أريك أبيدال , خمس أعوام من الأفراح والمعاناة

  • ليوم يحتفل بمرور خمسة أعوام على توقيعه مع برشلونة
[ أريك أبيدال , خمس أعوام من الأفراح والمعاناة ]
Eric Abidal, mantejat by their colleagues on the game against Madrid in the Champions League when he reappeared / PHOTO: FILE FCB
تم تقديمه كلاعب جديد مع برشلونة بتاريخ الجمعة 29 يونيو 2007 , أبيدال كان عنصرا أساسيا في نجاحات برشلونة الرياضية منذ وصوله , لم يشارك في نهائي الكأس ونهائي الابطال 2009 , لكنه عاد ليرفع كأس الأبطال في ويمبلي عام 2011 , المدافع المميز أصبح مثالا أعلى لكل الأطفال المرضى ومرضى السرطان في العالم ..
PHOTO: FCB
يحتفل أبيدال اليوم الجمعة بمرور خمسة أعوام على أنضمامه لبرشلونة , في يوم جمعة اخر قبل خمس سنوات تم تقديم اللاعب الفرنسي كلاعب جديد لبرشلونة بالرقم 22 , وصرح وقتها أن عمله "سيعطي التوازن لدفاع الفريق ويحاول تقليل الأهداف على الفريق" , منذ ذلك اليوم فاز فالديز بأربعة جوائز زامورا من أصل خمسة متاحة ..
 
أريك ابيدال عاش في برشلونة ربما أجمل وأسوء سنوات في حياته , من ناحية كان لاعبا أساسيا في فريق أذهل العالم , وفاز بأربعة عشر لقب في أربعة اعوام , منها كأسين لدوري الأبطال , أرقام تتحدث عن نفسها , كان من سوء حظه الغياب من نهائي كأس الملك ودوري الابطال عام 2009 , لكن بلمحة جميلة من الكابتن بويول رفع أبيدال كأس الأبطال 2011 ..
19-Optimized
قبل شهر مايو من عام 2011 , أكتشف أبيدال أصابته بورم في الكبد , وبعد العملية الجراحية بستة أسابيع فقط , أستطاع اللاعب أن يعود للملعب في مباراة ضد ريال مدريد والتي أهلت برشلونة لنهائي لندن , في ذلك اليوم تجمع كل لاعبي برشلونة في منتصف ملعب الكامب نو لحمل اللاعب بعد نهاية المباراة لسعادتهم الكبيرة بعودته ..
13-Optimized
المرض الخطير للاعب جعل كل العالم الرياضي يحتشد لدعمه , في يوم أعلانه المرض قامت كل الأوساط الرياضية في العالم بأظهار الدعم للاعب , وفي الكامب نو صرخت الجماهير في الدقيقة 22 من المباريات لدعم النجم الفرنسي ..
16-Optimized 
دائما بأبتسامة على وجهه , عاد أبيدال لأفضل حالة خلال موسم 2011/2012 , لا أحد غيره يستطيع ضرب مثل لكل هذه الشجاعة والعناد  والتغلب على الصعاب , لقد أصبح مثلا أعلى لكل الأطفال المرضى , "لقد غيرني المرض , بعت كل سياراتي ووجهت الأموال للمستشفيات لدعم الأطفال المرضى" هذا ما قاله النجم في مؤتمر صحفي قبل ويمبلي ..
18-Optimized
"نحبك وسننتظرك"
في 15 مارس 2012 , وبغرابة شديدة بعد 365 يوما بالضبط من يوم أعلان أصابته بالورم , أعلن أن أبيدال يحتاج لعملية زراعة كبد , الان ما زال أبي يتعافى , روسيل لخص مشاعر كل البرشلونيين عن أبيدال بقوله "نحن نحبك وننتظر عودتك" ..

تعليقات

اخبار الرياضة من السر الاخباري

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اخبار wwe 3/11/2012

فابريغاس خلال ساعة سيكون لاعبا للبرشا