عاما من اللوحات الفنية في الكامب نو


  • الخبر من موقع النادي الرسمي.
20 عاما من اللوحات الفنية في الكامب نو
Mosaic de l'any 1993
السابع من مارس الجاري يصادف الذكرى العشرين لعرض اوللوحة فنية في الكامب نو في مباراة كلاسيكو ضد ريال مدريد, يمشاركة 17.000 متفرج الذين عرضوا بطاقات في الدرجة الاولى و الثانية من الجهة الشمالية. في ظل خلفية من الوان البلوغرانة والعلم الكتالوني كان يمكنك قراءة كلمة 'BARÇA'.
بهذه المبادرة أصبح نادي برشلونة النادي الرائد في أسبانيا في استخدام اللوحات الفنية للتنشيط في ملعب لكرة القدم. الفكرة جاءت من الملاعب الايطالية بحيث جوردي سانت المؤسس لجمعية محبي برشلونة Almogàvers درس هذه الظاهرة ونقلها الى الكامب نو.
وعلى مر السنين شهدت برشلونة القيمة الكبيرة لهذه اللوحات من ناحية المنخرطين واللاعبين وايضا من ناحية صورة النادي في اعين العالم, وانطلاقا من سنة 2000 سيقرر النادي ان يجعل منها علامة على هويته, وغالبا بمساندة وسائل الاعلام الرياضية.
دور الجماهير الفعال
مشاركة الجماهير وتعاونهم كان اساسيا لفهم هذه الظاهرة وترسيخها. لا يحتاج لاشارات لكي ترفع الجماهير اللوحات عندما ينشد نشيد النادي او عندما يسجل الفريق هدفا, الجماهير شاركت بنشاط في ربط صورة اللوحات الفنية بقيمة المباريات الكبرى.
منذ انطلاقها قبل 20 عاما اجريت 56 لوحة فنية لدعم البرصا, في 12 مناسبة شارك كل الحاظرين في الكامب نو بعرض 90.000 بطاقة. اهمها الذكرى المائوية ضد منتخب البرازيل, في هذه المناسبة اللوحة الفنية التي كانت تحتل كل جنبات الملعب بدون استثناء عرضت مشهدين مذهلين للكامب نو.  



https://www.facebook.com/sports90

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اخبار wwe 3/11/2012

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا