدو الفوز بكاس امم اوروبا لحمل هذه الجائزة...


[ بيكيه يساند أنتقال ألبا لبرشلونة ]
Pique praise for Alba
( بيكيه يمدح ألبا ويقول "أنه لاعب رائع" )
بيكيه لم يخفي تفاجأه بخوردي ألبا ومستواه مع المنتخب , تحدث عن زميله قائلا "لقد دهشت بمستواه , كنت لعبت ضده قليلا من المباريات في الدوري لكنني دهشت بسرعته الفائقة , هو ضغير الحجم وسريع مثل الرصاصة ويعرف كيف يدافع ويهاجم بشكل جيد" ..
قلب الدفاع الكتلوني لا يفضل مناقشة الأمر مع ألبا لكنه قال "أراه لاعب ذو مستوى مميز , فالنسيا فريق كبير لكن من المحتمل أنه يبحث عن شئ أكبر , لم اتحدث معه كثيرا ولن أضغط عليه لينضم لبرشلونة , هو حر فيما يختار , لكن مستواه يؤهله للعب مع أي فريق كبير في العالم , الان نركز فقط على اليورو"
[ فالديس: نحن كلنا مع تيتو ]
فيكتور فالديز.
( فالديس : الفريق كله يتفق أن ما يقوله تيتو هو ما سنفعله )
فالديس يدخل بطولته الكبرى الثانية مع المنتخب , ويؤمل أن تنتهي مثل الأولى بلقب , حيث خاض مع المنتخب كأس العالم في جنوب أفريقيا وفازو باللقب , والان يطمح للنجاح في اليورو ..
بعد أكماله لسجل مثير للاعجاب من الألقاب مع النادي , وسجل مميز من الألقاب الشخصية أيضا حيث فاز هذا الموسم بجائزة زامورا للمرة الخامسة كأفضل حارس في الدوري الأسباني , فالديس هو أحد أهم اسباب النجاحات الكبيرة لبرشلونة في المواسم الأخيرة , كعنصر أساسي في الفريق الأفضل ..
الان خرج جوارديولا وسيبدأ الفريق عصرا جديدا مع تيتو فيلانوفا , فالديس كان واضحا في أن الفريق كله سيعمل مع تيتو "كما قال تشافي , نحن مع تيتو حتى الموت" وهو رده القوي عند سؤاله عن مدربه الجديد ..
أيضا رد فالديس على السؤال عن مدريد "الصحافة دائما لها حرية الكلام , كل ما يمكننا فعله هو الكلام في الملعب , وهذا ما نفعله منذ مواسم , لذلك لا أقدر هذا النوع من التعليقات لأنه رأي الصحافة" ..
الحارس الكتلوني تحدث عن العلاقات بين لاعبي الغريمين في المنتخب قائلا أن كل ما تتم الأشارة له من مشاكل وعلاقات سيئة هو "هو كلام الصحفيين ولا شئ أكثر" ..
مستقبل الفريق مع تيتو
تحدث فيكتور عن مستقبل الفريق مع تيتو فيلانوفا , وأظهر ولائه التام وألتزامه للمشروع الجديد , هو وكل لاعبي الفريق , "نحن نعرف تيتو جيدا وهو يعرفنا أيضا , لقد قضى أربعة سنوات مع بيب , يعرف كيف نعمل ووضع فلسفته أيضا" وأضاف "لذلك كما قلت نحن معه حتى الموت في كل ما يقول وسنتبع أوامره" ..
مالا يعرفه فالديس ولا أحد اخر هو رغبة تيتو في تغيير الفريق من عدمه , لكن الحارس قال أنه ليس قلق "أذا كان هنالك تغييرات أو لم يكن , نحن محترفيين 100% وسنتبع كل ما يقوله" ..
المشاركة في أمم أوربا
متحدثا عن أختيار ديل بوسكي له في اليورو قال فيكتور "امل أن يفوز المنتخب بالكأس , لقد عملنا بشكل جيد في التصفيات وسنواصل , نتمنى الفوز بالكأس" ويرى أن البداية ستكون صعبة أمام أيطاليا ..
أهمية المباراة الأولى
"البداية الجيدة هي شئ مهم جدا , حاسمة أم لا سنرى ذلك , لأننا خسرنا أول مباريات كأس العالم وفزنا باللقب , لكن الفوز من البداية مهم للحصول على الثقة اللازمة للفوز في باقي المباريات وللعمل كل يوم بايجابية , الفوز يمنحك اشياء كثيرة تساعد على المضي قدما حتى النهاية" ..
فالديس سيكون أحتياطيا في المنتخب , لكن ذلك الشئ لا يؤثر عليه "أنا دائما أنضم وأحاول المساعدة عندما تتاح لي الفرصة , أحاول العمل جيدا وتلك هي مهمتي" وهو ما قاله الحارس الكتلوني الذي يرافقه 6 من زملائه في برشلونة , لكن فيا وبويول غائبان للأصابة , واضاف "هما لاعبان مهمان جدا ويمتلكان الخبرة الكبيرة مع المنتخب لكنهما غائبان للأسف , أثق في أن البدلاء سيقدمون أداءا جيدا" ..
الشبكات الأجتماعية
الحارس أيضا أراد توضيح موضوع الشبكات الاجتماعية الذي سبب أرتباك كبير "هنالك أرتباك كبير لأنها كانت ممنوعة خلال كأس العالم لكننا الان لسنا ممنوعين من أستخدامها" ..


[ أول أتصال لضم أدريان ]
Adrian
( توني فريسكا وكارلوس ريسكاش تناولو وجبة في سانتاندير مع وكيل اللاعب "ايجيني بووتس" )
مع أن الخطط الأولوية للأدارة الجديدة للفريق لم تتضح بعد , هنالك نقاش في موضوع ضعف الهجوم "بعيدا عن ميسي" مما اثار شائعات التوقيع مع مهاجم , على العموم الفريق قام بأتصال مع اللاعب أدريان لوبيز , بأجتماع توني فريسكا المتحدث بأسم النادي وكارلوس ريسكاش مستشار الرئيس مع وكيل اللاعب ايجيني بووتس ..
زيارة مسئولي برشلونة الى سانتاندير كانت لحضور جنازة مانويل بريسيادو , المصادفة سمحت للمسئولين للتحدث مع وكيل الموهبة الأسبانية الكبيرة والذي تم تجاهله في المنتخب ..
بالرغم من أن الموضوع الاساسي من أجتماع مسئولي الفريق مع وكيل اللاعب كان وفاة بريسيادو , ألا أن وكيل اللاعب عبر عن حالة المهاجم وأمكانية أنتقاله ..
اذا أراد برشلونة ضم اللاعب , سيكون عليه دفع 18 مليون يورو , وهو سعر مبدئي ويمكن أن تغيره رغبة اللاعب ..
أدريان كان من أهم لاعبي أتلتكو الذين ساعدو للفوز بالدوري الأوربي, وهو لن يرفض الأنتقال لفريق كبير مثل برشلونة ..




البارسا يحكم قبضته على مفيلا.
El Barça sigue lo pasos de M\'Vila
[ لاعب خط وسط رين ومنتخب فرنسا، أحد إهتمامات برشلونة. ]
الـ برسا يُتابع خُطوات " يان مفيلا ". هذا ما تم تأكيده يوم السبت على الصحيفة الفرنسية ' Ouest France '، والتي تقول أن النادي الكتالوني قد دخل في أحد إهتمامات نادي إنتر ميلان وأرسنال ومانشستر يونايتد، وذكرت أيضاً أن برشلونة كانت تُتابع خطوات لاعب خط وسط نادي رين قبل شهور، بحيث قد تطلب الأمر التجسس عليه في العديد من المناسبات.
ومع ذلك، الـ  ' Ouest France ' لم تنسى ذكر الإدارة الفنية لـ برشلونة والتي كانت تُراقب اللاعب بـ كثرة والذي يُعتبر أحد أهم اللاعبين في فرنسا في المواسم الأخيرة. وكما أكدت أيضاً ' Sport '، فـ نادي برشلونة قد أرسل بالفعل كشافة لِـ تحليل مستوى تطور اللاعب.
' Ouest France ' لِـ هذه اللحظة تؤكد أنه لا توجد أية عروض من أجل لاعب خط الوسط الفرنسي، الذي لن يستطيع المُشاركة في المبارة الأولى مع منتخبه فرنسا ضد إنجلترا في كأس اوروبا بسبب الإصابة. ربما يجب الإنتظار حتى نهاية الكأس الأوروبية المُقامة في بولونيا وأوكرانيا إلى غاية إنتهائها لـ تعرف أكثر على مُستقبل اللاعب. الـ برسا وفي الوقت الراهن، سيُحاول الإحتفاظ بـ اهم النقاط لـ اللاعب في كأس اوروبا، ومن الصعب جداً أن يستمر في صفوف رين الموسم المقبل.

Mourinho y Xavi en la Gala de entrega del Balón de Oro 2010.
مورينيو يرد على تشافي ويقول انهٌ مخصص للعب كرة القدم فقط.
وقد اتخذ جوزيه مورينيو بالكاد يوما فقط للرد على تصريحات هيرنانديز تشابي وقد قال مدرب ريال مدريد في مقابلة مع قناة كانال بلوس : لن ندخل في تاريخ كرة القدم" واضاف ايظا "انه تشافي مخصص للعب فقط في كرة القدم".  وقد تكون هذه الامور سلبية للمنتخب البرتغالي اليوم امام الالماني وللمنتخب الاسباني ضد ايطاليا غدا وقال تشافي ان مورينيو لم يدخل التاريخ مثل بيب غواديولا. وقال تشافي "بالنسبة لي أفضل غوارديولا وأنهقاد النادي في هذه السنوات الأربعة للفوز بكل شيء، وقال انهٌ قد أحدث ثورة في كرة القدم"، وقال تشافي ايظا، الذي وضع تشيلسي كمثال على ذلك: "على سبيل المثال، فاز تشلسي في دوري الأبطال لاكن يبقى البرسا افضل نادي في العالم ".



[ بوتيا يمكن ان يدخل بصفقة البا .]
بوتيا قد يدخلُ في صفقة البا.
برشلونة لديهِ الوقت لتنفيذ بند إعادة الشراء البرتو بوتيا، لاعب سبورتينج خيخون، ولا تزال اندية اتليتيكو مدريد وملقة واشبيلية تهتم بالتعاقد مع الاعب. حتى يوم الجمعة 15 حزيران، برشلونة لديها شراء الاعب بخمسة ملايين يورو فقط. لاكن السعر بعد هذا اليوم سوف يتضاعف والنادي الكاتالوني يعتقد ان الاعب قد يدخل في صفقة انتقال الاعب جوردي ألبا الى البرسا.  في فالنسيا مدرب فريق فالنسيا وهو موريسيو بلجرينو يحب بالتعاقد مع هذا الاعب. ونادي فالنسيا تريد شراء الاعب لاكن بشرط ان لايتجاوز سعرهٌ 10 ملايين. و سوف يكون بوتيا بطاقة ممتازة لأدخالهِ في الصفقة. وهذه الفكرة هي من زوبيزاريتا ، ومكن ان يكون هذا الشيء سببا في التعاقد مع الاعب ادريان.  لاكن البرسا يريد شراء البا وبوتيا هو ممكن ان يكون ايظا في صفوف البرسا.


اخر اخبار برشلونةاليوم 
تعاقدات برشلونة اصابة ابيدال
ترجمة الصحف الاسبانيه ل برشلونة 
انتقالات لاعبي برشلونة موسم 2012



تعليقات

إرسال تعليق

شارك معنا برأيك

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا

ولادة ابن ميسي تياغو